Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مواضيع عامة

تعرّف على شكل اعلام الامارات قبل الاتحاد

الكثير من الأشخاص لا يعلمون شكل اعلام الامارات قبل الاتحاد، ففي السابق كانت تمتلك الامارات العربية المتحدة اسماً مختلفاً وكذلك شكلاً مختلفاً للأعلام الخاصة بها. خاصة وأنه قديماً لم تكن الإمارات العربية المتحدة كما هي الآن، بل كانت مكونة من إمارات منفصلة لكل واحدة منهم حكم مستقل. خاصة وأنه في السابق كانت تهيمن بريطانيا على منطقة الشرق الأوسط، خاصة المنطقة الخليجية، وذلك من خلال مجموعة من المستعمرات. وفي هذه المقالة سنعرض لكم شكل اعلام الامارات قبل الاتحاد. ولكن في البداية سنعرض لك اسم الامارات قبل الاتحاد، ثم في النهاية نوضح لك شكل علم الامارات قديما.

قد يهمك أيضاً: الجامعات المفتوحة في الامارات

ما اسم الامارات قبل الاتحاد؟

شكل اعلام الامارات قبل الاتحاد
علم دولة الإمارات العربية المتحدة

قبل أن نخوض ونعرض لك شكل اعلام الامارات قبل الاتحاد، سنحتاج في البداية لمعرفة الاسم الذي كانت تأخذه الامارات في السابق قبل أن تتحد وتصبح الإمارات العربية المتحدة.

ففي السابق كانت الإمارات تُسمى بـ “الإمارات العربية المتحدة المتصالح” وهذا في الوقت الذي كانت بريطانيا تهيمن على المنطقة الخليجية بالشرق الأوسط.

وقد كان ذلك خلال الفترة من 1820 وحتى 1853، ولكن منذ سنة 1972 نجحت الإمارات في أن تتحد في دولة واحدة مكونة من 7 إمارات عربية بنظام حكم ملكي اتحادي.

وقبل أن تتحد كانت الإمارات بها اسماً مختلفاً عن الاسم الحالي وكذلك لها حكم مستقل منفصل وليسوا في دولة واحدة كالحالي.

قد يهمك أيضاً: الاوراق المطلوبة لتجديد جواز السفر السوري في الامارات؛ وأهم 3 معلومات عنه

أسماء الامارات السبع قديما

شكل اعلام الامارات قبل الاتحاد
علم الامارات

كما أشرنا، كانت تمتلك الإمارات السبع في السابق اسماءاً مختلفة، ذلك بجانب كون شكل اعلام الامارات قبل عملية الاتحاد مختلفة عن مثيلها حالياً.

وفيما يلي سنعرض لك أسماء الامارات السبع قديما، قبل أن نتطرق لتوضيح شكل اعلام الامارات قبل الاتحاد:

  • أم ناركما كان هو اسم إمارة أبوظبي قديماً.
  • جلفاز كان هو اسم إمارة رأس الخيمة قديماً.
  • الوصل كان هو اسم إمارة دبي قديماً.
  • ساركوا كان هو اسم إمارة الشارقة قديماً.
  • عمالقة البحار كان هو اسم إمارة الفجيرة قديماً.
  • أم القوتين كان هو اسم إمارة ام القيوين قديماً.
  • أما إمارة عجمان فقد كانت قديماً لها نفس الاسم الحالي.

ما هو علم الامارات قديما؟

في السابق لم يكن هناك علم موحد للإمارات العربية المتحدة، تحديداً قبل الاتحاد، لأن الإمارات السبع كانت منفصلة عن بعضها البعض.

أي أن كل إمارة كان لها حكم مستقل ووجود منفصل بذاته، وكان لكل إمارة شكل خاص للعلم التابع لها وسنعرض شكل اعلام الامارات قبل الاتحاد بالتفصيل في الفقرة القادمة.

قد يهمك أيضاً: الجواز الاماراتي الأخضر | مراحل تطوره.. وأهم 10 مميزات له

ما شكل اعلام الامارات قبل الاتحاد؟

شكل اعلام الامارات قبل الاتحاد
علم الامارات حالياً

يرغب الكثيرون في معرفة كيف كان شكل اعلام الامارات قبل الاتحاد، حيث كانت الإمارات السبع قبل أن تتحد في دولة واحدة تمتلك أسماءاً وأشكالاً مختلفة للأعلام الخاصة بها.

وهذا لأنه في السابق لم تكن تلك الإمارات متحدة في دولة واحدة كما هو الوضع الحالي، بل كانت مستقلة بذاتها ولها حكم منفصل حتى حدث الاتحاد في دولة واحدة.

وفيما يلي سنعرض لك التفاصيل المتاحة حول شكل اعلام الامارات قبل عملية الاتحاد، والتي تم الإشارة إليها في المراجع التي تناولت تاريخ الإمارات قبل وبعد الاتحاد:

شكل علم ابوظبي

كان شكل إمارة أبوظبي قبل الاتحاد يأخذ مزيج من اللون الأحمر مع الأبيض، حيث مستطيل باللون الأحمر مع مربع أبيض بنسبة 1:2 أعلى جهة اليسار.

شكل علم دبي وعجمان

أما بالنسبة إلى إمارتي دبي وعجمان، فقد كان شكل العلم الخاص بهم في السابق يأخذ مستطيل باللون الأحمر مع وجود شريط أفقي جهة اليسار يأخذ اللون الأبيض.

قد يهمك أيضاً: قسم الولاء الاماراتي؛ أبرز كلماته، وأجمل 8 عبارات عنه

شكل علم الفجيرة

في إطار حديثنا حول شكل اعلام الامارات قبل الاتحاد وتحديداً علم إمارة الفجيرة، فقد كان وقتها مجرد مستطيل أحمر مكتوب به اسم الإمارة باللون الأبيض في المنتصف.

شكل علم الشارقة ورأس الخيمة

كان شكل علم الشارقة ورأس الخيمة يأخذ شكل مستطيل منقسم بشكل رأسي إلى لونين بنسب متساوية وهما اللون الأحمر والأبيض.

شكل علم أم القيوين

آخر ما سنذكره حول شكل اعلام الامارات قبل الاتحاد هو الشكل الخاص بعلم إمارة ام القيوين والذي كان عبارة عن مستطيل أحمر اللون. ولكن في منتصفه يوجد هلال ونجمة خماسية، بجانب وجود شريط باللون الأبيض في الوضع العمودي تحديداً جهة اليسار.

رحمة خالد

رحمة، باحثة اقتصادية متخرجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أحب القراءة والكتابة وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وتحسين محركات البحث للمواقع وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى