المناطق السكنية الجديدة في الكويت

المناطق السكنية الجديدة في الكويت 2022

شارك المقالة

تهدف دولة الكويت أن تصبح واحدة من أكبر المراكز التجارية التي تعمل على جذب الاستثمار، ولهذا تقوم بتنفيذ المشروعات المتعددة في بعض المناطق الجديدة، ولذا نوضح إليك المناطق السكنية الجديدة في الكويت وكيفية الاستعلام عن الطلبات المقدمة إلى المؤسسة العامة لرعاية الإسكان، ونوضح إليك الكثير من المعلومات الهامة.

المناطق السكنية الجديدة في الكويت

هناك الكثير من المشاريع المطروحة لزيادة الاستثمار في دول الكويت والتي تهدف الوزارة العامة للأشغال إلى تنفيذها، وتتمثل مناطق الإسكان الجديدة التي تقوم المؤسسة العامة للرعاية السكنية في تنفيذ المشاريع السكنية المختلفة فيها في منطقة جابر الأحمد، ومنطقة جنوب عبدالله المبارك، وجنوب المطلاع، وتقوم المؤسسة العامة في إنشاء بعض المباني السكنية الجديدة في منطقة الوفرة، وكذلك يتم إنشاء المباني السكنية الجديدة في منطقة صباح الأحمد، وفي منطقة غرب عبدالله المبارك.

أعداد الوحدات السكنية في المشاريع التي تهدف المؤسسة العامة للرعاية السكنية إلى تطبيقها تختلف من مدينة لأخرى، وكذلك تختلف تلك الوحدات في المساحة إلا أن جميع الوحدات السكنية تعمل على تحقيق الأهداف الواضحة لكافة المواطنين، وتتمثل تلك الأهداف في القضاء على الطابور الكبير لعدد طلبات الإسكان، وتعمل هذه الوحدات على توفير الرعاية السكنية لكافة المواطنين.

الاستعلام عن طلب الإسكان برقم الهوية الكويت 2022

إليك طريقة الاستعلام عن كافة البيانات الخاصة بالوحدات السكنية التي يتم عرضها عبر البرنامج السكني ويمكنك التعرف على المناطق السكنية الجديدة في الكويت وكذلك يمكنك التعرف على مختلف المعلومات الأخرى عن طلب الإسكان عبر القيام بالآتي:

  • يمكنك النقر هنا حتى تتمكن من الانتقال إلى الموقع الرسمي للمؤسسة العامة للرعاية السكنية.
  • قم باختيار منصة النفاذ الموحد حتى تتمكن من تسجيل الدخول، وبعد تسجيل الدخول إلى هذه المنصة، قم بالضغط على أيقونة الخدمات العامة.
  • ثم قم باختيار خدمة الاستعلام عن الإسكان، ومن ثم يتم توجيهك بصورة مباشرة إلى صفحة جديدة، يجب عليك إدخال بيانات السجل المدني كاملة.
  • بعد التأكد من إدخال بيانات السجل المدني في الخانة المخصصة لذلك، قم بإدخال كلمة المرور السرية الخاصة بك، ومن ثم يجب عليك الضغط على زر استعلم.
  • يتم توجيهك بصورة مباشرة إلى صفحة جديدة تتضمن كافة البيانات عن المناطق السكنية الجديدة في الكويت والبيانات الكاملة عن الوحدات السكنية.

تسجيل الدخول إلى المؤسسة العامة للرعاية السكنية

بعد التعرف على المناطق السكنية الجديدة في الكويت يمكنك تسجيل الدخول إلى موقع المؤسسة العامة الرسمي للرعاية السكنية عبر القيام بالآتي:

  • انقر هنا للانتقال إلى الموقع الرسمي للمؤسسة العامة للرعاية السكنية.
  • ثم احرص على إدخال الرقم المدني الخاص بك، وكذلك قم بإدخال كلمة المرور الخاصة بك في حالة تسجيلك للدخول بالفعل في الموقع.
  • يمكنك الضغط على زر نسيان كلمة المرور في حالة عدم القدرة على تذكر كلمة المرور، ثم يتم إرسال رمز التحقق على البريد الإلكتروني، أو رقم الهاتف الذي قمت بتحديده.
  • وفي حالة عدم تسجيل الدخول في موقع المؤسسة من قبل، يرجى الضغط على زر مستخدم جديد حتى تتمكن من تسجيل الدخول.
  • قم بإدخال كافة البيانات المطلوبة في الخانات المطلوبة حتى تتمكن من الانتهاء من عملية التسجيل، وحتى تتمكن من الاستعلام عن طلبات الإسكان.
  • ويجب إضافة البريد الإلكتروني الخاص بك، وكذلك يجب عليك إدخال رقم الهاتف المحمول، ومن ثم انقر على زر التحقق.
  • ثم انقر على القائمة الخاصة بطلب الدعم السكني، ومن ثم قم بالضغط على زر موافق بعد التأكد من صحة جميع المعلومات التي قمت بإدخالها.
  • وبعد القيام بكافة الإجراءات اللازمة، سوف يظهر أمامك عبارة تؤكد أنك مؤهل للحصول على هذا الدعم السكني، وفي حالة عدم الموافقة سوف يظهر رسالة تؤكد ذلك.

إقرأ أيضاً

قانون الاسكان الكويتي الجديد

الاستعلام عن طلب الإسكان برقم الهوية الكويت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *