الاستفسار عن المخالفات المرورية برقم اللوحة

الاستفسار عن المخالفات المرورية برقم اللوحة 2022 الامارات

شارك المقالة

توفر القيادة العامة لشرطة دبي عدد من الخدمات الإلكترونية التي تساعد في تسهيل العمليات وتوفير الوقت والجهد على المواطنين الإماراتيين، وأحد أهم تلك الخدمات هي خدمة الاستفسار عن المخالفات المرورية برقم اللوحة الإمارات، وهناك العديد من الطرق التي يمكن للمواطنين هناك الاستفسار من خلالها على المخالفات المرورية، وفي هذه المقالة سوف نركز على طريقة الاستفسار عن المخالفات المرورية برقم اللوحة الإمارات، وما هي أهم الخطوات المطلوبة حتى تتمكن من التعرف على المخالفات المرورية التي عليك بسهولة وباستخدام رقم لوحة سيارتك فقط.

قيادة شرطة دبي العامة

تقدم قيادة شرطة دبي العامة عدد من الخدمات الرقمية التي تساعد المواطنين على القيام بالعديد من العمليات بشكل إلكتروني بسيط وسهل.

وأحد أهم الخدمات الإلكترونية التي تقدمها قيادة شرطة دبي هي خدمة الاستفسار عن المخالفات المرورية برقم اللوحة الإمارات.

الاستفسار عن المخالفات المرورية برقم اللوحة الإمارات

استفسار عن مخالفة مرورية برقم اللوحة
استفسار عن مخالفة مرورية برقم اللوحة

هي واحدة من الخدمات التي يقدمها الموقع الرسمي لشرطة دبي، والتي تتيح للجمهور إمكانية التعرف على المخالفات المرورية المفروضة عليهم، وكذلك تسديد ودفع المخالفات المرورية التي تم تسجيلها على رخصة القيادة أو السيارة.

كما تتيح خدمة الاستفسار عن المخالفات المرورية برقم اللوحة الإمارات إمكانية التعرف على السجل والنقاط السوداء الموجودة على السجل المروري للسيارة، وهل السيارة عليها طلب حجز أم لا.

ومن خلالها بات الاستفسار عن المخالفات المرورية برقم اللوحة الإمارات أمراً في غاية السهولة، فكل ما تحتاجه حتى تتمكن من معرفة المخالفات المرورية التي على سيارتك هو:

  • رقم لوحة السيارة الخاصة بك.
  • الدخول للموقع الإلكتروني الخاص بشرطة دبي.

فقد أصبحت جميع الخدمات المرورية في الإمارات متاحة بشكل إلكتروني عبر الموقع الرسمي الخاص بقيادة شرطة دبي العامة.

ومن خلالها ستتمكن من معرفة المخالفة والوقت الخاص بها، وما هي مقدار الغرامة الواجب دفعها، كما أنه متاح دفع تلك الغرامة بشكل إلكتروني أيضاً.

خطوات الاستفسار عن المخالفات المرورية برقم اللوحة الإمارات

وهناك أكثر من طريقة يمكنك من خلالها الاستفسار عن المخالفات المرورية برقم اللوحة الإمارات، وأسهلهم هي تلك التي يقدمها الموقع الرسمي لشرطة دبي.

ويوجد عدد من الخطوات البسيطة الواجب على المستخدمين اتباعها حتى يتمكنوا من الاستفسار عن المخالفات المرورية برقم اللوحة الإمارات عبر الموقع الرسمي لشرطة دبي، وإليك تلك الخطوات بالتفصيل:

  1. الدخول على الموقع الرسمي لشرطة دبي، ويمكنك الإنتقال إليه من هنا.
  2. النقر على”الخدمات الإلكترونية”.
  3. اختيار خدمة “المخالفات المرورية”، ويمكنك الإنتقال إليها مباشرة من هنا.
  4. إدخال البيانات المطلوبة ( الرمز المروري، رقم اللوحة، مصدر اللوحة، لون اللوحة، وفئة اللوحة).
  5. إدخال رقم التحقق الموجود بشكل صحيح.
  6. النقر على “استعلام”.                       

وبعدها سيظهر لك كافة المخالفات المرورية الموجودة على سيارتك وموعدها وكذلك كافة التفاصيل الأخرى عنها، كما أنك تستطيع أيضاً دفع المخالفة المرورية تلك بشكل إلكتروني من خلال الموقع الرسمي لشرطة دبي.

رسوم الاستفسار عن المخالفات المرورية برقم اللوحة الإمارات

إن خدمة الاستفسار عن المخالفات المرورية برقم اللوحة الإمارات من الخدمات المجانية المتوفرة على الموقع الرسمي لشرطة دبي، فلا يوجد أية رسوم على الاستفسار عن المخالفات المرورية برقم اللوحة الإمارات.

ولكن في حالة ما إذا طلبت نسخة ورقية من تقرير المخالفات فستقوم بدفع 5 دراهم إماراتية، وفي حالة طلب درهم معرفة ودرهم الابتكار والتي ستكون تكاليفها 10 دراهم في المرة الواحدة.

المستندات المطلوبة للاستفسار عن المخالفات المرورية برقم اللوحة الإمارات

عند قيامك بالاستفسار عن المخالفات المرورية برقم اللوحة الإمارات عبر الموقع الإلكتروني، فأنت فقط ستحتاج رقم اللوحة الخاصة بسيارتك أو مركبتك.

ولكن في حالة الذهاب لأحد الجهات الرسمية للاستفسار فأنت ستحتاج لتوفير مستندات ملكية السيارة ورخصة القيادة أيضاً.

كما أن خدمة الاستفسار عن المخالفات المرورية برقم اللوحة الإمارات متاحة للمواطنين في الإمارات، وكذلك كافة الزوار والوافدين في الإمارات العربية المتحدة.

إقرأ أيضاً

قيمة المخالفات المرورية في دبي

كيفية الاعتراض على المخالفات المرورية دبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى