Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مواضيع عامة

معسكر المنامة عجمان وكل ما تريد معرفته عنه

يُعتبَر معسكر المنامة عجمان واحد من المعسكرات التي يتم فيها قضاء الخدمة الوطنية للمجندين في الإمارات العربية المتحدة. والتي يقضي بها المجندون فترة خدمتهم العسكرية هناك، وتختلف مدة الخدمة الوطنية الخاصة بهم في معلومات عن معسكر المنامة باختلاف المؤهل العلمي الخاص بالمجند نفسه. على أن يتم قضاء الخدمة الوطنية للمجندين في وزارة الدفاع أو الداخلية وكذلك أجهزة أمن الدولة وغيرها من المؤسسات والهيئات العسكرية. وذلك وفقاً لما يقرره نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالإمارات العربية المتحدة. وفي هذه المقالة سوف نعرض لكم كافة التفاصيل حول معسكر المنامة عجمان، وكذلك طرق التواصل معهم.

قد يهمك أيضاً: معسكر البطائح العسكري الشارقة

نبذة عن معسكر المنامة عجمان

معسكر المنامة عجمان
من معسكر المنامة بعجمان

إن معسكر المنامة عجمان واحد من المعسكرات التابعة للإمارات العربية المتحدة والتي يؤدي فيها الأفراد الخدمة الوطنية الخاصة بهم.

حيث أنه في كل عام يتم توزيع المجندين على المعسكرات الموجودة في الإمارات العربية المتحدة، ومنها معسكر المنامة عجمان.

وتختلف الخدمة العسكرية الخاصة بالمجندين في معسكر المنامة باختلاف الدرجة العلمية الخاصة بالمجند الملتحق بالمعسكر نفسه. حيث:

  • الحاصلون على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها فأعلى يقضون 11 شهراً في الخدمة العسكرية الخاصة بهم.
  • الحاصلون على مؤهل أقل من الثانوية العامة فيقضون 36 شهراً أي 3 سنوات في الخدمة العسكرية الخاصة بهم.

وبالنسبة للمتخلفين عن أداء الخدمة الوطنية الخاصة بهم في أحد المعسكرات التي يتم توزيعهم عليها يتعرضون للحبس تتراوح بين شهر إلى سنة على الأكثر.

كما يتعرض المتخلفون عن أداء الخدمة الوطنية الخاصة بهم في أحد المعسكرات لدفع غرامة تتراوح مقدارها بين 10 آلاف إلى 50 ألف درهماً إماراتياً.

قد يهمك أيضاً: معسكر محوي أبوظبي رقم

شروط التقديم على معسكر المنامة الخدمة الوطنية

معسكر المنامة عجمان
شروط التقديم في معسكر المنامة

تفرض الإمارات العربية المتحدة مجموعة من الشروط والمستندات الأساسية الواجب استيفائها حتى تقدم طلبك في المعسكر الملتحق به.

وتلك الشروط إلزامية ويتم فرضها على كافة المتقدمين على مختلف المعسكرات الوطنية، بما فيها معسكر المنامة عجمان. وفيما يلي أهم شروط التقديم على معسكر المنامة الخدمة الوطنية:

  • أن يكون المجند المتقدم في معسكر المنامة الخدمة الوطنية مواطناً إماراتياً.
  • امتلاك المجند المتقدم في معسكر المنامة الخدمة الوطنية جواز سفر إماراتي.
  • بلوغ المجند المتقدم في معسكر المنامة الخدمة الوطنية 18 عاماً على الأقل وألا يزيد عمره عن 30 عاماً.
  • اللياقة الطبية والبدنية للمجند المتقدم في معسكر المنامة الخدمة الوطنية.
  • امتلاك المجند المتقدم في معسكر المنامة الخدمة الوطنية خلاصة قيد مواطنين.
  • حصول المجند المتقدم في معسكر المنامة الخدمة الوطنية على موافقة من لجنة الخدمة الوطنية والاحتياطية بالإمارات العربية المتحدة.
  • بالنسبة للإناث الراغبين في التقديم للتجنيد بمعسكر المنامة بعجمان فهن يحتاجون لموافقة ولي أمرهن.

مستندات التقديم على معسكر المنامة الخدمة الوطنية

معسكر المنامة عجمان
مستندات التقديم في معسكر المنامة

بعد أن تعرّفنا على شروط التقديم على معسكر المنامة عجمان، هناك مجموعة من المتطلبات والمستندات التي يجب عليك توفيرها أثناء عملية التقديم.

وتلك المستندات أساسية ويجب على الراغبين في التجنيد لأداء الخدمة الوطنية توفيرها، وفيما يلي أهم المستندات المطلوبة أثناء التقديم:

  • خلاصة القيد الأصلي للمجند مقدم الطلب مع 2 نسخة منها.
  • أصل جواز السفر الخاص بمقدم الطلب مع 3 نسخ منها.
  • بطاقة الهوية الوطنية الأصلية الخاصة بمقدم الطلب مع نسخة منها.
  • شهادة الميلاد الأصلية الخاصة بمقدم الطلب مع نسخة منها.
  • شهادة المؤهل الدراسي الأصلية للمجند مقدم الطلب مع صورة منها.
  • ٤ صور شخصية حديثة للمجند مقدم الطلب.

قد يهمك أيضاً: معسكر ال نهيان رقم الهاتف شعبة التجنيد 2023

أين يقع معسكر المنامة عجمان؟

إذا كنت أحد المجندين ووقع معسكر التجنيد الخاص بك في معسكر المنامة عجمان، فيجب أن تكون على معرفة بموقعه حتى تلتحق به وتقدم أوراقك في الوقت المحدد.

ويقع معسكر المنامة الخدمة الوطنية في عجمان تحديداً على بُعد 60 كيلومتراً من الإمارة جهة الشرق، كما أن موقع المعسكر يقع بين إمارتي الفجيرة والشارقة.

والمنطقة هناك ستجدها مليئة بالسهول والحصى وكذلك الرمال، وذلك بفضل الطبيعة الخلابة التي تمتاز بها المنامة بشكل عام، حيث يوجد هناك الكثير من الجبال الشاهقة الموجودة هناك.

وإذا تعذر عليك الوصول بنفسك من خلال العنوان المذكور، فيمكنك الوصول إلى موقع معسكر المنامة الخدمة الوطنية في عجمان بسهولة عبر خرائط جوجل مباشرة من هنا.

طرق التواصل مع معسكر المنامة الخدمة الوطنية

إذا كنت ترغب في معرفة أية تفاصيل إضافية حول التقديم أو الأوراق المطلوبة وأية استفسارات يمكنك التواصل مع مركز خدمة العملاء بمعسكر المنامة الخدمة الوطنية.

وذلك عبر رقم الهاتف الخاص بمعسكر المنامة الخدمة الوطنية عبر الرقم التالي 068028011 وترك الاستفسار الخاص بك وسيرد عليك خدمة العملاء الموجودة بمركز المعسكر.

قد يهمك أيضاً: قانون الخدمة الوطنية الإمارات PDF

رحمة خالد

رحمة، باحثة اقتصادية متخرجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أحب القراءة والكتابة وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وتحسين محركات البحث للمواقع وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى