Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
ترفيه

أهم 6 مناطق ترفيهية في ناشونال اكواريوم ابوظبي لتزورها

يعد ناشونال اكواريوم ابوظبي أحد أكبر الأحياء المائية في الشرق الأوسط، حيث يتيح لك رؤية الكثير من الحيوانات الفريدة من نوعها. ويحتوي ناشيونال اكواريوم على أكبر حوض مائي بالشرق الأوسط، حيث يوجد به حوالي 60 منطقة عرض في 10 مناطق مختلفة. كما أنه يحتوي على أكثر من 46 ألف كائناً بحرياً منهم 330 نوعاً فريداً، وتجمع أيضاً بين الكنوز الطبيعية و بقايا حطام المحيط الأطلنطي. كما يوجد بها غابات غطتها الفيضانات والبراكين والزلازل، ويمكن للزائرين القيام بجولات بالقوارب الزجاجية لمشاهدة الأسماك والحيوانات البحرية عن قرب. وسنتحدث خلال هذه المقالة عن أبرز مناطق ناشونال اكواريوم ابوظبي، أهم البرامج التي تقدمها للزائرين.

قد يهمك أيضاً: أين تجد افضل محل كيك في ابوظبي؟

نبذة عن ناشونال اكواريوم ابوظبي

يحتوي ناشونال اكواريوم ابوظبي على أكثر من 200 سمكة قرش ويتم الاهتمام بهم من خلال 80 مختص في الحياة البحرية للمحافظة على هذه الفصائل النادرة.

تقع ناشونال اكواريوم في منطقة تسمى ربدان وبالتحديد بشارع المقطم، يزورها سنوياً أكثر من 50 ألف زائراً، وتوفر للزوار جولة مميزة لمدة ساعتين.

وتضم ناشونال اكواريوم ابوظبي أكبر ثعبان حي في العالم تم اكتشافه حتى الآن، وزنه حوالي 115 كجم وطوله يتجاوز 7 أمتار ويتغذى على البط والأرانب.

ذلك بجانب وجود حوالي 25 نوع مختلف من أسماك القرش، بأحجام كبيرة ومختلفة، وبرغم جمالها إلا أنها تعد الأكثر رعباً بسبب مظهرها المهيب.

أهم المناطق الترفيهية في ناشونال اكواريوم ابوظبي

ناشونال اكواريوم ابوظبي
اكواريوم

إذا كنت بداخل أكواريوم أبوظبي فهناك بعض الأشياء التي لا يجب أن تنسى زيارتها، وفيما يلي سنتحدث عن أبرز المناطق الترفيهية التي يجب ألا تفوت زيارتها أثناء تواجدك في ناشونال اكواريوم ابوظبي:

واحة الجزيرة

إن واحة الجزيرة واحدة من أجمل مناطق ناشونال اكواريوم ابوظبي الترفيهية، والتي تضم حوض ضخم به العديد من الشعاب المرجانية متعددة الأشكال والألوان.

ويُعَد حوض الشعاب المرجانية الموجود في واحة الجزيرة هناك هو من أكبر أحواض الشعاب المرجانية في العالم، كما أن بها جزيرة بوطينة المشهورة بوجود المياه الضحلة وأشجار المانغروف.

قد يهمك أيضاً: افضل شاورما في ابوظبي .. نرشح لك 4 مطاعم مميزة

النفق تحت الماء

لا يمكنك زيارة أكواريوم أبوظبي  دون تجربة النفق الموجود تحت الماء هناك، والذي يمثل أحد أشهر المناطق الترفيهية المميزة الموجودة في أكواريوم أبوظبي .

حيث يبلغ طول النفق تحت الماء في أكواريوم أبوظبي حوالي 48 متراً ليكون أطول نفق تحت الماء، ويتيح لك رؤية الحياة البحرية المتميزة وأسماك القرش الشرسة.

كنوز الإمارات

إن كنوز الإمارات تعد من أشهر الأماكن الخلابة والرحلات الممتعة التي يمكنك تجربتها أثناء تواجدك في أكواريوم أبوظبي، التي تسمح لك بمشاهدة اللؤلؤ والمرجان وكذلك استكشاف المحارات البحرية.

الكهف الأطلسي

وهو كهف تكون عبر ملايين السنين من خلال عوامل التعرية، وفيه تشاهد مخلوقات عجيبة مختبئة في الزوايا الصغيرة بحثاً عن مكان آمن لذا لا تفوت زيارته هناك.

حلقة النار

ناشونال اكواريوم ابوظبي
شعاب مرجانية

إن حلقة النار هي  من أبرز المناطق الترفيهية المميزة الموجودة في أكواريوم أبوظبي، والذي يفضل الكثير من الزوار تجربته أولاً بمجرد وصولهم إلى هناك.

وهو أحد أطول سلاسل البراكين في العالم الموجودة في المحيط الهادئ، وهنا برغم من تدمير البراكين ستعرف أهميتها في إمداد الأرض بالعناصر الغذائية والكيميائية المميزة.

قد يهمك أيضاً: اماكن جميلة في ابوظبي و حلوة

الغواصة المنسية

إن الغواصة المنسية من المعالم الموجودة هناك والتي ستساعدك على استكشاف ما هو تحت الماء بشكل آمن، وتمكنك من مشاهدة النوتيلوس أيضاً وهو ابن عم الحبار.

ما هي برامج ناشونال اكواريوم ابوظبي؟

ناشونال اكواريوم ابوظبي
أسماك

في ضوء اهتمام دولة الإمارات بتنشيط السياحة فقد قامت بعمل برامج هدفها التسهيل على الزائرين للاستمتاع بمعالمها أثناء تواجدها في اكواريوم ابوظبي. وفيما يلي أبرز البرامج المتوفرة هناك:

برنامج وايلد لايف رسكيو

وهو برنامج تم تنظيمه بالتعاون مع هيئة البيئة في أبوظبي، ويهدف إلى إعادة تأهيل الحياة البرية المحلية، وإنقاذ الحيوانات البرية.

 والهدف الأساسي من برنامج وايلد لايف رسكيو هو الحفاظ على الحياة البرية لأكبر مدى ممكن دون تدمير تلك الموروثات المهمة التي قد تنقرض بسبب الإهمال.

برنامج بروفيسورز أكواديمي

وهو برنامج تم تقديمه لطلبة المدارس سواء الحكومية أو الخاصة في أبوظبي، وهو من مرحلة رياض الأطفال حتى مرحلة التعليم الثانوي.

 والهدف من هذا البرنامج في الأساس هو تثقيف الطلاب وتعريفهم بكل مظاهر الحياة البحرية المختلفة تحت أعماق البحار وبأسلوب شيق وممتع.

قد يهمك أيضاً: اماكن سياحية مجانية في ابوظبي

سعر تذكرة اكواريوم أبوظبي

حتى تتمكن من دخول ناشونال اكواريوم ابوظبي ستحتاج إلى شراء تذكرة، وتختلف سعر تذكرة اكواريوم بابوظبي باختلاف الفئة العمرية.

وبشكل عام، يتراوح سعر تذكرة اكواريوم ابوظبي بين 105 إلى 200 درهماً إماراتياً، كما أتاح دخول الأطفال في سن 3 سنوات أو أقل مجاناً.

كما أنه يتوافر تذكرة تشمل دخول 6 أفراد بسعر 720 درهماً إماراتياً فقط من أجل تحفيز أكبر عدد من الزوار لدخول المكان، وتتضمن التذكرة رسوم الدخول وركوب القارب هناك.

مواعيد العمل في ناشونال اكواريوم أبوظبي

حتى تتمكن من الاستمتاع بوقتك هناك ستحتاج إلى الالتزام بمواعيد العمل الرسمية في اكواريوم أبوظبي، حيث تختلف تلك المواعيد باختلاف اليوم الذي تقرر الذهاب فيه. وفيما يلي مواعيد العمل الرسمية في اكواريوم أبوظبي:

  • من الأحد إلى الأربعاء: تبدأ ساعات العمل بالمكان من 10 صباحاً حتى الساعة 8 مساءاً.
  • من الخميس إلى السبت: تبدأ ساعات العمل بالمكان من 10 صباحاً حتى الساعة 10 مساءاً.

العنوان والتواصل مع ناشونال اكواريوم ابوظبي

إذا كنت ترغب في التواصل مع إدارة اكواريوم أبوظبي للاستفسار حول أية تفاصيل إضافية أو لتقديم شكوى فيمكنك ذلك بسهولة عبر رقم الهاتف التالي: 02418666.

كما يمكنك زيارة اكواريوم أبوظبي خلال مواعيد العمل الرسمية التي أشرنا إليها في الفقرة السابقة عبر العنوان التالي: منطقة القناة، أبوظبي – الإمارات العربية المتحدة.

رحمة خالد

رحمة، باحثة اقتصادية متخرجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أحب القراءة والكتابة وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وتحسين محركات البحث للمواقع وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى