المعاهد المعتمدة في الامارات

المعاهد المعتمدة في الامارات 2022

شارك المقالة

المعاهد المعتمدة في الامارات، تضم الإمارات مجموعة من الجامعات والمعاهد المعتمدة محليًا ودوليًا، وتشتهر المؤسسات التعليمية الإماراتية بجودة التعليم والتدريس، مما جعلها تنافس الكثير من الجامعات الإقليمية والدولية، إذا كنت ترغب في الاطلاع على المزيد من المعلومات حول الدراسة في المعاهد المعتمدة في الامارات، واصل قراءة المقالة.

المعاهد المعتمدة في الامارات 2022

لقد شهدت دولة الإمارات تقدمًا وتطورًا ملحوظًا في المنظومة التعليمية في الفترة الأخيرة؛ مما جعلها حلم لكثير من الطلبة الدوليين، ولا يقتصر ذلك على الجامعات فقط، بل اتسعت دائرة التطور لتشمل المعاهد أيضًا.

فيوجد في الإمارات العديد من المعاهد، التي تمنحك شهادة جامعية معتمدة محليًا وفي كثير من البلدان، لتؤهلك للعمل في الشركات والمؤسسات وإكمال الدراسات العليا، ومن أبرز المعاهد المعتمدة في الامارات، ما يلي:

معهد أبو ظبي للتعليم والتدريب المهني

يعد من أشهر المعاهد المعتمدة في الامارات؛ حيث يركز المعهد على المجالين الفني والمهني وفقًا لمتطلبات سوق العمل، مما منحه مكانة مرموقة بين سائر المعاهد والمؤسسات التعليمية المحلية، ويحرص المعاهد على انتقاء الموظفين الأكفاء، ويقدم المعهد مجموعة متنوعة من التخصصات التعليمية، مثل:

  • الهندسة.
  • تكنولوجيا المعلومات.
  • إدارة اللوجستية.
  • اللغة الإنجليزية.
  • المحاسبة.
  • الشئون المالية.
  • البيئة والصحة.

معهد دبي للتصميم والابتكار

هي مؤسسة تعليمية خاصة غير ربحية، قائمة بمساهمة من كلًا من: مجموعة تيكوم وسلطة دبي للتطوير، وتعد أول مؤسسة تعليمية مختصة في تدريس برامج شاملة في مجال التصميم معتمدة من قبل لجنة الاعتماد الأكاديمي التابعة لوزارة التربية والتعليم الإماراتية، ومفوضية الاعتماد الأكاديمي الإماراتية.

ويسعى المعهد إلى تقديم خدمات تعليمية بجودة عالية، ولذا يعقد المعهد علاقات تعاونية مع مؤسسات تعليمية عالمية، مثل: كلية بارسونز للتصميم ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

معهد روتشستر للتكنولوجيا

يعد واحد من أبرز المعاهد المعتمدة في الامارات، يقدم المعهد برامج دراسية لدرجتي البكالوريوس والماجستير في مجالات: الهندسة والحوسبة والقيادة والأعمال، بالإضافة إلى البرامج التدريبية العملية؛ مما يساعد في إعداد خريجين متدربين ومؤهلين لسوق العمل.

وتم اعتماد برامج المعهد من قبل وزارة التربية والتعليم الإماراتية، وتقدم برامجه بواسطة محاضرين وأكاديميين من مختلف دول العالم.

معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية

يسعى إلى أن يكون المؤسسة الرائدة في مجال المالية والمصرفية محليًا وإقليميًا ودوليًا، فيقدم المعهد برامج دراسية وتدريبية متوافقة مع متطلبات سوق العمل، وحرصًا من معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية على التنافس والصدارة في مجال القطاعات المصرفية والمالية، يقوم المعهد بالتعاون مع بعض المؤسسات التعليمية العالمية.

لماذا الدراسة في الإمارات؟

يلاحظ في الفترة الأخيرة، ازدياد إقبال الطلاب الدوليين على المؤسسات التعليمية الإماراتية؛ وذلك نظرًا للتطوير المستمر المشهود في أنظمة التعليم الإماراتية، سواء مدارس أو جامعات أو معاهد، فمن أبرز مميزات نظام الدراسة في الإمارات، ما يلي:

  • نظام تعليمي عالي الجودة وفي تطور مستمر؛ لمواكبة تطورات العصر.
  • تضم الإمارات الكثير من الجامعات الدولية المختلفة.
  • توجد أيضًا جامعات محلية رائدة، ومجموعة من المعاهد المعتمدة في الامارات.
  • ترحب الإمارات بالطلاب من مختلف جنسيات العالم.
  • تضم بعض المؤسسات التعليمية مجموعة من أعضاء هيئة التدريس الأجانب.
  • الربط بين المجال العلمي والعملي معًا؛ لتشمل الدراسة جميع جوانب التخصصات.
  • إقامة فعاليات ومؤتمرات خاصة بالدراسة وسوق العمل؛ تساعد الطلاب في التعرف على طبيعة الحياة بعد التخرج ومتطلبات سوق العمل المعاصر.
  • من أبرز ما يجذب الطلاب العرب للدراسة في الإمارات، التشابه الثقافي بين البلاد العربية، فلا يشعر الطالب بالاغتراب داخل الإمارات.

وختامًا، إذا كنت ترغب في استكمال مسيرتك التعليمية في إحدى المعاهد الخاصة في الإمارات، فيجب عليك التأكد من أن المعهد مندرج ضمن قائمة المعاهد المعتمدة في الامارات، فهناك الكثير من المعاهد الخاصة الغير معترف بها؛ مما يؤثر على حياتك المهنية فيما بعد، فبعض الشركات والمؤسسات لا تعترف بالشهادات غير المعتمدة.

إقرأ أيضاً

جامعات الطب في الامارات

شروط القبول في جامعة الامارات للوافدين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *