بلاك بورد جامعة جدة uj

بلاك بورد جامعة جدة uj تسجيل الدخول

شارك المقالة

بلاك بورد جامعة جدة تعد منصة إلكترونية تمنح الفرصة للدراسين، وكذلك أعضاء التدريس من المتابعة للعملية التعليمية بصورة أفضل، حيث تساهم في توفير الوقت والمساهمة في التعلم الإلكتروني، لذا تعمل منصة بلاك بورد جامعة جدة uj التي تعد بديل رائع عن الأسلوب التقليدي للتعليم في منع التكدس داخل القاعات، كما تساهم هذه المنصة في التفاعل النشط بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

بلاك بورد جامعة جدة

تهدف جامعة جدة التي تعد واحدة من أفضل الجامعات الحكومية في المملكة العربية السعودية إلى تقديم العديد من الخدمات التي تزيد من مهارات الطلاب، لذلك تقدم العديد من الخدمات الإلكترونية المتمثلة في:

الدخول الموحد

تساهم هذه الخدمة التي تم استحداثها من قبل الجامعة في الوصول بشكل أسرع إلى الخدمات الإلكترونية من قبل كل من الطلاب، وكذلك أعضاء هيئة التدريس، والموظفين أيضًا.

الخدمات الذاتية للطلاب وأعضاء الهيئة للتدريس

تتيح هذه الخدمة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس أيضًا العديد من الخدمات المختلفة، حيث تمكنهم من حذف وإضافة والتمكن من الاستعلام الشامل الأكاديمي، كما تمكن هذه الخدمة الطلاب من التعرف على الجدول الدراسي، وتوضح أيضًا الكشوف الخاصة بالدرجات.

الاختبارات الإلكترونية

تمكن هذه الخدمة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من عقد الاختبارات إلكترونيًا تطبيقًا الاحترازات الأمنية ومنع التكدس؛ نظرًا لانتشار فيروس كوفيد-19.

نظام إدارة المحتوى

يتيح هذا النظام الذي يعرف بنظام مارز الكثير من الخدمات إلى الطلاب وأعضاء هيئة التدريس منها التمكن من إدارة المواقع الخاصة بهم، والتمكن من إنشاء الاستبيانات وكذلك الأبحاث الخاصة بهم، ، كما تمكن الطلاب من عرض هذه الأبحاث بالطرق المختلفة.

نظام كفاءة

يوفر هذا النظام الموظفين من الاستعلام عن كافة البيانات الشخصية والتعرف على المستحقات المالية والإفادات، كما تمكن الموظفين من إضافة المؤهلات العلمية وتمكنهم من تقديم الإجازات، والأهم أنها توفر الكثير من الخدمات الأخرى.

بوابة القبول الإلكتروني

تتيح هذه البوابة خريجي الثانوية العامة الذين يرغبون في التقديم من التقديم الإلكتروني والقيام بتحديد الرغبات الخاصة بهم دون الحاجة إلى التوجه إلى مقر الجامعة.

نظام راجع بأمان

هذا النظام يمكن المنسوبين إلى الجامعة من التعرف على الموعد المحدد لهم للتوجه إلى مقر الجامعة، حيث يساهم هذا النظام في الحد من انتشار الوباء المستجد.

بلاك بورد جامعة جدة uj

تساهم هذه المنصة في التواصل الإيجابي بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من التفاعل النشط، كما تساهم أيضًا في إمكانية تحصيل الطلاب للمواد التعليمية في مختلف الأوقات، حيث تحفظ هذه المواد لسهولة استرجاع الطلاب للمعلومة في أي وقت عبر القيام بتسجيل الدخول إلى هذه المنصة.

إليك خطوات تسجيل الدخول إلى المنصة يمكنك إتباعها لتتمكن من متابعة المحاضرات، حيث تتمثل الخطوات كالآتي:

  • اضغط هنا كي تتمكن من التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بجامعة جدة.
  • قم بالضغط على نظام البلاك بورد الموجود في واجهة الموقع الرئيسية.
  • ادخل اسم المستخدم في الخانة المخصصة لذلك.
  • ثم قم بإدخال كلمة المرور، ومن ثم قم بالنقر على أيقونة الدخول.
  • انتظر بضع دقائق حتى يكتمل التحميل لمنصة البلاك بورد.

تحميل تطبيق بلاك بورد جامعة جدة

يمكنك الضغط هنا كي تتمكن من تحميل البلاك بورد الخاص بجامعة جدة على كافة الأجهزة اللوحية، وكذلك الجوالات الذكية التي تعمل بأنظمة الأندرويد.

كما يمكنك النقر هنا كي تتمكن من تحميل البلاك بورد الخاص بجامعة جدة لجوالات آيفون، وكذلك يمكنك الضغط على نفس الرابط لتحميل التطبيق عبر أجهزة الأيباد.

تحميل بلاك بورد جامعة جدة uj عبر أجهزة الكمبيوتر

يمكنك تحميل تطبيق البلاك بورد الخاص بجامعة جدة عبر أجهزة الكمبيوتر لتتمكن من متابعة العملية التعليمية عن بعد، حيث يمكنك التحميل عبر إتباع الخطوات التالية:

  • انقر هنا كي تتمكن من التوجه إلى الصفحة الخاصة بتحميل البلاك بورد الخاص بجامعة جدة.
  • اختر النسخة التي تلائم نسخة  جهاز الكمبيوتر الخاص بك من القائمة الموجودة بالصفحة.
  • ثم قم بالضغط على الأيقونة الخاصة بالتحميل التي تظهر أمامك.
  • انتظر قليلًا كي يتم تحميل التطبيق، ومن ثم قم بتنصيب التطبيق.
  • يفضل استخدام متصفح جوجل كروم عند الرغبة في استخدام البلاك بورد.

رابط بلاك بورد جامعة جدة

إليك الرابط الخاص بنظام البلاك بورد انقر هنا كي تتمكن من متابعة المحاضرات وتلقي الواجبات والحصول على التقييم الخاص بالاختبارات وخلافه، حيث توفر جامعة جدة العديد من الخدمات عبر الموقع الرسمي لها الذي يمكنك الاستعانة بها عبر إتباع الخطوات التالية:

  • ادخل موقع جامعة جدة الإلكتروني عبر النقر هنا.
  • عقب الدخول سوف تظهر أمامك مجموعة من التبويبات.
  • اختر أيقونة الخدمات الإلكترونية، ثم قم بالنقر عليها.
  • سوف تظهر لك كافة الخدمات الإلكترونية المتاحة من قبل الجامعة عبر الموقع الإلكتروني.
  • قم باختيار نظام إدارة التعلم الإلكتروني، ثم تظهر إليك بعض الأيقونات.
  • ومن ثم قم بالنقر على زر الدخول مباشرة إلى الخدمة الموجود يمين الأيقونات التي ظهرت.
  • كما يمكنك الاطلاع على الدليل الخاص بالاستخدام المتاح من قبل منصة البلاك بورد.
  • أيضًا يمكنك التواصل مع الدعم الفني الخاص بالبلاك بورد في حالة مواجهة عقبات.

وهكذا نكون قد قدمنا كافة المعلومات عن بلاك بورد جامعة جدة وبعض من الخدمات التي توفرها جامعة جدة، وكذلك نكون قد أوضحنا رابط تحميل بلاك بورد جامعة جدة uj الخاصة بأجهزة الأندرويد وأجهزة الأيباد والأيفون، وكيفية تحميل التطبيق عبر أجهزة الكمبيوتر.

إقرأ أيضاً

تخصصات الجامعة السعودية الالكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *