الاستعلام عن القضايا أبو ظبي

الاستعلام عن القضايا أبو ظبي 2022

شارك المقالة

الاستعلام عن القضايا أبو ظبي، حيث توفر دائرة القضاء التابعة لإمارة أبو ظبي العديد من خدماتها للمواطنين والمقيمين داخل البلاد إلكترونيًا عبر موقعها الرسمي، سنوضح لك خلال هذه المقالة طرق الاستعلام عن القضايا أبو ظبي بالخطوات، واصل قراءة المقالة.

الاستعلام عن القضايا أبو ظبي

إذا كنت تريد الاستعلام عن قضية ما في محاكم أبو ظبي، يمكنك إتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول إلى الموقع الرسمي لدائرة القضاء من هنا
  • قم بإدخال اسم المحكمة التابعة لها القضية، وفرعها.
  • سيتطلب منك إدخال بعض المعلومات الخاصة بالقضية، مثل نوع القضية، ورقمها، وتاريخها.
  • تأكد من صحة البيانات بعد إدخالها، ثم اضغط على أيقونة “بحث”.
  • ستظهر أمامك صفحة تعرض لك كافة التفاصيل والمستجدات الخاصة بالقضية المراد الاستعلام عنها.

الاستعلام عن القضايا أبو ظبي بالرقم الموحد

يمكنك أيضًا أن تستعلم عن قضيتك باستخدام الرقم الموحد فقط، وذلك بإتباع الخطوات التالية:

  • عليك القيام بالدخول إلى موقع دائرة القضاء أبو ظبي من هنا
  • ثم قم بإدخال الرقم الموحد، وسيتطلب منك إدخال كود التحقق.
  • بعد ذلك ما عليك سوى الضغط على أيقونة “بحث”، وسوف تظهر لك صفحة شاملة كافة المعلومات الخاصة بالقضية المراد الاستعلام عنها.

الاستعلام عن القضايا الجزائية أبو ظبي

توفر دائرة القضاء التابعة لإمارة أبو ظبي أيضًا خدمة الاستعلام عن القضايا الجزائية إلكترونيًا، عبر موقعها الرسمي، فما عليك سوى القيام ببعض الخطوات البسيطة، وسوف تتمكن من الاطلاع على آخر المستجدات الخاصة بقضيتك، وللقيام بالاستعلام عن القضايا الجزائية التابعة لمحاكم أبو ظبي، أتبع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول على هذا الرابط مباشرة في الاسفل

https://www.adjd.gov.ae/

  • سيتطلب منك إدخال بعض البيانات الخاصة بالقضية المراد الاستعلام عنها، وتتمثل البيانات المطلوبة في التالي: رقم القضية، ونوعها، وتاريخها.
  •  ثم قم باختيار النيابة أو الوحدة التنظيمية.
  • بعد ذلك قم بالضغط على أيقونة “بحث”.
  • من المفترض أن تظهر أمامك صفحة تتضمن كافة التفاصيل والتطورات الخاصة بالقضية المستعلم عنها.

الخدمات الإلكترونية لموقع دائرة القضاء أبو ظبي

في ظل محاولات دائرة القضاء التابعة لإمارة أبو ظبي إلى تسهيل الإجراءات القانونية على المواطنين أو المقيمين داخل البلاد، أطلقت منصة دائرة القضاء أبو ظبي الإلكترونية العديد من الخدمات الإلكترونية، فأصبح الآن بإمكانك إنجاز خدماتك دون التقيد بوقت أو مكان، فما عليك سوى القيام بزيارة الموقع وإتباع بعض الخطوات القليلة، التي لن تستغرق منك سوى دقائق معدودة، لتتمكن من إنجاز خدمتك.

وتتضمن الخدمات الإلكترونية التابعة للموقع ما يلي: قسم خدمات إدارة القضاء، وقسم خدمات المحامين، وقسم خدمات النيابة، وقسم خدمات كاتب العدل، وكل قسم منهم يتضمن عدد من الخدمات الخاصة به، سنوضح لك في السطور القادمة خدمات كل قسم على حدة.

 إدارة القضايا

وتضم 9 خدمات مختلفة، ومن أهمها خدمات المواطنين، وخدمات الاستعلام عن القضايا أبو ظبي، وخدمات خاصة بالمحامين، وأخرى بالخبراء.

النيابة العامة

ويقدم هذا القسم 8 خدمات إلكترونية مختلفة، وتتمثل في طلبات الحصول على خدمات النيابة، وطلبات الاستعلام مثل الاستعلام عن فتح بلاغ والاستعلام عن القضايا الجزائية والاستعلام عن طلبات المراجعين.

 خدمات المحامين

ويشمل هذا القسم 3 خدمات إلكترونية، وهم خدمة البحث عن المحامين، وخدمة حجز المواعيد في مكاتب المحاماة، وخدمة إرفاق مذكرة بملف قضية.

خدمات كاتب العدل

يقدم هذا القسم 5 خدمات إلكترونية، حيث يمكنك إنجاز خدمات التوثيق، وخدمات كاتب العدل، وبعض الخدمات المتعلقة بعقود الزواج وإشهار الإسلام.

وبذلك نكون قد وصلنا لخاتمة مقالتنا عن الاستعلام عن القضايا أبو ظبي، وقد تناولنا عدة طرق مختلفة للقيام بالاستعلام عن القضايا التابعة لمحاكم أبو ظبي، وسلطنا الضوء على بعض الخدمات المتاحة عبر موقع دائرة القضاء أبو ظبي.

إقرأ أيضاً

الاستعلام عن تعميم برقم الاقامة

الاستعلام عن القضايا الجزائية في الامارات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى