الاستعلام عن المخالفات المرورية بدون أبشر

الاستعلام عن المخالفات المرورية بدون أبشر 1443

شارك المقالة

يبحث الكثيرون عن طريقة تمكنهم من الاستعلام عن المخالفات المرورية بدون أبشر، وتُعَد الاستعلام عن المخالفات المرورية هي أحد الخدمات المميزة التي توفرها المملكة العربية السعودية بشكل إلكتروني وتتيح للأفراد إمكانية التعرف على المخالفات المرورية الخاصة بهم بسهولة دون الحاجة إلى التوجه لمكاتب المرور بالمملكة، وفي هذه المقالة سوف نوضح لكم بالتفصيل كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية بدون أبشر.

ما هي منصة أبشر؟

قبل أن نتحدث عن كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية بدون أبشر، وعلى الرغم من أننا لن نقوم باستخدام تلك المنصة، إلا أن منصة أبشر هي واحدة من أهم المنصات التي توفرها المملكة العربية السعودية وتقدم العديد من الخدمات الإلكترونية الهامة للمواطنين.

وأحد أهم الخدمات التي يتم توفيرها على منصة أبشر هي الاستعلام عن صلاحية الٌامة وتسجيل المواليد الجدد، وكذلك الاستفسار عن مخالفات المرور برقم الهوية وغيرها من الاستعلامات الأخرى

والتي تخدم المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، ومؤخراً وفرت المملكة طرق أخرى تساعد المواطنين في الاستعلام عن المخالفات المرورية بدون أبشر لتقليل الضغط على الموقع.

الاستعلام عن المخالفات بدون أبشر

الاستعلام عن المخالفات بدون أبشر
الاستعلام عن المخالفات بدون أبشر

أتاحت المملكة العربية السعودية حديثاً إمكانية الاستعلام عن المخالفات بدون أبشر، وذلك من خلال قنوات أخرى تتيح الاستعلامات عن المخالفات دون الحاجة إلى امتلاك عضوية في أبشر أو التسجيل فيها لاستعلامات.

فالكثيرون يواجهون مشكلة عند استخدام منصة أبشر في الاستعلام عن المخالفات، نظراً لضرورة امتلاك عضوية في المنصة حتى يتمكن الأفراد من تقديم طلبات الاستعلام والاستفسارات المختلفة.

كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية بدون أبشر

وهناك أكثر من طريقة يمكنك من خلالها الاستعلام عن المخالفات المرورية بدون أبشر، ولكن أسهل الطرق التي وفرتها المملكة العربية السعودية هي تلك من خلال موقع سعودي، والذي يوفر العديد من الخدمات الإلكترونية التي تفيد المواطنين.

وهناك عدد من الخطوات الأساسية الواجب اتباعها حتى يتمكن الأفراد والمواطنين بالمملكة من الاستعلام عن المخالفات المرورية بدون أبشر عبر استخدام موقع سعودي الإلكتروني، والتي سنعرضها في الجزء القادم.

خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية بدون أبشر

كما أشرنا، يمكن للأفراد الاستعلام عن المخالفات المرورية بدون أبشر، وذلك عبر الموقع الإلكتروني لمنصة أبشر، وفيما يلي أهم خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية بدون أبشر:

  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني سعودي، ويمكنك الانتقال إليه مباشرة من هنا.
  2. انقر على قسم “أفراد”.
  3. اكتب “المخالفات المرورية” في خانة البحث المتوفرة في الموقع.
  4. اختر خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية.
  5. انقر على “ابدأ الخدمة” حتى تتمكن من تقديم طلب الاستعلام.
  6. املأ البيانات المطلوبة.
  7. ادخل رقم الإقامة أ, رقم الهوية الخاصة بك.
  8. اكتب الرمز المرئي الذي سيظهر لك في الشاشة.
  9. اضغط “استعلام”.

وبعدها ستتمكن من الوصول إلى كافة المخالفات المرورية المسجلة على رقم الهوية أو الإقامة الذي تم إدخاله، وبالتالي تتمكن من الاستعلام عن المخالفات المرورية بدون منصة أبشر بسهولة فقط من خلال موقع سعودي الإلكتروني.

رقم المرور للاستعلام عن المخالفات المرورية بدون أبشر

كما أنه أحد الطرق التي يمكنك من خلالها الاستعلام عن المخالفات المرورية بدون أبشر هو التواصل مع هيئة المرور نفسها بالمملكة العربية السعودية، وذلك من خلال إجراء مكالمة هاتفية معهم وتقديم طلبك.

ويمكنك الاتصال بالمرور في المملكة العربية السعودية والتواصل معهم من خلال رقم الهاتف الموحد الخاص بهم، وهو: 00966114419688

تقديم شكوى عن المخالفات المرورية بدون أبشر

قد يرغب البعض بعدما يتعرف على المخالفات المرورية التي حصل عليها في الاعتراض على تلك المخالفات لإعادة النظر فيها والتحقق من صحتها مجدداً.

كما سيحتاج المتقدم بتقديم الإثباتات التي تؤكد عدم تواجده في ذلك المكان وقت رصد المخالفة أو ما شابه، وتوفر المملكة العربية السعودية طرق أخرى يمكن للأفراد بالمملكة من خلالها تقديم شكوى عن المخالفات المرورية بدون أبشر.

وذلك من خلال التواصل مع وزارة المرور بالمملكة العربية السعودية، وفيما يلي أهم قنوات التواصل معها:

  • رقم الهاتف: 920020405
  • الفاكس: 00966114419688
  • البريد الإلكتروني: [email protected]

إقرأ أيضاً

أسهل طريقة للاستعلام عن المخالفات في السعودية

الاستعلام عن الإجازات المرضية برقم الهوية في السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى