Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مواضيع عامة

أشهر 9 مدن ملاهي أبو ظبي العادية والمائية

تهتم الإمارات العربية المتحدة اهتماماً كبيراً بالألعاب الترفيهية، ومن مظاهر ذلك أنها قامت بإنشاء الكثير من مدن ملاهي أبو ظبي لدعم الترفيه في الإمارة. فبجانب التقدم الحضاري والاقتصادي الكبير لم تنسى أبوظبي الجانب الترفيهي وأصبح جزء لا يتجزأ من هذا التطوير الهائل. حيث يلعب الجانب الترفيهي دوراً عظيماً في رفاهية السكان وراحتهم، وتعد الملاهي في أبوظبي من أهم مظاهر السياحة في الإمارة. وتعد الملاهي في أبوظبي هي الوجهة الأفضل لكل الأسر التي ترغب في الترفيه والمتعة، لإحتوائها على الكثير من المتنزهات الترفيهية والألعاب المتنوعة. وفيما يلي سنتحدث عن أبرز ملاهي أبو ظبي وأهم الألعاب والمتنزهات الموجودة بها.

قد يهمك أيضاً: شروط الاقامة الذهبية في الامارات وأهم 6 مزايا لها

أفضل مدن ملاهي أبو ظبي

ملاهي أبو ظبي
الملاهي

إلى جانب ما تقوم به مدينة أبوظبي من خطوات مهمة لتنشيط السياحة من بناء الفنادق والمزارات السياحية، أنشأت أيضاً العديد من ملاهي أبو ظبي.

وقد نجحت من خلالها أن تستقطب العديد من الزوار المحليين والأجانب، خاصة وأن تلك المدن تكون مجهزة بالكامل ومناسبة للعائلات ومختلف الفئات العمرية. وفيما يلي قائمة تتضمن بعض أفضل مدن ملاهي أبوظبي:

ملاهي ماجيك بلانت

من أشهر مدن ملاهي أبو ظبي فهي لها فروع في 9 بلاد مختلفة، وهي تهتم بشكل كبير بجو الأسرة العائلي، وتتضمن ماجيك بلانت العديد من ألعاب الفيديو وبها مغامرات ماكس وزاك وزيا.

ذلك بجانب اهتمامها بالأطفال من خلال منطقة سوفت بلاي الخاصة بهم، وكما أنها تسمح بإمكانية الحجز للمجموعات ورحلات المدارس ومناسبات أعياد الميلاد وتقع هذه المدينة في مارينا مول بالطابق الأول.

عالم وارنر براذرز

تعد ملاهي أبو ظبي أحد أحسن و أكبر الملاهي بأبوظبي، حيث يوجد بها نهر بيدروك بالإضافة لذا فلينستونز، كما يوجد بها سباق فاست آند فيريوس وكذلك التحليق في المكوك الفضائي

وتتضمن أيضاَ متحف ألغاز سكوبي والقدرة على القيام برحلات القفز، كما تتيح لعبة تصادم المركبات من خلال مارفن ذا مارشن، وغيرها من المغامرات الشيقة وتقع هذه الملاهي في جزيرة ياس.

قد يهمك أيضاً: ما هو مذهب دولة الامارات؟ 4 معلومات قد تسمعها لأول مرة

ملاهي عالم فيراري

ملاهي أبو ظبي
أحد ألعاب الملاهي

تهتم هذه الملاهي بمحبي السيارات وسباقتها الشيقة، بها منطقة الفورملا1 وبها أسرع قطار موت في العالم، وبها منطقة للمغامرات مناسبة جداً للعائلات.

وبها المنطقة الإيطالية التي التي تحتوي على أجواء رائعة وبها وتستطيع أن تستمتع بأطعم الوجبات في مطعم ماما روسيلا، تقع ملاهي فيراري بجزيرة ياس.

ملاهي سباركيز ابوظبي

تعد ملاهي سباركيز ابوظبي من أفضل ملاهي أبو ظبي، وتحتوي على العديد من الألعاب المميزة مثل الألعاب الكهربائية وكذلك المائية المختلطة بروح المغامرة.

يعد موقع هذه الملاهي بداخل مشرف مول من المواقع الرائعة لإمكانية المزج بين التسوق والترفيه، وبها ألعاب مميزة مثل ألعاب الحظ والمهارة ودوامة الخيل.

قد يهمك أيضاً: ما اسم الامارات قديما؟ تعرّف على الأسماء القديمة للسبع امارات

ملاهي مركز كادبول للأطفال

يعتبر مدينة كاملة للترفيه بالنسبة للأطفال الذين يتراوح عمرهم من 6 سنوات إلى 12 سنة، تحتوي على مكان لاستخدام مستحضرات التجميل.

وكذلك مكان لتغيير الملابس وإرتداء ملابس الرسوم المتحركة، كما تحتوي على مكان للتلوين وقسم مخصص للطعام، وبها ألعاب مزودة بحماية مطاطية.

مركز ليتل وورلد

إن مركز ليتل وورلد واحد من أشهر مدن ملاهي ابو ظبي المميزة، يقع في نيشن غاليريا يعمل من العاشرة صباحاً إلى العاشرة مساءً لمدة 12 ساعة يومياً.

يحتوي على أماكن مخصصة للرسم والتلوين والقراءة، وكذلك حجرة للاختراعات وقيادة المركبات، بالإضافة إلى مكان مخصص لتعلم إعداد الطعام وألعاب الكمبيوتر.

مجمع باونس أبوظبي

ملاهي أبو ظبي
ملاهي

إن مجمع باونس أبوظبي هو مجمع ترفيهي ضخم من أشهر مدن ملاهي ابو ظبي، والذي يُعَد مكان مميز للأطفال الذين لديهم طاقة كبيرة، حيث يوجد به مجموعة من الألعاب المميزة مثل ألعاب الترامبولين.

بالإضافة إلى ملعبين للكرة الخادعة ويحتوي أيضاً على زلاقة كبيرة طولها حوالي 40 متر، ذلك بجانب حائط للتسلق ارتفاعه يقترب من 5.5 متر، وبه قاعات لأعياد الميلاد والحفلات الخاصة.

قد يهمك أيضاً: قسم الولاء الاماراتي؛ أبرز كلماته، وأجمل 8 عبارات عنه

أبرز ملاهي ابوظبي المائية 

وبجانب توفير الدولة الكثير من ملاهي ابوظبي للتمتع بألعاب الترفيه وألعاب المغامرات وألعاب الواقع الإفتراضي فقد اهتمت الدولة بالملاهي المائية أيضاً ومن أهم ملاهي ابوظبي المائية:

  • حديقة المرجان: والتي تتيح للزوار فرصة للسباحة في النهر الهادئ وتجربة المنزلقات المائية، وركوب القوارب الصغيرة وكذلك لوح التزلج.
  • حديقة ياس ووتروورلد: من أفضل ملاهي ابو ظبي المائية تحتوي على أكثر من 40 لعبة تحتوي على منزلقات مائية وأماكن ترفيهية فريدة، كما أن بها أطول قطار موت في الشرق الأوسط، وكذلك لعبة الدوامة التي يبلغ إرتفاعها 20 متراً.

رحمة خالد

رحمة، باحثة اقتصادية متخرجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أحب القراءة والكتابة وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وتحسين محركات البحث للمواقع وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى