التحويل الدولي كم يستغرق

التحويل الدولي كم يستغرق 2022

شارك المقالة

التحويل الدولي كم يستغرق؟ سؤال يطرحه الكثير من الأشخاص الذين يريدون القيام بالتحويل الدولى، فالكثير من الناس لايعرفون المدة التي يستغرقها التحويل او الحوالة من الخارج عندما يقومون بإرسال الأموال، حيث تعتمد الكثير من الشركات والافراد بشكل متزايد على المعاملات عبر الحدود وتحتاج إلى سداد المدفوعات في أسرع وقت ممكن ، بينما اعتاد المستهلكون على تلبية طلباتهم على الفور، في هذه المقالة على موقع جذور سنحاول الاجابة على مجموعة من الأسئلة المتعلقة بالحولات البنكية ومن بينها كم يستغرق التحويل البنكي الدولي وما هي العوامل التي تتحكم في مدة التحويل الدولي.

التحويل الدولي كم يستغرق

بشكل عام ، ستصل التحويلات البنكية الدولية في غضون يوم إلى خمسة أيام عمل. دعونا نستكشف كيف يبدو هذا.

لإرسال دفعة دولية ، ما عليك سوى جمع جميع المعلومات الضرورية (، والتفاصيل المصرفية للمستلم ، وما إلى ذلك) وإرسالها إلى البنك الذي تتعامل معه ، سواء كان ذلك شخصيًا أو عبر تطبيق مصرفي على الإنترنت. في معظم الحالات ، لا يمكن معالجة التحويلات المصرفية الدولية إلا في أيام العمل ، بشرط أن يتم طلبها قبل الموعد المحدد لإيقاف الخدمة ، والذي يختلف من بنك لآخر.

بافتراض أنك قدمت طلب التحويل الدولي الخاص بك قبل الموعد النهائي للبنك ، فيجب معالجته في نفس اليوم. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فمن المؤكد أنه ستتم معالجته في يوم العمل التالي. بمجرد معالجة التحويل ، سيتم عادةً خصم الأموال من حساب المرسل. ومع ذلك ، هذا لا يعني بالضرورة أنه سيصل مع المستلم في نفس الوقت. كما هو مذكور أعلاه ، ستصل التحويلات المصرفية الدولية بشكل عام في غضون يوم إلى خمسة أيام عمل.

ما العوامل التي من المرجح أن تبطئ أوقات التحويل المصرفي الدولي؟

على الرغم من أنك تفترض أن أوقات التحويل المصرفي الدولية ستكون فورية ، لا سيما في ظل ظهور الخدمات المصرفية عبر الإنترنت ، إلا أنه يمكن تأخيرها لعدد من الأسباب:

منع الغش

أحد الأسباب الرئيسية للتأخير في التحويلات البرقية الدولية هي عمليات وإجراءات منع الاحتيال التي وضعتها البنوك. تتطلب شبكة SWIFT أن تمر التحويلات عبر ما يصل إلى ثلاثة بنوك مراسلة قبل الوصول إلى وجهتها. بعد ذلك ، بمجرد وصول الأموال بالفعل ، قد يؤدي وقت المعالجة في بنك المستلم إلى تأخير الدفع أكثر.

تفاصيل الدفع غير صحيحة

هناك عامل آخر يمكن أن يكون له تأثير كبير على أوقات التحويل المصرفي الدولي وهو تفاصيل الدفع الخاطئة. يمكن إعادة المدفوعات إذا كانت أي من معلومات المستفيد لديك غير صحيحة، لذلك قبل إجراء الدفع ، تحقق مرة أخرى من اسم المستلم واسم البنك ورقم حسابه ورقم IBAN الخاص به و رمز SWIFT / BIC الخاص به.

عطلات البنوك وعطلات نهاية الأسبوع

في بعض الأحيان ، تكون المدفوعات الدولية البطيئة ناجمة عن شيء غريب مثل العطلات الرسمية وعطلات نهاية الأسبوع. ببساطة ، إذا كان البنك مغلقًا ، فلا يمكن معالجة دفعتك. إذا كنت تسدد دفعة يلزم إرسالها في أقرب وقت ممكن ، فتحقق مما إذا كانت هناك عطلة مصرفية في بلد المستلم مسبقًا. من الجيد أيضًا إرسال دفعتك في بداية الأسبوع حتى يتوفر لها الوقت للوصول والمتابعة قبل نهاية الأسبوع.

عملات مختلفة

يمكن أن يكون تحويل العملة عائقًا آخر في أوقات التحويل المصرفي الدولية. إذا كان يلزم استلام دفعتك بعملة مختلفة عن العملة التي تم إرسالها بها ، فيمكن إطالة أوقات المعالجة.

مناطق زمنية مختلفة

قد يكون منتصف النهار في لندن ، لكنه منتصف الليل في لوس أنجلوس. إذا كنت تريد التأكد من أن تحويلك المصرفي الدولي يمر بأسرع ما يمكن ، يجب أن تحاول إرساله خلال ساعات العمل في بلد المستلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى