تقديم طلب في برنامج زايد للاسكان

تقديم طلب في برنامج زايد للاسكان 2022

شارك المقالة

تقديم طلب في برنامج زايد للاسكان تعد أحد البرنامج الذي قام صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بتأسيسه لتوفير الحق لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة بالحصول على مسكن، ويمكن تقديم طلب لاستكمال بناء مسكن أو توسعه البناء، ولهذا سنوضح إليك الخطوات التي تساعدك في تقديم طلب للحصول على مساعدة سكنية، وكذلك سنوضح إليك أهم المستندات المطلوب تقديمها مع الطلب، والأهم أننا سنوضح إليك خطوات تسجيل الدخول إلى برنامج زايد للاسكان.

تقديم طلب في برنامج زايد للاسكان 2022

يمكنك فتح ملف في برنامج زايد للاسكان عبر إتباع الخطوات التالية:

  • قم بالضغط هنا حتى تتمكن من تقديم طلب في برنامج زايد للمساعدات السكنية.
  • والأهم أن المواطن الذي قام بتسجيل الدخول إلى الموقع هو من يتمكن من تقديم الطلب.
  • ثم يمكنك الضغط على أيقونة بدأ الخدمة حتى تتمكن من تقديم الطلب، ومن ثم سيظهر إليك تسجيل الدخول إلى البرنامج.
  • ويمكنك تسجيل الدخول باستخدام الهوية الرقمية، أو يمكنك إدخال اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بك، ثم الضغط على أيقونة الدخول.
  • وفي حالة عدم التسجيل المسبق بالبرنامج، يمكنك الضغط على أيقونة تسجيل حساب جديد، وإدخال كافة البيانات المطلوب إدخالها.
  • وجب التنويه أن الرسوم المقررة لهذه الخدمة تبلغ حوالي 500 درهم وذلك إذا كان الطلب مقدم من المقاول.
  • كما وجب الذكر بأن الطلب لا يستغرق الكثير من الوقت، فكل ما يستغرقه الطلب هو يوم عمل واحد.

برنامج الشيخ زايد للإسكان دبي 2022

برنامج الشيخ زايد للإسكان دبي
برنامج الشيخ زايد للإسكان دبي

يمكنك تقديم طلب في برنامج زايد للاسكان لتوفير المسكن إلى الكثير من المواطنين في دبي، وتم إنشاء هذا البرنامج لتحقيق رؤية الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه باعتباره المؤسس الرسمي لهذا البرنامج، وقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان باعتباره رئيس الدولة بإكمال المسيرة، وكذلك قام صاحب السمو الشيخ محمد بد راشد آل مكتوم بإكمال المسيرة أيضًا لكونه رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي.

والهدف الأساسي من توفير برنامج زايد للاسكان هو توفير المسكن الذي يلائم مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، والأهم أن تلائم المساكن مختلف الطبقات المختلفة في المجتمع، مع مراعاة أن الأولوية في هذا البرنامج يكون للأيتام، وكبار السن، والأرامل، والأشخاص أصحاب الهمم.

برنامج الشيخ زايد للاسكان فرع راس الخيمة

يشترط تقديم بعض المستندات حتى تتمكن من تقديم طلب في برنامج زايد للاسكان وتتمثل الأوراق المطلوبة كالآتي:

  • في حالة تقديم طلب لبناء مسكن، أو في حالة تقديم الطلب لاستكمال بناء مسكن، أو صيانة مسكن، يشترط تقديم صورة من الرخصة الخاصة بالبناء، والقرار الخاص بالدعم السكني.
  • وكذلك يشترط تقديم صورة من الخريطة الخاصة بالأرض المطلوب البناء عليها، ويجب إرفاق رسالة من البنك بالرقم الخاص بحساب المقاول.
  • وفي حالة الرغبة في استكمال البناء، يشترط تقديم بيان بالأعمال المراد استكمالها، أو الأعمال المراد إضافتها، أو الأعمال المراد صيانتها.

تسجيل الدخول برنامج زايد للاسكان

إذا كنت ترغب في التعرف على كيفية التسجيل في برنامج زايد للاسكان فإليك الخطوات التالية التي تساعدك في تسجيل الدخول ببرنامج زايد للاسكان حتى تتمكن من تقديم طلب في برنامج زايد للاسكان وتتمثل خطوات تسجيل الدخول كالآتي:

  • يتمكن المواطنين من تسجيل الدخول إلى البرنامج عبر الضغط هنا ثم إدخال رقم البلدة، والرقم الخاص بالأسرة، ومن ثم الضغط على زر إرسال لإرسال الطلب.
  • وبعد إدخال البيانات المطلوبة، سيتم إرسال رسالة نصية إلى الرقم الهاتف الذي قمت بإرفاقه بالطلب الذي قدمته في مركز سعادة المتعاملين.
  • وكذلك يتمكن المقاولين من تسجيل الدخول إلى البرنامج بالضغط على أيقونة المقاولين، ثم إدخال كافة البيانات المطلوبة لتسجيل الدخول.
  • كما يتمكن الاستشاريين من تسجيل الدخول إلى البرنامج عبر إدخال مختلف البيانات المطلوبة ومن أهمها الرقم الخاص بالرخصة.
  • والرقم الخاص بالمرجع، والاسم الخاص بالشركة باستخدام اللغة الإنجليزية، والبريد الإلكتروني الخاص بالشركة، والإمارة، ومختلف البيانات المطلوبة، ومن ثم الضغط على زر تسجيل الدخول.

وبهذا نكون قد قدمنا طريقة تقديم طلب في برنامج زايد للاسكان وكذلك نكون أوضحنا خطوات تسجيل الدخول في برنامج زايد للمساعدة السكنية والتي يشترط القيام بها لتتمكن من تقديم طلب في البرنامج للحصول على مسكن جاهز، أو للحصول على مساعدة لاستكمال بناء مسكن، والأهم أننا نوضح المستندات المطلوبة للحصول على الدعم السكني.

إقرأ أيضاً

شروط برنامج زايد للاسكان

قانون الإسكان الجديد في أبوظبي

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *