Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
سياحة وسفر

إعفاء المقيمين في الإمارات من تأشيرة كندا؛ وأبرز 4 خطوات لاستخراج التصريح

إعفاء المقيمين في الإمارات من تأشيرة كندا هو أحد القرارات التي صدرت مؤخراً ليكون الطريق ممهداً أمام المواطن الإماراتي لزيارة كندا من دون الحاجة إلى إصدار تأشيرة مؤقتة.

لذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقة الحصول على تصريح السفر الإلكتروني لزيارة كندا بدون تأشيرة.

إعفاء المقيمين في الإمارات من تأشيرة كندا

  • أصدرت الحكومة الكندية قرارها بإعفاء المواطنين الإماراتيين من دخول كندا من خلال التأشيرات المؤقتة، وقد صدر القرار بتاريخ 5 يونيو 2018.
  • ومنذ ذلك الحين بات في مقدور أي مواطن إماراتي حامل لجواز سفر ساري المفعول أن يتوجه إلى كندا بدون الحاجة إلى إصدار تأشيرة.
  • وقد أكدت الحكومة الكندية على أن دخول المواطنين الإماراتيين إلى الأراضي الكندية سيكون بموجب شهادة تصريح السفر الإلكتروني eTA، وهو التصريح الذي يمكن الحصول عليه إلكترونياً مقابل دفع الرسوم التي تقدر بنحو 7 دولار كندي.
  • لا تستغرق عملية تقديم الطلب للحصول على تصريح السفر الإلكتروني سوى بضع دقائق، ولكن حتى يتمكن المواطن الإماراتي من إصدار هذا التصريح سيكون لزاماً عليه أن يكون جواز سفره ساري المفعول.

“اقرأ أيضاً: فيزا كرواتيا للمقيمين في الإمارات؛ وأبرز 6 مستندات مطلوبة لاستخراجها

تقديم فيزا سياحية لكندا

بعد صدور قرار إعفاء المقيمين في الإمارات من تأشيرة كندا، فالمواطنين الإماراتيين ليسوا بحاجة إلى استخراج التأشيرة المؤقتة الخاصة بزيارة كندا للأغراض السياحية.

فكل ما يحتاجونه هو استخراج تصريح السفر الإلكتروني، مع تقديم ملف ورقي يحتوي على بعض المستندات المطلوبة التي يتم تقديمها باللغتين الإنجليزية والفرنسية.

ومن الجدير بالذكر أن المقيمين داخل الإمارات لا تنطبق عليهم حالات الإعفاء، فالحكومة الكندية أكدت على أن حالات الإعفاء تنطبق فقط على كل من يحمل جواز سفر إماراتي ساري المفعول.

بعد إصدار تصريح السفر الإلكتروني سيكون المواطن الإماراتي جاهزاً لزيارة كندا بغرض السياحة، ولكن يجب أن يكون لدى المتقدم تاريخ محدد للسفر، فالتصريح له مدة معينة تنتهي بعدها صلاحيته.

شروط الحصول على eTA

شروط الحصول على eTA
شروط الحصول على eTA

حرصاً منها على تنظيم عمليات السفر إليها قامت الحكومة الكندية بتحديد بعض الشروط الواجب توافرها في المتقدم حتى يسمح له بالحصول على تصريح السفر الإلكتروني للدخول للأراضي الكندية.

ومن أبرز هذه الشروط ما يلي:

  • المتقدم للحصول على eTA يجب أن يكون حاملاً لجواز السفر الإماراتي، مع وجوب أن يكون الجواز ساري المفعول.
  • كما اشترطت الحكومة الكندية وجود بريد إلكتروني نشط للمتقدم، وذلك حتى تتم من خلاله متابعة الطلب.
  • يلتزم المواطن الإماراتي بتاريخ السفر الذي تم تحديده في التصريح.
  • وفي الوقت نفسه يجب أن يكون لدى المتقدم بطاقة ائتمانية صالحة.
  • وإنّ عدم تحقق شرط واحد من الشروط السابقة سيحول دون إصدار التصريح الإلكتروني.

“شاهد أيضاً: كم ساعه من الامارات الى كرواتيا؟ وأهم 4 نصائح قبل السفر

خطوات التقدم للحصول على تصريح السفر الالكتروني eTA

كما ذكرنا أن قرار إعفاء المقيمين في الإمارات من تأشيرة كندا يجعلهم لا يحتاجون سوى لاستخراج تصريح سفر إلكتروني فقط.

وإن الخطوات المتبعة لتقديم طلب الحصول على تصريح السفر الإلكتروني هي خطوات بسيطة يمكن إنجازها خلال دقائق معدودة من خلال الإنترنت.

وإليكم فيما يلي أبرز هذه الخطوات:

  1. في الخطوة الأولى يتم الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الهجرة الكندية، وبعدها يبدأ المتقدم في إدخال بعض البيانات الشخصية الخاصة به، مع مراعاة التأكد من إدخال هذه البيانات بمنتهى الدقة حتى لا يتم رفض الطلب.
  2. تتضمن هذه البيانات: الاسم، اللقب، الجنسية، تاريخ الميلاد، رقم جواز السفر، تاريخ انتهاء صلاحية جواز السفر، رقم البطاقة الائتمانية -والتي يجب أن تكون صالحة-، عنوان البريد الإلكتروني، تاريخ السفر، ومعلومات التواصل.
  3. بعد الانتهاء من إدخال كافة البيانات والإقرار بصحتها سيكون على المتقدم الانتظار ريثما تتم مراجعة الطلب.
  4. وعند إصدار التصريح الإلكتروني سيتم إشعار المتقدم من خلال البريد الإلكتروني الذي تم إدخاله في مرحلة التسجيل.

في المتوسط تستغرق معالجة الطلب بضعة أيام قبل أن يتم إخبار المتقدم بنتيجة الطلب.

ويسمح للمتقدم بإعادة تقديم الطلب مرة أخرى في حال كانت هناك بعض الشروط التي لم يتم استيفاؤها عند تقديم الطلب للمرة الأولى.

“قد يهمك أيضاً: كم ساعه من الامارات الى تركيا؟ وأفضل 3 طرق للسفر إليها

فوائد قرار الإعفاء من تأشيرة كندا

تعددت الفوائد الناتجة عن قرار إعفاء المقيمين في الإمارات من تأشيرة كندا.

فالفوائد ليست سياحية فقط؛ بل إنها فوائد على المستوى الاقتصادي، التجاري، والثقافي.

ويمكن تلخيص هذه الفوائد في النقاط التالية:

  • سهّل هذا القرار من مهمة السفر إلى كندا، وهو ما شجع العديد من رواد الأعمال الإماراتيين على ضخ استثماراتهم في كندا، وبالتالي شهد كلا البلدين تبادلاً اقتصادياً غير مسبوق.
  • القرار تم اعتباره فرصة رائعة لتحقيق الرواج السياحي في كندا، فالمواطن الإماراتي لم يعد يعاني من التعقيدات التي كان يعانيها في السابق عند استخراج التأشيرات، ومن هنا أصبحت كندا الوجهة السياحية الأولى للإماراتيين.

وبهذا القدر من المعلومات نختتم مقالنا اليوم، والذي استعرضنا من خلاله كافة التفاصيل المتعلقة بقرار إعفاء المقيمين في الإمارات من تأشيرة كندا.

كما تعرفنا على خطوات استخراج تصريح السفر الإلكتروني وتقديم فيزا سياحية لكندا، وأهم الفوائد التي نتجت عن هذا القرار.

Ahmad Hameed

مهندس وكاتب مقالات متوافقة مع معايير السيو (SEO)، ومُدرِّب مُعتمد في الهلال الأحمر في مجال التدريب المهني ودعم المشاريع الصغيرة. أعشقُ التقنية والتسويق الإلكتروني ومجالات العمل عن بعد، وأهتم بتعلّم كل ما هو جديد. كما أتطلّع إلى تقديم أفضل وأشمل معلومة للقارئ بأسلوب شيّق وممتع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى