Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مساعدة

تبرع بدرهم الهلال الأحمر… وأهم 3 مبادرات خيرية

تبرع بدرهم الهلال الأحمر، تقدم دولة الإمارات العربية المتحدة العديد من المساهمات الإنسانية لتحسين حياة المواطنين وتخفيف العبء عنهم.

وتعتبر هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الأبرز في تقديم الخدمات الإنسانية المتعددة في كافة مجالات الحياة لمساعدة المتعسرين سواء داخل الدولة أو خارجها.

ومؤخرا أطلقت هيئة الهلال الأحمر مبادرة تبرع بدرهم الهلال الأحمر ووفرت العديد من برامج التبرع، وسوف نوضح من خلال مقالنا كل ما يخص هذا الموضوع.

تبرع بدرهم الهلال الأحمر

  • أطلقت دولة الإمارات من خلال هيئة الهلال الأحمر الإماراتي العديد من مبادرات المساعدات الإنسانية التي تقدمها للعديد من المحتاجين في مختلف المجالات.
  • ويتم التبرع عن طريق الموقع الرسمي لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي واختيار البرنامج المناسب للتبرع حيث هناك عدة برامج تضم عدد من النماذج المختلفة حتى يصل التبرع للكثير.
  • ويمكنك التبرع بدرهم الهلال الأحمر وحتى 500 درهم إماراتي في هذه المبادرة، كما وفرت إمكانية التبرع من خلال إرسال رسالة قصيرة تابعة للهلال الأحمر أو عبر تطبيق الهيئة.
  • بالإضافة إلى ذلك يمكنك التبرع من خلال زيارة أحد فروع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي المنتشرة في دولة الإمارات ومنها: فرع أبو ظبي، العين، الظفرة، دبي، الشارقة، الفجيرة، أم القيوين، عجمان، رأس الخيمة، بني ياس، ومنطقة جبل علي.

“اقرأ أيضاً: مواقع ماكينة ايداع مصرف ابوظبي الاسلامي

مبادرات التبرع الهلال الأحمر

أطلقت هيئة الهلال الأحمر العديد من المبادرات المختلفة لمساعدة المتعسرين وتضم كل مبادرة عدد من التخصصات التي تحتاج إلى تبرع بدرهم الهلال الأحمر.

ومن أهم هذه المبادرات ما يلي:

مبادرة المساهمة

تهدف هذه المبادرة إلى القيام بالعديد من المشاريع الخيرية ومشاريع إعادة الأعمار التي تتم من خلال هيئة الهلال الأحمر في العديد من الدول المتضررة بفعل الكوارث الطبيعية والأزمات السياسية، وتقوم الهيئة بإعادة البناء وإزالة أثار الدمار الناتج عن أي كارثة، وتهتم الهيئة بتقديم المساعدة الصحية والرعاية المطلوبة لضحايا الكوارث وعمليات الإغاثة، وفي النهاية يكمن هدف هذه المبادرة إلى إعادة الحياة لطبيعتها في المدن المتضررة وتوفير احتياجات المواطنين وتقديم العوم والمساعدة لهم للاستقرار في دولتهم كما كانوا من قبل.

تضم هذه المبادرة 3 برامج للمساعدة وهي:

  • المشاريع المحلية: تعتمد على صيانة المنازل والمساجد والمدارس وإعادة بناء المنشئات المتضررة.
  • المشاريع الخارجية: تعتمد أيضا على صيانة المنازل والمنشئات المتضررة ولكن على المستوى الخارجي للدولة.
  • الإغاثة والطوارئ: هنا تقدم هيئة الهلال مد يد العون والمساعدة للدول المتضررة من الكوارث الطبيعية ودعم القضايا الإنسانية.

مبادرة قلبي اطمأن

مبادرة قلبي اطمأن للتبرع في الهلال الأحمر الإماراتي
مبادرة قلبي اطمأن للتبرع في الهلال الأحمر الإماراتي

هذه المبادرة تضم 3 أقسام رئيسية يمكنك التبرع لها، وهي:

التبرعات

يمكنك في هذه المبادرة تبرع بدرهم الهلال الأحمر حتى 500 درهم لأحد البرامج الخاصة بقسم التبرعات، من خلال الدخول للموقع الرسمي لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي والاختيار من بين: (دعم عمال المناجم، دعم الموهوبين، دعم المهاجرين، ودعم متضرري كورونا).

المشاريع

القسم الثاني التابع لمبادرة قلبي اطمأن، ويضم هذا القسم العديد من برامج التبرع التي يمكنك مساعدة المحتاجين بها، والتبرع بدرهم حتى 500 درهم لأحد البرامج التالية: (إغاثة، تأمين مسكن، توفير مشروع، مشروع لمغترب، توفير قارب خشبي، تنظيف الأنهار، وتوفير مشاريع زراعية).

الكفالات

هذا القسم الثالث والأخير التابع لمبادرة قلبي اطمأن ويضم هذا القسم العديد من برامج الكفالة التي يمكنك التبرع لها، وهي: (كفالة مريض بالسرطان، كفالة طفل مريض بمرض الإيدز، كفالة كفيف، كفالة ضحايا لحروب، توفير علاج، كفالة أصحاب الهمم، كفالة أسرة مسجون، والقيام بمشاريع تعليمية).

“شاهد أيضاً: تعاونية الاتحاد فرع الطوار وأشهر 3 فروع أخرى

مبادرة التبرع الشهري

هذه أفضل مبادرات تبرع بدرهم الهلال الأحمر لأنها توفر المساعدة الشهرية للعديد من المحتاجين وتختص بكفالة أحد المحتاجين من خلال التبرع بمبلغ ثابت كل شهر ويتم خصمه شهريا من حساب المتبرع، ومن برامج هذه المبادرة:

الأيتام

كفالة يتيم حيث يتم اختيار الأيتام بعد دراسة حالاتهم الاجتماعية ويتم اختيار استمارة اليتيم من موقع هيئة الهلال الأحمر ويتم سداد الكفالة شهريا من خلال خصم المبلغ من حساب المتبرع.

كفالة طالب علم

يمكنك مساعدة أحد الطلاب من خلال دفع الرسوم المدرسية، الجامعية والدورات التعليمية.

اكفل أسرة فقيرة

توفر هذه المبادرة برنامج اكفل أسرة فقيرة من خلال دفع مبلغ كفالة شهري يتراوح من 300 إلى 1000 درهم.

“قد يهمك أيصاً: فروع مصرف ابوظبي الإسلامي في 3 مدن رئيسية

طرق التواصل مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي

  • يمكنك التواصل مع هيئة الهلال الأحمر من خلال الرقم التالي 800733.
  • عنوان الفرع الرئيسي: شارع القرهود، بجانب برنامج الشيخ زايد للإسكان، دبي.
  • كما يمكنك التواصل من خلال الموقع الرسمي للهيئة من هنا.
  • كما يمكنك تحميل تطبيق الهيئة لهواتف الآيفون من هنا.
  • لهواتف الأندرويد من هنا.

بذلك نكون قد استعرضنا معكم أبرز المعلومات عن موضوع تبرع بدرهم الهلال الأحمر.

وأوضحنا مبادرات التبرع الهلال الأحمر، وطرق التواصل مع هيئة الهلال الأحمر، وكل ما يخص هذا الموضوع.

Ahmad Hameed

مهندس وكاتب مقالات متوافقة مع معايير السيو (SEO)، ومُدرِّب مُعتمد في الهلال الأحمر في مجال التدريب المهني ودعم المشاريع الصغيرة. أعشقُ التقنية والتسويق الإلكتروني ومجالات العمل عن بعد، وأهتم بتعلّم كل ما هو جديد. كما أتطلّع إلى تقديم أفضل وأشمل معلومة للقارئ بأسلوب شيّق وممتع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى