Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مواضيع عامة

معسكر ال نهيان رقم الهاتف شعبة التجنيد 2023

يرغب الكثيرون في معرفة معسكر آل نهيان رقم الهاتف حتى يقوموا بالتواصل مع الهيئة والاستفسار عن متطلبات الالتحاق وأهم الشروط الخاصة بمعسكر آل نهيان، وتفتح هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية كل فترة أبواب التسجيل في شعبة تجنيد معسكر آل نهيان، والتي يحتاج الأفراد للالتحاق بها استيفاء كافة المتطلبات وكذلك الالتزام بشروط الالتحاق بها، ويحتاج كافة المتخرجين من الثانوية العامة الذين أتموا 17 عاماً التوجه لأقرب مركز تسجيل للتحقق من موقفهم من التجنيد بشكل ضروري، وفي هذه المقالة سنوضح لكم كافة التفاصيل حول معسكر آل نهيان رقم الهاتف التواصل معهم أيضاً.

ما هو معسكر آل نهيان

إن معسكر آل نهيان هو هو أحد المراكز التابعة للخدمة الوطنية والاحتياطية في الإمارات العربية المتحدة، والتي تستقبل الخريجين من الثانوية العامة الذين أتموا 17 عاماً ولديهم تجنيد.

وهي أحد أشكال الخدمة الوطنية المفروضة على بعض الأفراد، وحتى يتم التحقق من الموقف التجنيدي سيحتاج خريجو الثانوية العامة الذين أتموا 17 عاماً التوجه لأقرب مركز تجنيد للتحقق من موقفهم حتى لا يتعرضوا لأية عقوبات.

رقم هاتف شعبة التجنيد معسكر آل نهيان

رقم هاتف شعبة التجنيد معسكر آل نهيان
رقم هاتف شعبة التجنيد معسكر آل نهيان

ويمكن للأفراد معرفة موقفهم من التجنيد من خلال التواصل مع معسكر آل نهيان، أو يمكنهم أيضاً التوجه لأقرب مركز تجنيد للتحقق من موقفهم من التجنيد، إليك معسكر آل نهيان رقم الهاتف الذي يمكن التواصل من خلاله: 800555.

كما يمكن زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، ومعرفة كافة التفاصيل الخاصة بالتجنيد والشروط والمتطلبات والاستفسار، وكذلك معرفة أقرب مركز للالتحاق بالنسبة إليك من على الرابط التالي.

https://www.uaensr.ae/

مواعيد العمل في معسكر آل نهيان

قبل أن تتواصل عبر رقم هاتف شعبة التجنيد معسكر آل نهيان للاستفسار ستحتاج أولاً للالتزام بمواعيد العمل في معسكر آل نهيان، ويعمل معسكر آل نهيان من الأحد إلى الخميس بداية من الساعة السابعة صباحاً وحتى الساعة الثانية بعد الظهر.

وخلال تلك الفترة يمكنك استخدام رقم هاتف شعبة التجنيد معسكر آل نهيان للتواصل معهم وطرح استفساراتك، كما أنه إذا كنت تفكر في زيارة معسكر آل نهيان في مقره فيجب عليك أن تلتزم بتلك المواعيد أيضاً.

شروط الالتحاق في معسكر آل نهيان

هناك مجموعة من الشروط التي تفرضها هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية حتى يتمكن الأفراد من الالتحاق في معسكر آل نهيان، وهي شروط إلزامية وبدونها ستتعطل عملية التجنيد، وفيما يلي أهم شروط الالتحاق في معسكر آل نهيان:

  • أن يكون المتقدم من مواطني الإمارات العربية المتحدة.
  • أن يكون المتقدم حاصل على شهادة الثانوية العامة لنفس موسم التقديم.
  • ألا يقل عمر المتقدم عن 18 عاماً ولا يزيد عن 22 عاماً.
  • ألا يقل طول المتقدم عن 165 سم.
  • نجاح المتقدم في كافة الفحوصات الطبية التي سيتم إجراؤها قبل الالتحاق.
  • التحاق المتقدم ببرنامج الخدمة الوطنية للجميع الإماراتي.
  • التحاق المتقدم بمعسكر التقييم، والذي يستمر لمدة 7 أيام.
  • اجتياز المتقدم للاختبارات لمجموعة من الاختبارات الأساسية، وهي: (اختبار EmSAT في اللغة العربية واللغة الإنجليزية وكذلك مادتي الرياضيات والفيزياء بدرجة لا تقل عن 1250 درجة – اختبارات اللياقة البدنية والتي تشمل جري 2 كم و 22 ضغط الذراعين وكذلك 26 ضغط البطن – اختبار التقييم القيادي).

خطوات الالتحاق بمعسكر آل نهيان

بعد أن تعرَّفنا على  معسكر آل نهيان رقم الهاتف ثم رقم هاتف شعبة التجنيد معسكر آل نهيان وكذلك أهم شروط الالتحاق في معسكر آل نهيان، لعلك تتساءل عن خطوات الالتحاق بمعسكر آل نهيان.

وهي الخطوات التي سيتبعها المتقدمون حتى يتم تجنيدهم وتسليمهم دورتهم، وفيما يلي عدد من النقاط التي توضحها بشيء من التفصيل:

  1. توجه الفئات العمرية المطلوبة إلى أقرب مكتب لهم لبدء إجراءات التسجيل.
  2. اصطحاب المتقدمين لكافة الأوراق الثبوتية التي تم تحديدها في الإعلان.
  3. تدقيق مكتب التجنيد لصحة الأوراق الثبوتية الخاصة بالمتقدمين ومدى استيفاء الشروط.
  4. البدء في إجراءات التسجيل في حال صحة الأوراق واستيفاء الشروط من خلال فتح ملف إلكتروني للمتقدمين وتسجيل الأوراق عليه وكافة المستندات الأخرى.
  5. إعطاء المتقدم موعد للفحص الطبي.
  6. توجه المتقدم للفحص الطبي في العيادة المحددة وفقاً لموعده بالوقت والتاريخ وإجراء كافة الفحوصات الطبية على مرحلتين.
  7. إرسال رسالة نصية للمتقدم لأغراض التنسيب وأخذ صورة للبطاقة العسكرية.
  8. المتقدمون الحاصلون على الدرجة الطبية (2/4) يتم استقبالها مجدداً في مكتب التجنيد في الموعد المذكور لهم لتنسيبهم لدورتهم وتصوريهم بالزي العسكري.
  9. تسليم المتقدمين لكتيب الدورة الخاص بهم ثم توقيعهم لإقرار يثبت علمهم بموعد ومكان وكذلك تاريخ الدورة ونقاط التجمع.
  10. مغادرة المتقدم لمكتب التجنيد ثم التوجه في الموعد المحدد إلى مكان دورته.

خطوات الالتحاق بمعسكر آل نهيان

إقرأ أيضاً

الخدمة الوطنية والاحتياطية للوافدين و المواطنين

التسجيل في التجنيد الإمارات للوافدين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى