كم تستغرق قضية الطلاق للضرر في الإمارات

كم تستغرق قضية الطلاق للضرر في الإمارات

شارك المقالة

كم تستغرق قضية الطلاق للضرر في الإمارات هو السؤال الذي نوضح إجابته خلال السطور التالية، ونوضح إليك الشروط التي يجب توافرها لتتم إجراءات الطلاق للضرر، ونبرز إليك أهم المعلومات المتعلقة بقضية الطلاق للضرر منها أسباب رفض دعوى الطلاق للضرر والكثير من المعلومات الهامة الأخرى.

شروط الطلاق للضرر في القانون الإماراتي

قبل توضيح إجابة السؤال كم تستغرق قضية الطلاق للضرر في الإمارات نوضح إليك الحالات التي تستدعي رفع دعوى طلاق للضرر، والحالات التي يحق لها الحصول على الطلاق للضرر والتي تتمثل في الآتي:

  • يشترط تواجد الأسباب التي توضح استحالة المعاشرة بالمعروف بين الأزواج وفي هذه الحالة يحق رفع دعوى تطليق للضرر.
  • لكن في حالة إثبات إمكانية استمرار الحياة الزوجية في وجود هذا الضرر فلا يحق لأيًا من الزوجين أن يقوموا برفع دعوى طلاق للضرر.
  • يسقط الحق في رفع دعوى للطلاق للضرر في حالة حدوث الصلح بين الزوجين عقب حضور جلسة مع الحكمين التابعين للجنة التوجيه الأسري.
  • يحق للزوجة أن تقوم برفع دعوى طلاق للضرر في حالة امتناع الزوج عن الإنفاق على زوجته.
  • يجوز للزوجة أن تقوم بتقديم طلب للطلاق للضرر في حالة وجود دين على الزوج ولا يستطيع سداده.
  • يحق للزوجة أن ترفع دعوى الطلاق للضرر في حالة الحكم على الزوج لمدة تبدأ من 3 سنوات، وللعلم يحق لها رفع دعوى الطلاق بعد انقضاء عام واحد من الحكم.
  • غياب الزوج عن الزوجة لمدة تزيد عن 6 أشهر يعطيها الحق في رفع دعوى الطلاق للضرر، ويحق للزوجة إثبات ذلك عن طريق أي من السبل المتاحة منها إمكانية إثبات ذلك عن طريق شهادة الشهود.

كم تستغرق قضية الطلاق للضرر 2021

إذا كنت تتساءل كم تستغرق قضية الطلاق للضرر في الإمارات فإليك الإجابة التي توضح الوقت التي تستغرقه قضايا الطلاق للضرر وفي الغالب نستغرق قضايا الطلاق مدة تتراوح من 7 أشهر وتصل حتى 17 شهر؛ نظرًا لوجود الكثير من الأزواج التي تثير المشاكل والصراعات المختلفة والتي ينتج عنها زيادة الوقت المستغرق في القضية.

ومن الممكن أن تستغرق قضايا الطلاق للضرر مدة تتراوح من شهر وتصل حتى ثلاثة أشهر في حالة عدم تواجد أي نزاعات بين الأزواج، وعند التساؤل عن كم جلسة للطلاق فلا يمكن تحديد ذلك لأن كل قضية تأخذ مسار مختلف تبعًا للنزاعات المتواجدة بين الأزواج.

أسباب رفض دعوى الطلاق للضرر

بعد التعرف عن إجابة السؤال كم تستغرق قضية الطلاق للضرر في الإمارات نوضح إليك الأسباب التي يتم رفض دعوى الطلاق للضرر، لأنه يوجد بعض التعديلات في قانون الأحوال الشخصية بخصوص دعوى الطلاق للضرر ومتى يحق للزوجة رفع دعوى الطلاق للضرر والأسباب التي ينتج عنها رفض الدعوى تتمثل في الآتي:

  • يتم رفض دعوى الطلاق للضرر في حالة عدم القدرة على إثبات الضرر الواقع على الطرف الذي يرغب في التطليق.
  • ترفض دعوى الطلاق للضرر في حالة إذا كان الأسباب واهية وغير واقعية، أو في حالة الأسباب التي لا تمنح للزوجة الحق في تقديم طلب الطلاق للضرر.
  • وترفض الدعوى في حالة ثبوت أن الضرر الواقع بين الزوجين لا يمكن ثبوته من قبل لجنة التوجه الأسري، ويتمكن الطرف المتضرر في حالة استمرار الشقاق بينهم أن يقوم برفع دعوى تطليق جديدة.
  • وذلك لأن التعديلات في قانون الأحوال الشخصية تساعد على الحد والتقليل من حالات الطلاق للضرر لأنه وجد العديد من الازواج التي ترغب في الطلاق لأسباب بسيطة أو أسباب تكاد تكون تافهة وغير واقعية.

إقرأ أيضاً

طلاق الضرر للزوجة في الإمارات 2021

الطلاق بالتراضي في الامارات 2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى