Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مواضيع عامة

3 من أهم إنجازات الشيخ محمد بن راشد منذ توليه الحكم

يُعتبَر الشيخ محمد بن راشد واحد من أفضل القادة الإماراتيين الذين شهدتهم الدولة، حيث تتعدد إنجازات الشيخ محمد بن راشد منذ توليه الحكم وحتى اليوم. فقد نجح الشيخ محمد بن راشد  في رفع اسم إمارة دبي عالياً للسماء، محققاً فيها الكثير من الإنجازات والتطورات المذهلة التي ساعدت في تطوير الإمارة تنشيطها أكثر. خاصة وأنه واحد من أكثر الشخصيات المثابرة والطموحة التي تعمل بجد وتسعى جاهدة لخدمة الإمارة وجعل شعبها في المراكز الأولى دوماً. وفي هذه المقالة سنعرض لك مجموعة من أهم إنجازات الشيخ محمد بن راشد، والتي نجح بطموحه ومثابرته في تحقيقها منذ أن تولى الحكم وحتى وقتنا الحالي.

قد يهمك أيضاً: كيف اطلب مساعدة من الشيخ محمد بن راشد

نبذة حول الشيخ محمد بن راشد

إنجازات الشيخ محمد بن راشد
الشيخ محمد بن راشد

قبل أن نتطرق في الحديث حول أبرز إنجازات الشيخ محمد بن راشد ، سنحتاج أولاً لأخذ لمحة سريعة حول هذا الشخصية المؤثرة.

فقد وُلد الشيخ محمد بن راشد سنة 1949م، تحديداً 15 يوليو، وعندما كان صغيراً تعلم مبادئ اللغة العربية وتعاليم الدين الإسلامي.

ثم التحق بالتعليم الأساسي في الإمارات ولكنه أكمل تعليمه العالي في لندن، وبعدها التحق الشيخ محمد بن راشد  بكلية مونز العسكرية البريطانية في ألدرشوت.

وقد سعى والده لتعليمه المهارات الأساسية التي سيحتاجها تمهيداً لتوليه حكم الإمارات في المستقبل، وفي سنة 1968 تم تعيين الشيخ محمد بن راشد كرئيس للشرطة والأمن العام في دبي.

أما في سنة 1971 ترقى في المناصب ليصبح وزايراً للدفاع بالدولة، ثم تولى الشيخ محمد بن راشد  منصب ولي عهد إمارة دبي.

وذلك بداية من 1995 حتى سنة 2006، وبعدها أصبح حاكماً لإمارة دبي ثم الإمارات العربية المتحدة وذلك في عام 2022.

قد يهمك أيضاً: رقم الشيخ محمد بن راشد الخاص 

أهم إنجازات الشيخ محمد بن راشد

نجح الشيخ محمد بن راشد  منذ أن تولى الحكم وحتى وقتنا الحالي في تحقيق الكثير من الإنجازات والتطورات المذهلة التي أثمرت بتطوير بالغ في الإمارات العربية المتحدة بأكملها.

وأكثر ما امتاز به الشيخ محمد بن راشد هو رزانته وبراعة تخطيطه وتنفيذه، لذا نجد أنه نجح في تحقيق الكثير من الإنجازات المذهلة.

والتي يُشاد بها حتى وقتنا الحالي ولا يزال يعمل على الكثير من التطورات الأخرى التي ستُضاف إلى قائمة إنجازات الشيخ محمد بن راشد. وفيما يلي سنتناول مجموعة من أهم إنجازات الشيخ محمد بن راشد:

1. إنجازات الشيخ محمد بن راشد في تطوير العمل الحكومي

إنجازات الشيخ محمد بن راشد
حكومة الإمارات

حقق الشيخ محمد بن راشد الكثير من الإنجازات المثمرة في تطوير العمل الحكومي منذ أن تولى حكم إمارة دبي، حيث أحدث العديد من التغيرات الجوهرية التي غيّرت من أسلوب العمل الحكومي للأفضل.

وفيما يلي أبرز ما حققه في تطوير العمل الحكومي الاتحادي، والذي تمكن من خلاله أن يجعل الحكومة الإماراتية واحدة من أفضل الحكومات في العالم بأكمله:

  • تشكيل حكومة جديدة برئاسته.
  • استحداث 6 وزارات جديدة.
  • وضع الأهداف التي ارتقت بجودة الخدمات الحكومية.
  • تطوير نموذج العمل الحكومي بالشكل الذي يلبي متطلبات المستقبل واحتياجات المجتمع والمواطنين.

2. إنجازات الشيخ محمد بن راشد في العلوم والابتكار

حقق محمد بن راشد العديد من الإنجازات المذهلة في مجال الابتكارات والعلوم، وذلك من خلال الكثير من المبادرات الوطنية في مختلف القطاعات العلمية وأهمها:

  • النقل.
  • الفضاء.
  • المياه.

كما أنه من ضمن إنجازات الشيخ محمد بن راشد في العلوم والابتكار هو إطلاق مجموعة من السياسات الوطنية الجديدة الخاصة بالمجالات التكنولوجية، والتي من شأنها أن تعزز من دفع عجلة الاقتصاد الوطني.

قد يهمك أيضاً: ما هي انجازات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

3. إنجازات محمد بن راشد في تطوير الاسواق والمراكز التجارية

إنجازات الشيخ محمد بن راشد
أحد المراكز التجارية في الإمارات

بجانب الإنجازات السابقة، هناك عدد من الإنجازات الهامة التي حققها محمد بن راشد منذ أن تولى حكم إمارة دبي وهي إنجازات الشيخ محمد بن راشد في تطوير الاسواق والمراكز التجارية.

والتي أسهمت بشكل كبير في دفع عجلة الاقتصاد وتعزيز التنمية الاقتصادية بالإمارات العربية المتحدة، ومنها تأسيس مركز دبي للسلع المتعددة.

ذلك بجانب إطلاق أول شركة تنضم إلى المنطقة الحرة سنة 2003، فضلاً عن إطلاق بورصة دبي للماس والتي تبعها تدشين بورصة دبي للذهب والسلع.

قد يهمك أيضاً: مؤسسة محمد بن راشد الخيرية طلب مساعدة

رحمة خالد

رحمة، باحثة اقتصادية متخرجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أحب القراءة والكتابة وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وتحسين محركات البحث للمواقع وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى