تجديد عقد الايجار ابوظبي

تجديد عقد الايجار ابوظبي 2022 مع نموذج

شارك المقالة

تجديد عقد الايجار ابوظبي تعد أحد الخدمات الإلكترونية المميزة التي توفرها دولة الإمارات العربية المتحدة إلى المواطنين توفيرًا للوقت والجهد المبذول، ورغبة في جعل كافة التعاملات بين المؤجرين والمستأجرين تتم بصورة إلكترونية، مما يساعد في تطوير السوق العقاري.

تجديد عقد الايجار ابوظبي

هناك بعض الأوراق الهامة التي يتطلب توافرها لتجديد عقد الإيجار عبر الإنترنت وتتمثل أهمها كالآتي:

  •       يشترط تقديم الهوية الوطنية الإماراتية.
  •       يجب إدراك الرقم الخاص بعقد الإيجار المراد تجديده.
  •       يشترط تقديم استمارة خاصة بتسجيل عقد الإيجار وتجديده، ويجب أن يتم تقديم استمارة من أجل تعديل عقد الإيجار.
  •       يجب أن يمتلك كل من المؤجر والمستأجر حساب على النظام الخاص بالتوثيق في أبوظبي.

نموذج تجديد عقد إيجار أبوظبي

نوضح إليك نموذج تجديد عقد الايجار ابوظبي كالآتي:

أنه في تاريخ يوم…./……../……..م.

تم توثيق عقد الايجار بين كل من الآتي:

السيد:…………………………………………….صفة المؤجر والجنسية…………………………………..( الطرف الأول)

السيد………………………………………………صفة المستأجر والجنسية…………………………………(الطرف الثاني)

طرف العقد الأول تم الاتفاق بينه وبين طرف العقد الثاني على تأجير العقار ……………………………(وهنا يتم ذكر موقع العقار وكافة مواصفاته) تبعًا للشروط التالية:

مدة الإيجار:

تم اتفاق المؤجر وهو الطرف الأول للعقد مع المستأجر بأن تبدأ مدة إيجار العقار في تاريخ يوم……/……./…….وقد اتفقا على أن تنتهي مدة إيجار العقار في تاريخ يوم……../……/……….م، واتفقا أن هذا العقد غير قابل للتجديد، وتجديد مدة الإيجار لا تكون إلا بموجب كتابة عقد إيجار جديد بين الطرفين.

وكذلك تم الاتفاق بين طرفي العقد بأن يقوم المستأجر بتسليم العقار الذي قام بتأجيره قبل انتهاء مدة إيجار العقار، وإذا لم يقوم المستأجر بتسليم العقار في الوقت المتفق عليه، فأنه يقوم بدفع مبلغ مالي كتعويض عن مدة التأخير في تسليم العقار.

قيمة الإيجار:

تم الاتفاق بين طرفي العقد على أن يلتزم المستأجر بدفع قيمة الإيجار الشهرية التي تبلغ ……………….. ، كما تم الاتفاق فيما بينهم بدفع المستأجر لقيمة الفواتير الاستهلاكية ومنها فاتورة المياه، وفاتورة الكهرباء، وكافة الفواتير الأخرى، وكذلك يلتزم المستأجر بدفع مقابل كافة أعمال الصيانة التي يتم القيام بها في العقار.

إذا لم يلتزم المستأجر بدفع قيمة الإيجار في الوقت المتفق عليه حتى لو كان لشهر واحد فقط، فأن نموذج تجديد عقد الايجار ابوظبي يعد لاغي، وكذلك ليس من الضروري أن يقوم المؤجر بإرسال إنذار بإلغاء العقد إلى المستأجر، كما أنه لا يحق للمستأجر أن يقوم بوضع قيمة الإيجار المتفق عليها في خزينة المحكمة، ويحق للمؤجر أن يقوم بالتحفظ على أغراض المستأجر الخاصة، وكذلك يحق للمؤجر أن يقوم برفع دعوى طرد المستأجر من العقار المؤجر.

التأجير من الباطن:

إذا كان المستأجر الأساسي يرغب في تأجير العقار من الباطن لمستأجر أخر، يشترط أن يكون ضامن إليه بموجب موافقة كتابية من المؤجر نفسه، وكذلك يشترط أن يكون المستأجر الأساسي ضامن للمستأجر من الباطن الذي يرغب في تأجير العقار، لكن في حالة قيام المستأجر الأساسي للعقار بتأجير العقار من الباطن دون موافقة المؤجر الكتابية فأن عقد الإيجار للعقار يعتبر لاغي.

التسليم:

يشترط أن يقوم المؤجر بتسليم العقار الذي قام المستأجر بتأجيره فور التوقيع على العقد حتى يتمكن من الانتفاع والانتقال للعيش به.

الترميمات:

يتضمن نموذج تجديد عقد الايجار ابوظبي بند خاص بالترميمات التي يحتاج العقار إليها أثناء مدة التأجير، ويؤول هذا البند إلى أحقية المستأجر في مطالبة المؤجر بعمل بعض الترميمات التي ينص عليها القانون، كما يحق للمؤجر أن يقوم ببناء الأدوار الأخرى دون الحصول على أذن من المستأجر، وكذلك لا يحق للمستأجر الاعتراض على ذلك.

حالة العقار:

يتم توقيع المستأجر على حالة العقار ويتعهد ألا يقوم بأي تعديلات على العقار، وفي حالة القيام بأي تغيير جذري في المكان يتكفل المؤجر بدفع تعويض مالي عن التغيير الذي قام به في العقار، مع مراعاة أن يتم إلزام المؤجر بإعادة العقار كما كان.

بيع العقار:

إذا قام المؤجر ببيع كامل العقار إلى شخص أخر، فأنه لا يحق للمؤجر الجديد أن يقوم بفسح عقد الإيجار الذي تم توقيع المؤجر القديم عليه، وفي حالة رغبة المؤجر الجديد بعدم تجديد عقد الايجار ابوظبي يشترط أن يقوم بإرسال إنذار إلى المستأجر بذلك قبل انتهاء مدة عقد الإيجار بستة أشهر.

وجب التنويه أنه يتم تحرير نسختين من هذا العقد، ومن حق المؤجر الحصول على نسخة، والنسخة الثانية تكون من حق المستأجر الحصول عليها.

توقيع طرف العقد الأول…………………………………………..

توقيع طرف العقد الثاني…………………………………………….

إقرأ أيضاً

تصديق عقود الايجار الشارقة

نموذج عقد إيجار أبوظبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *