Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مواضيع عامة

إليك أهم اختصاصات كاتب العدل ابوظبي

إن كاتب العدل ابوظبي أحد أهم الجهات المعتمدة الحاصلة على الترخيص الذي يمكنه من ممارسة بعض الاختصاصات وفقاً لما يقره القانون للمتعاملين معه. وهو أحد أشكال تفويض الخدمات التي تقدمها الإمارات العربية المتحدة في إطار تسهيل المعاملات على المتعاملين. وذلك في إطار حرص الإمارات العربية المتحدة على توفير الوقت والجهد على المتعاملين، وتيسير طرق الحصول على الخدمات بشكل منظم. وتأتي المحكمة الاتحادية العليا ضمن أهم المحاكم الموجودة في إمارة ابوظبي، والتي تقدم الكثير من الخدمات للمتعاملين وفقاً لما نص عليه القانون. وفي هذه المقالة سنوضح لك ماهية كاتب العدل ابوظبي وأبرز اختصاصاته، وكذلك بعض المعلومات الأساسية حول المحكمة الاتحادية العليا ابوظبي.

قد يهمك أيضاً: كاتب العدل ابو ظبي؛ رسومه ومهامه وأبرز 8 من واجباته

ما هو كاتب العدل ابوظبي؟

كاتب العدل ابوظبي
كاتب العدل

كاتب العدل ابوظبي هو ذلك الشخص أو الجهة التي تقوم داشرة القضاء بالدولة بمنحه ترخيص أو اعتماد يخول له توثيق وتصديق المحررات العرفية.

ويتضمن كاتب العدل ابوظبي كل من كاتب العدل العام والخاص وكذلك كاتب العدل الحكومي، وكل منهم يكون مرخصاً له لممارسة اختصاصاته للجمهور في الدائرة التابع لها.

وتنتشر مكاتب وفروع كاتب العدل في مختلف أنحاء الإمارة، حيث أن الدولة قامت بتوزيعها وفقاً للتوزيع السكني نفسه لخدمة المتعاملين بأفضل شكل ممكن.

قد يهمك أيضاً: كاتب العدل البرشاء دبي 24 ساعة؛ مكانه ورقمه وأوقات عمله

ما اختصاصات كاتب العدل ابوظبي؟

كاتب العدل ابوظبي
اختصاصات كاتب العدل

حددت الإمارات العربية المتحدة بعض الاختصاصات الخاصة بكاتب العدل في ابوظبي، والتي يقوم بممارستها في إطار الالتزام بما نص عليه القانون والنظام العام بالدولة.

وفيما يلي أهم اختصاصات كاتب العدل ابوظبي، وفقاً لما أقره القانون الإماراتي حول اختصاصات ومسؤوليات تلك الجهات أو الأشخاص:

  • توثيق المحررات المختلفة بموجب القانون الإماراتي.
  • إصدار التصديقات ذو العلاقة بالمحررات المختلفة حسب طلب المتعاملين. 
  • إثبات تاريخ المحررات العرفية.
  • توثيق وتصديق جميع الإقرارات حسب ما جاء في القانون الإماراتي.
  • وضع الصيغة التنفيذية على المحرر الموثق وفقا لما جاء ضمن أحكام القانون الإماراتي.

الاستفسار حول خدمات كاتب العدل ابوظبي

إذا كان لديك أية استفسارات إضافية حول خدمات كاتب العدل في ابوظبي أو الاختصاصات والمسؤوليات الخاصة به فيمكنك طرح تساؤلاتك عبر البريد الإلكتروني التالي: notary.ad@adjd.gov.ae

قد يهمك أيضاً: ماهي إجراءات محكمة التنفيذ؟ والمادة 46 للأحكام المدنية

نبذة عن المحكمة الاتحادية العليا ابوظبي

كاتب العدل ابوظبي
المحكمة الاتحادية العليا

بعد أن أوضحنا ماهية كاتب العدل ابوظبي وأبرز الاختصاصات المخولة له والمسؤول عنها بالإمارة، سننتقل الآن للحديث عن المحكمة الاتحادية العليا ابوظبي.

وهي أعلى السلطات القضائية الموجودة في الإمارات العربية المتحدة، والتي تتولى مسؤولية الإشراف على أعمال مختلف المحاكم بالإمارة على المستوى الاتحادي.

كما أنها الجهة المشرفة على أعمال مختلف الدوائر النيابية العامة الموجودة في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة ومن خلالها يتم:

  • ترخيص المحامين.
  • تعيين القضاة.
  • ترخيص الخبراء والمترجمين القانونيين.

قد يهمك أيضاً: محكمة الشارقة الشرعية التوثيقات، وأهم 3 محاكم منها

ساعات العمل في المحكمة الاتحادية العليا ابوظبي

في إطار حديثنا حول كاتب العدل في ابوظبي والمحكمة الاتحادية العليا ابوظبي، سننتقل الآن للحديث حول ساعات العمل في المحكمة الاتحادية العليا ابوظبي.

حيث تعمل المحكمة الاتحادية العليا ابوظبي من الأحد إلى الخميس، يومي الجمعة والسبت إجازة رسمية، بداية من الساعة السابعة والنصف صباحاً، وتستمر حتى الساعة الثانية والنصف مساءاً.

عنوان المحكمة الاتحادية العليا ابوظبي

إذا كنت ترغب في زيارة مقر المحكمة الاتحادية العليا ابوظبي بنفسك فيمكنك ذلك من خلال زيارة المقر الخاص بها بسهولة.

وذلك خلال مواعيد العمل الرسمية الخاصة بالمحكمة، والتي أوضحناها لك بالتفصيل في الفقرة السابقة على العنوان التالي: منطقة البطين، إمارة ابوظبي – الإمارات العربية المتحدة.

قد يهمك أيضاً: محكمة الاحوال الشخصية دبي؛ إليك أبرز 5 معلومات عنها

رقم هاتف المحكمة الاتحادية العليا ابوظبي

آخر ما سنختم به مقالنا حول كاتب العدل ابوظبي والمحكمة الاتحادية العليا ابوظبي هو رقم الهاتف الخاص بالمحكمة للتواصل والاستفسارات.

حيث يمكنك التواصل مع المختصين وفريق خدمة العملاء في المحكمة الاتحادية العليا ابوظبي خلال مواعيد العمل الرسمية التي أوضحناها عبر رقم الهاتف التالي: 97126921555.

قد يهمك أيضاً: محكمة عجمان الاتحادية الابتدائية؛ هيكلها وإنجازاتها وأهم 6 خدمات

رحمة خالد

رحمة، باحثة اقتصادية متخرجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أحب القراءة والكتابة وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وتحسين محركات البحث للمواقع وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى