تجديد رخصة القيادة الشارقة

تجديد رخصة القيادة الشارقة 2022

شارك المقالة

تجديد رخصة القيادة الشارقة 2022، حيث يجب أن يكون لديك رخصة قيادة الشارقة لتتجول بشكل قانوني. عند إصدارها لأول مرة ، تكون رخصة القيادة في الشارقة صالحة لمدة عامين للوافدين وكذلك لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي. حيث يتعين عليك التقدم بطلب لتجديد رخصة القيادة في الشارقة لمواصلة قيادة سيارتك بعد انقضاء هذين العامين. يمكنك إما اختيار تجديد رخصة القيادة في الشارقة الكترونيا عبر الإنترنت أو زيارة مركز خدمة العملاء المخصص.

إليك ما تحتاج لمعرفته حول عملية تجديد ترخيص الشارقة.

تجديد رخصة القيادة في الشارقة 2022

حدثت بعض التحديثات الأخيرة لعملية تجديد رخصة القيادة في الشارقة فهي عملية سهلة بالنسبة للمقيمين. تابع القراءة لمعرفة معايير التجديد والمستندات المطلوبة وعملية التقديم والرسوم والمزيد.

من يمكنه التقدم بطلب تجديد رخصة القيادة في الشارقة؟

إذا كانت رخصة قيادتك على وشك الانتهاء في الأشهر الستة المقبلة ، فيمكنك التقدم بطلب لتجديد رخصة القيادة في الشارقة. هناك فترة سماح مدتها 30 يومًا بعد انتهاء الصلاحية قبل أن يتم تغريمك 10 دراهم إماراتية عن كل شهر يمر. يمكن أن يصل المبلغ إلى 500 درهم إجمالاً.

إذا كنت تتقدم بطلب لتجديد رخصة القيادة في الشارقة بعد 10 سنوات ، فسيكون اختبار القيادة الجديد إلزاميًا.

أين يمكنني التقدم بطلب تجديد رخصة القيادة في الشارقة؟

هناك طريقتان للتقدم بطلب تجديد رخصة القيادة في الشارقة. أحد الخيارات هو زيارة مركز إسعاد المتعاملين الموجود في الرمثا شخصيًا. يظل المركز مفتوحًا من الساعة 7:30 صباحًا حتى 2:30 مساءً ، من السبت إلى الخميس. بدلاً من ذلك ، يمكن أيضًا تجديد رخصة القيادة في الشارقة عبر الإنترنت من خلال موقع وزارة الداخلية الرسمي (MOI).

ما هي المستندات المطلوبة لتجديد رخصة الشارقة؟

تحتاج إلى المستندات التالية لتجديد رخصة قيادة الشارقة التي توشك على الانتهاء قريبًا.

  • رخصة قديمة
  • الهوية الإماراتية الأصلية
  • صورة شخصية
  • اختبار العين صالح

يرجى ملاحظة أن فحوصات العين المطلوبة للحصول على رخصة قيادة جديدة تظل صالحة لمدة 3 سنوات. وبالتالي ، إذا تم تجديد الترخيص بعد عامين ، فسيظل اختبار العين القديم ساريًا. ومع ذلك ، إذا مر أكثر من ثلاث سنوات ، فهناك حاجة إلى اختبار جديد. يمكنك إجراء الاختبار في أي من مراكز فحص النظر المعتمدة في الشارقة

أيضًا ، لتجديد رخصة القيادة الخاصة بك ، يجب عليك تسوية جميع المخالفات المرورية في الشارقة.

تجديد رخصة القيادة الشارقة الكترونيا 2022

لتجديد رخصة القيادة الشارقة يمكنك التقديم شخصيًا أو التقديم عبر الإنترنت. بالنسبة للطلبات الشخصية ، يمكنك تقديم جميع المستندات المذكورة أعلاه ودفع رسوم التجديد. سيتم منحك ترخيصًا مؤقتًا يمكن استخدامه حتى إصدار الترخيص المجدد.

لتجديد رخصة القيادة الشارقة الكترونيا ، قم بزيارة موقع وزارة الداخلية ، وانقر فوق القائمة المنسدلة للخدمات الإلكترونية وحدد حركة المرور والترخيص. ابحث وانقر فوق علامة تبويب تجديد رخصة قيادة السيارة ، وأدخل بيانات اعتماد تسجيل الدخول ، وأرسل المستندات وادفع الرسوم للحصول على ترخيص مؤقت.

رسوم تجديد رخصة القيادة الشارقة 2022

رسوم تجديد الترخيص في الشارقة 120 درهم إماراتي للمقيمين الذين تقل أعمارهم عن 21 عامًا. بالنسبة لمن يبلغون من العمر 21 عامًا أو أكثر ، تبلغ الرسوم 320 درهمًا إماراتيًا. ويتم فرض رسوم إضافية بقيمة 15 درهمًا إماراتيًا لتسليم الترخيص. لتجنب هذه الرسوم ، يمكنك الحصول على الترخيص بنفسك. يمكن سداد مدفوعات التجديد عن طريق بطاقات الائتمان.

ما هي المدة التي سيظل رخصتي المجددة صالحة؟

لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي ، عادةً ما يكون الترخيص المجدد صالحًا لمدة 10 سنوات. للوافدين فترة الصلاحية 5 سنوات.

يمكنك الاتصال بخط المساعدة التابع لوزارة الداخلية على 800-5000.

تعد عملية تجديد رخصة القيادة في الشارقة عملية بسيطة إلى حد ما ولا تستغرق سوى دقائق. بالإضافة إلى ذلك ، لم تعد بحاجة إلى تقديم قائمة شاملة من المستندات. تقدم بطلب التجديد في الوقت المناسب وتجنب دفع أي غرامات. إذا كنت متقدمًا لأول مرة ، فيمكنك بدء العملية من خلال زيارة مدرسة لتعليم قيادة السيارات في الشارقة.

كما تم تبسيط عملية تجديد رخصة القيادة في دبي. يمكن قول الشيء نفسه بالنسبة لعملية الحصول على رخصة القيادة في عجمان لإضافة المزيد من الراحة لك ، حيث تسمح لك حكومة الإمارات العربية المتحدة بنقل رخصة القيادة الخاصة بك عندما تنتقل من إمارة إلى أخرى.

إقرأ أيضاً

تكلفة رخصة تجارية في المنطقة الحرة دبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى