استعلام عن تعميم في الشرطة أبوظبي

استعلام عن تعميم في الشرطة أبوظبي 2022

شارك المقالة

يبحث المواطنين والمقيمين في الإمارات عن طريقة عمل استعلام عن تعميم في الشرطة أبوظبي، وذلك حتى يتمكنوا من معرفة القضايا المالية الموجودة في حقهم والتي من شأنها أن تقيدهم أو تمنعهم بشكل كامل من السفر، كما قد تقيدهم من الاستمتاع بحقوقه كباقي المواطنين في الإمارات العربية المتحدة، كما أن خدمة استعلام عن تعميم في الشرطة أبوظبي متوفرة بشكل إلكتروني، وفي هذه المقالة سوف نستعرض لكم كيفية عمل استعلام عن تعميم في الشرطة أبوظبي بالخطوات، وفي ختام المقالة، سنقدم لكم جميع الطرق التي يمكنكم من خلالها الاستفسار عن التعميمات في الشرطة أبوظبي في حالة تعذر استخدلم الخدمة بشكل إلكتروني.

شرطة أبوظبي

هي أحد الهيئات التابعة للقيادة العامة أبوظبي، والتي توفر العديد من الخدمات الإلكترونية من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها، والذي يمكن للأفراد عمل عضوية به والتسجيل فيه والاستفادة من جميع الخدمات الإلكترونية المتوفرة بسهولة.

ما هو التعميم في الإمارات

قبل التحدث عن خدمة استعلام عن تعميم في الشرطة أبوظبي، سنحتاج للتعرف على ماهية التعميم في الإمارات العربية المتحدة، والتعميم يوضح حالة المواطنين المالية وهل في حقوقهم قضايا جزائية أم لا.

وفي حالة وجود أي قضايا مالية في حق المواطنين أو المقيمين في الإمارات العربية المتحدة، فإنها ستمنعهم من الانتقال من البلاد حيث يحصلون على منع من السفر خارج الإمارات، وذلك بعد صدور بلاغ جزائي في حقه.

خدمة استعلام عن تعميم في الشرطة أبوظبي 2022

تسعى الإمارات العربية المتحدة في الفترة الأخيرة إلى توفير العديد من الخدمات بشكل إلكتروني، مما يوفر الوقت والجهد على المواطنين وتساعدهم في الوصول للمعلومات بشكل سريع.

وأحد أهم تلك الخدمات التي توافرت مؤخراً هي خدمة استعلام عن تعميم في الشرطة أبوظبي، والتي يتحقق المواطنين أو المقيمين في الإمارات من توافر أية قضايا مالية أو جزائية في حقوقهم.

خطوات عمل استعلام عن تعميم في الشرطة أبوظبي

يتوافر عدد كبير من الخدمات الإلكترونية تتيح إمكانية عمل استعلام عن تعميم في الشرطة أبوظبي، وفيما يلي أهم خطوات عمل استعلام عن تعميم في الشرطة أبوظبي:

  1. زيارة الموقع الإلكتروني لدائرة القضاء، ويمكنك الانتقال إليه مباشرة  من هنا.
  2. النقر على تبويب الخدمات الذكية.
  3. اختيار خدمة “استفسر الإلكترونية”، ويمكنك زيارتها مباشرة من هنا.
  4. كتابة الرقم الموحد الخاص بك.
  5. ادخال رمز التحقق الموضح أمامك بشكل دقيق.
  6. اضغط على تبويب “بحث”.

وبعدها ستظهر لك كافة التفاصيل الخاصة بالحالة المالية وهل هناك أية قضايا مالية جزائية في حق المتعامل أم لا، وبعدها يمكنه تسويتها والتخلص منها بشكل قانوني.

كما توفر شرطة أبوظبي تطبيقاً ذكياً يمكن للأفراد من عمل استعلام عن تعميم في الشرطة أبوظبي، وذلك بجانب الكثير من الخدمات الإلكترونية الأخرى، ويمكن تحميل التطبيق من الروابط التالية:

  • تطبيق شرطة أبوظبي لأنظمة الأندرويد من هنا.
  • تطبيق شرطة أبوظبي لأنظمة لآيفون IOS من هنا.

الاستفسار عن خدمة استعلام عن تعميم في الشرطة أبوظبي

كما يمكنك التواصل والاستفسار عن خدمة استعلام عن تعميم في الشرطة أبوظبي من خلال الطرق التي توفرها دائرة القضاء أبوظبي، وفيما يلي أهم طرق التواصل المتاحة:

  • رقم الهاتف: 97126512222
  • البريد الإلكتروني: [email protected]
  • العنوان: 16 شارع النوفل، منطقة الروضة، أبوظبي – الإمارات العربية المتحدة.

كما أن مقر دائرة القضاء أبوظبي تعمل من الأحد للخميس من الساعة السابعة والنصف صباحاً وحتى الساعة الثالثة عصراً، وكذلك خدمة العملاء الخاصة بدائرة القضاء.

إقرأ أيضاً

طريقة الاستعلام عن التعاميم في الإمارات

الاستعلام عن مخالفات الإقامة أبوظبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *