اللائحة التنفيذية لقانون الموارد البشرية

اللائحة التنفيذية لقانون الموارد البشرية 2022 ابوظبي

شارك المقالة

تم الإعلان عن اللائحة التنفيذية لقانون الموارد البشرية 2022 والتي تضمنت عدداً من البنود الحديثة والقواعد التي تنظم أعمال الموظفين المدنيين في الجهات الاتحادية، والتي قد أعلنت عنها دائرة الموارد البشرية أبوظبي، تُعَد تلك الدائرة هي أحد الهيئات التابعة للقطاع الحكومي والتي تهدف إلى تطوير الموارد البشرية في أبوظبي، وقد تم تحديث اللائحة التنفيذية لقانون الموارد البشرية أبوظبي وفقاً لأحدث المعايير العالمية التي تناسب وتلبي متطلبات الموارد البشرية بالقطاعات الحكومية في أبوظبي، وفي هذه المقالة سوف نعرض لكم كافة التفاصيل حول اللائحة التنفيذية لقانون الموارد البشرية 2022.

دائرة الموارد البشرية أبوظبي

قبل الحديث عن اللائحة التنفيذية لقانون الموارد البشرية أبوظبي وكذلك أهم بنود اللائحة التنفيذية لقانون الموارد البشرية 2022 سنحتاج أولاً للتعرف بشكل موجز على دائرة الموارد البشرية أبوظبي.

وهي إحدى الهيئات الحكومية المختصة بدراسة السياسات المتعلقة بإدارة الموارد البشرية في القطاعات الحكومية بأبوظبي، كما أنها لها دور في اقتراح السياسات ذات العلاقة ومساعدة الوزارات في تقديم التنفيذ السليم لتشريعات الموارد البشرية.

وقد تم تأسيس دائرة الموارد البشرية أبوظبي في عام 2008 بموجب مرسوم أصدره رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

ما هي اللائحة التنفيذية لقانون الموارد البشرية أبوظبي

إن اللائحة التنفيذية لقانون الموارد البشرية أبوظبي هي قائمة من القواعد والبنود التي تنظم أعمال الموظفين المدنيين في الجهات الاتحادية، والتي تهدف إلى إدارة الموارد البشرية الحكومية في أبوظبي بشكل فعال.

وقد جاءت اللائحة التنفيذية لقانون الموارد البشرية أبوظبي لتنمي وتوضح الواجبات الخاصة بالحكومة الاتحادية وكذلك حقوق الموظفين المدنيين في الجهات الاتحادية، وذلك بغرض تلبية احتياجات المواطنين وتحقيق الأهداف التنموية في الإمارات العربية المتحدة.

أهم بنود اللائحة التنفيذية لقانون الموارد البشرية 2022

وقد تم الإعلان عن اللائحة التنفيذية لقانون الموارد البشرية 2022 والتي تضمنت عدد من البنود المعايير التي تنظم إدارة الموارد البشرية الحكومية، وقد تضمن اللائحة التنفيذية لقانون الموارد البشرية 2022 كافة التفاصيل المتعلقة بـ:

  • الضوابط والتفاصيل حقوق وواجبات الموظفين.
  • ضوابط عمليات التوظيف والتقييم.
  • أنظمة الحوافز.
  • أنظمة الإجازات والجزاءات.

كما كانت بنود اللائحة التنفيذية لقانون الموارد البشرية أبوظبي تتسم بعدد من الخصائص، وفيما يلي أهم الخصائص القانونية للائحة التنفيذية لقانون الموارد البشرية 2022:

  • وجود قواعد تتسم بالعمومية والتجريد.
  • توافر تشريعات قانونية وفردية صادرة عن السلطات المختصة في أبوظبي.
  • وجود مجموعة من القواعد والأحكام التفصيلية والإجرائية والتي تسهل من نفاذ القانون.
  • وجود عدد من الأحكام والنصوص القانونية الغير قابلة للتعديل أو التعطيل.
  • توافر تشريعات تنظم المصالح العامة وكذلك تلبي كافة مستلزمات الوظيفة الإدارية.

 تحميل اللائحة التنفيذية لقانون الموارد البشرية 2022

ويمكن الإطلاع على اللائحة التنفيذية لقانون الموارد البشرية 2022 كاملة من خلال الملف الذي تتيحه الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية في أبوظبي.

حيث وفرت ملف بصيغة pdf تعرض فيه كافة بنود اللائحة التنفيذية لقانون الموارد البشرية أبوظبي، وهو متاح للتصفح والتحميل عبر هاتفك الذكي أو جهازك الحاسوب.

ويمكنك تصفح وتحميل اللائحة التنفيذية لقانون الموارد البشرية أبوظبي من على الرابط في الاسفل، وهو يتضمن 14 فصلاً يوضح فيهم اللائحة التنفيذية لقانون الموارد البشرية أبوظبي بالتفصيل.

 اللائحة التنفيذية لقانون الموارد البشرية 2022 PDF

التواصل مع دائرة الموارد البشرية أبوظبي

وللمزيد من التفاصيل حول اللائحة التنفيذية لقانون الموارد البشرية أبوظبي، يمكنكم التواصل مع دائرة الموارد البشرية أبوظبي والاستفسار عن طلبكم ومشكلاتكم من خلال الطرق التالية:

  • رقم الهاتف: 0097124036000
  • الفاكس: 0097126266767
  • البريد الإلكتروني: [email protected]
  • صندوق البريد: 2350
  • العنوان: جزيرة الريم، سكاي تاور، الطابق (38) – أبوظبي.

إقرأ أيضاً

قانون الموارد البشرية لحكومة دبي

قانون الموارد البشرية الاتحادي الجديد في الامارات

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *