Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مواضيع عامة

استفسار عن قضية في نيابة عجمان و في محكمة 2022

تتيح نيابة عجمان عدد من الخدمات الإلكترونية المفيدة التي تساعد الأفراد في الاستعلام عن الخدمات المختلفة بشكل إلكتروني، وأحد أهم تلك الخدمات هي خدمة الاستفسار عن قضية في نيابة عجمان، والتي يمكن للأفراد من خلالها متابعة القضايا الخاصة بهم من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي، وهناك عدد من الخطوات الأساسية الواجب اتباعها لتقديم طلب الاستفسار عن قضية في نيابة عجمان أو استفسار عن قضية في محكمة عجمان، وفي هذه المقالة سوف نعرض لكم بالتفصيل الخطوات المتبعة في الاستفسار عن قضية في نيابة عجمان وكيف يمكن تقديمه.

النيابة العامة عجمان

قبل التطرق إلى كيفية الاستفسار عن قضية في نيابة عجمان، سنحتاج لنظرة سريعة عن النيابة العامة عجمان، وهي جزء من السلطات القضائية في الإمارات العربية المتحدة.

كما تختص النيابة العامة عجمان بعدد من الاختصاصات المفوض لها بها، وأهمها رفع الدعاوى الجزائية وكذلك تحريكها من خلال التحقيقات المختلفة.

وتوفر النيابة العامة عجمان العديد من الخدمات التي يمكن إجراؤها من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها، وأحد أبز تلك الخدمات هي خدمة طلب الاستفسار عن قضية في نيابة عجمان.

ذلك بجانب عدد من الخدمات الهامة الأخرى، وهي:

  • خدمة الاستعلام عن الخبراء.
  • خدمة الاستعلام عن المحاميين.
  • خدمات الاستعلام عن المترجمين.

طلب الاستفسار عن قضية في نيابة عجمان

هي أحد الخدمات الإلكترونية التي توفرها النيابة العامة عجمان، والتي تتيح إمكانية استعلام الافراد عن توافر أية قضايا في حقوقهم لدى النيابة العامة عجمان، وذلك من خلال إدخال الرقم الموحد للمتقدم.

فكل ما سيحتاجه الفرد حتى يتمكن من تقديم طلب الاستفسار عن قضية في نيابة عجمان هو توفير رقم بطاقة هويته الصادرة من الإمارات العربية المتحدة، وبعدها زيارة الموقع الإلكتروني والاستفسار عن قضية في نيابة عجمان بسهولة.

متطلبات عمل استفسار عن قضية في محكمة عجمان

استفسار عن قضية في محكمة عجمان
استفسار عن قضية في محكمة عجمان

قبل الإنتقال لعرض خطوات الاستفسار عن قضية في نيابة عجمان، هناك عدد من المتطلبات الواجب توافرها مع المتقدم حتى يستطيع عمل طلب استفسار عن قضية في محكمة عجمان واستكمال خطوات التقديم، وأهم تلك المتطلبات هي:

  • وجود قضية مقيدة لدى النيابة العامة.
  • امتلاك المتقدم طلب هوية صادر من الإمارات العربية المتحدة.
  • أن يكون المتقدم مسجلاً لدى النيابة العامة عجمان.

خطوات الاستفسار عن قضية في نيابة عجمان

بعدما تعرفنا على أهم متطلبات عمل استفسار عن قضية في محكمة عجمان، إليك خطوات الاستفسار عن قضية في نيابة الواجب عليك اتباعها حتى تتمكن من تقديم طلب الاستفسار عن قضية في نيابة عجمان أو محكمة عجمان:

  1. الدخول على الموقع الإلكتروني للنيابة العامة عجمان، ويمكنك الانتقال إليه مباشرة من هنا.
  2. اختيار “الاستعلام العام” ثم تحديد “طلب استعلام عن القضايا”، ويمكنك الانتقال لها مباشرة من هنا.
  3. ادخل البيانات المطلوبة منك بشكل صحيح (رقم القضية، سنة القضية، نوع القضية، النيابة المختصة، المدينة)
  4. اضغط على “بحث”.

طريقة الاستفسار عن قضية في نيابة عجمان بالرقم الموحد

كما أنه يمكن للأفراد الاستفسار عن قضية في نيابة عجمان من خلال استخدام الرقم الموحد، وهي أحد الخدمات التي توفرها دائرة القضاء من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بها.

وتلك الخدمة ستمكنهم من معرفة تفاصيل أية قضية في حق أي مواطن بالإمارات العربية المتحدة، وفيما يلي خطوات الاستفسار عن قضية في نيابة عجمان بالرقم الموحد:

  1. زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لدائرة القضاء، ويمكنك الانتقال إليه مباشرة من هنا.
  2. ادخال الرقم الموحد الخاص بالمتقدم.
  3. كتابة رمز التحقق بشكل صحيح.
  4. اضغط على “بحث”.

وبعد لحظات سيتم الانتقال لصفحة البيانات التي يوجد بها كافة تفاصيل القضايا في حق المتقدم إن وجدت.

إقرأ أيضاً

طلبات النيابة العامة أبوظبي

استعلام عن البلاغات برقم الهوية الامارات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى