Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
ترفيه

معلومات عن مهرجان الشيخ زايد التراثي؛ أهم 4 جوانب حوله

يبحث العديد من الأشخاص عن معلومات عن مهرجان الشيخ زايد التراثي؛ حيث يعتبر هذا المهرجان من ضمن أهم المهرجانات التراثية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتهتم دولة الإمارات بإقامة مهرجانات تراثية عدة، تعرض من خلالها ثقافة وعادات وتقاليد أهل الإمارات والثقافة والهوية العربية الأصيلة.

ويعد مهرجان الشيخ زايد بالطبع من أهم هذه الفعاليات في البلاد، وقد تمت تسميته نسبةً لمؤسس دولة الإمارات الشيخ زايد آل نهيان.

لذلك دعونا في هذا المقال نستعرض معكم العديد من المعلومات حول هذا المهرجان الثقافي التراثي وما يضمه من برامج وفعاليات وتفاصيل أخرى.

أهم 5 معلومات عن مهرجان الشيخ زايد التراثي

كما ذكرنا في المقدمة فقد سمي هذا المهرجان نسبةً لمؤسس البلاد الشيخ زايد رحمه الله، وتقديراً له تم افتتاح هذا المهرجان التراثي الكبير.

لذلك فمن المهم أن نأخذكم في جولة تعريفية حول هذا المهرجان وأهم الفعاليات المرافقة له:

أنشطة مهرجانية عديدة

يضم مهرجان الشيخ زايد التراثي العديد من الأنشطة في استعراض التراث الإماراتي والتي تضفي عليه أهمية كبيرة.

ومن أبرز هذه الأنشطة ما يلي:

  • المسابقات التراثية؛ والتي تشمل العديد من المسابقات الثقافية التراثية، والمسابقات الرياضية المعبرة عن ثقافة الإمارات، مثل سباقات الخيل الأصيلة وسباق الهجن.
  • بالإضافة إلى ليالي الوثبة؛ وهي ليالي تراثية ضمن المهرجان، وتشمل العديد من العروض الفنية الثقافية.
  • علاوة على الفعاليات اليومية؛ وهي فعاليات متنوعة وبها العديد من المزايا مثل العروض الحية التي تعرض ثقافة الإمارات، وتشمل الشعر والخطابة والمسرحيات وغيرها.
  • كذلك ركن المأكولات؛ هذا الركن يضم العديد من المأكولات الشعبية الإماراتية، وهي ضمن التراث الإماراتي.

اسم المهرجان

في إطار استعراضنا لمعلومات عن مهرجان الشيخ زايد التراثي، فبالطبع من المهم التطرق لاسم هذا المهرجان، والذي يحمل اسم مؤسس دولة الإمارات العربية الشيخ زايج بن سلطان آل نهيان تقديراً لدوره التاريخي.

كما تُعرض في جميع أنحاء الإمارات وليس في إمارة محددة، ويشمل العديد من الجوانب الثقافية والتراثية لدولة الإمارات.

“اقرأ أيضاً: أهم 4 مرافق ترفيهية في نادي الشارقة للجولف والرماية

عروض المهرجان

عروض المهرجان
عروض المهرجان

يضم هذا المهرجان عروضاً عديدة، وجميعها تتوافق مع سياسة المهرجان التي تجمع ما بين الأصالة والمعاصرة.

ومن أجمل هذه العروض ما يلي:

  • عرض نافورة الإمارات بالصوت والليزر؛ وهي النافورة الشهيرة التي تتم عرضها باستخدام تقنيات الصوت والليزر مع تقنية الهولوجرام ثلاثية الأبعاد.
  • بالإضافة إلى عرض القرية التراثية؛ حيث يتم عرض جميع أنواع الحرف التراثية في البيئات المختلفة بالإمارات، مثل البيئة البحرية والجبلية والصحراوية.
  • عرض الطائرات بدون طيار؛ تقوم الإمارات من خلال هذا المهرجان بتقديم العديد من عروض طائرات الدرون التي تزين سماء منطقة الوثبة، والتي تكون متاحة ليشاهدها الجميع.
  • عرض الألعاب النارية؛ وهو العرض الذي يتم في تمام الساعة العاشرة من كل يوم سبت خلال فترة المهرجان، ويكون عبارة عن عرض مميز للألعاب النارية في السماء.

أجنحة عربية وعالمية

أيضاً في حال كنت تبحث عن معلومات عن مهرجان الشيخ زايد التراثي فلا بد أن تعرف أن هذا المهرجان يضم عدة أجنحة ثقافية وتراثية من جميع أنحاء العالم ليس فقط من الإمارات.

حيث نجد هناك العديد من الأجنحة العربية، وهي على سبيل المثال جناح بلاد الشام الذي يعرض العديد من الحرف التراثية لبلدان الشام المختلفة.

علاوة على جناح المغرب وما به من تراث وثقافة عريقة لبلدان المغرب العربي.

بالإضافة إلى الجناح الإفريقي والجناح المصري واليمني والإيراني، وبعض أجنحة الخليج العربي وباكستان وغيرها.

“شاهد أيضاً: كم تبلغ مساحة دبي مول أكبر مول في العالم؟

متى يفتح مهرجان الشيخ زايد التراثي؟

يعتبر موعد افتتاحه من أهم معلومات عن مهرجان الشيخ زايد التراثي، وذلك لأن جميع زوار المعارض الثقافية والفعاليات المختلفة المقامة خلال المهرجان سيحتاجون إلى معرفته.

حيث يبدأ المعرض في يوم السابع عشر من نوفمبر لهذا العام، حيث سيتم الافتتاح ليبدأ المعرف في تقديم فعالياته المختلفة وعروضه سابقة الذكر.

ويمكنكم الاطّلاع على فعالياته ومعرفة أي معلومات تريدونها عنه من خلال رابط موقعه الرسمي من هنا.

“قد يهمك أيضاً: أهم 6 مناطق ترفيهية في ناشونال اكواريوم ابوظبي لتزورها

متى ينتهي مهرجان الشيخ زايد؟

أيضاً موعد نهايته واحدة من أهم المعلومات عن مهرجان الشيخ زايد التراثي.

فبعد أن عرفنا أنه يبدأ في يوم 17 نوفمبر، فمن المهم معرفة أنه يستمر لعدة أشهر حتى ينتهي في منتصف شهر مارس، أي أنه يستمر حوالي أربعة أشهر متواصلة.

وخلال هذه المدة يتم عرض العديد من الفعاليات المميزة والمعبرة بالطبع عن ثقافة وتاريخ وتراث الإمارات.

وهكذا يا أعزائي نكون قد انتهينا من جولتنا والتي ذكرنا لكم فيها أهم المعلومات عن مهرجان الشيخ زايد التراثي، وجميع نشاطاته وفعالياته.

نرجو أن تكون هذه المقالة قد نالت إعجابكم، ولا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم ليستفيدوا من هذه المعلومات أيضاً.

Ahmad Hameed

مهندس وكاتب مقالات متوافقة مع معايير السيو (SEO)، ومُدرِّب مُعتمد في الهلال الأحمر في مجال التدريب المهني ودعم المشاريع الصغيرة. أعشقُ التقنية والتسويق الإلكتروني ومجالات العمل عن بعد، وأهتم بتعلّم كل ما هو جديد. كما أتطلّع إلى تقديم أفضل وأشمل معلومة للقارئ بأسلوب شيّق وممتع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى