Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مواضيع عامة

أهم خدمات ادارة المرور والترخيص الشارقة

تُعتبَر ادارة المرور والترخيص الشارقة هي إحدى إدارات شرطة الشارقة المسؤولة عن الأمور الخاصة بتنظيم المرور وخدمات السائقين. وهي من أهم الإدارات الموجودة في إمارة الشارقة، والتي من خلالها تعمل الإمارة على تنظيم حركة المرور بها، وكذلك توفير مختلف الخدمات للسائقين. كما أنها مؤخراً أصبحت توفر أغلب  خدماتها بشكل إلكتروني عبر الموقع الرسمي الخاص بها، والذي يتيح للسائقين إمكانية إتمام المعاملات الخاصة بهم والحصول على الخدمات التي يرغبون بها بشكل إلكتروني تماماً. وفي هذه المقالة سنعرض لك كافة التفاصيل حول ادارة المرور والترخيص الشارقة وأهم الخدمات، وكذلك مرور الشارقة رقم الهاتف للتواصل.

قد يهمك أيضاً: جمعية ابوظبي التعاونية فرع البطين وفرع المرور 2023

نبذة عن ادارة المرور والترخيص الشارقة

ادارة المرور والترخيص الشارقة
ادارة المرور والترخيص

إن ادارة المرور والترخيص الشارقة هي أحد الإدارات التابعة إلى شرطة الشارقة، والتي تقوم بتقديم العديد من الخدمات الخاصة بالسائقين والمرور بالإمارة بشكل عام.

وقد تم تأسيس شرطة الشارقة في سنة 1967، وقد كانت في البداية تُسمى بقوة الشرطة والأمن العام ولم تكن تضم كافة الإدارات الموجودة حالياً.

وقد كانت في البداية مجرد دائرة محلية تابعة لحاكم الشارقة تحت إشراف رئيس دوائر الشرطة وقتها، ولكن مع الوقت تم تحويلها لتمثل شرطة الشارقة وتغيير اسمها للاسم الحالي.

وتضم شرطة الشارقة في الوقت الحالي الكثير من الإدارات المتخصصة في الأمور الخاصة بالإمارة، ومنها ادارة المرور والترخيص الشارقة.

خدمات ادارة المرور والترخيص الشارقة

ادارة المرور والترخيص الشارقة
خدمات ادارة المرور والترخيص

تقدم ادارة المرور والترخيص الشارقة الكثير من الخدمات الإلكترونية التي تيسر على المتعاملين الكثير من الجهد وتوفر عليهم الوقت.

حيث بات بإمكان المتعاملين والسائقين طلب الخدمات المختلفة التي تقدمها ادارة مرور الشارقة عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بها على الإنترنت.

وذلك في إطار التحول الرقمي الذي تشهده مختلف إدارات الإمارات العربية المتحدة، والذي تسعى الدولة من خلالها للتقدم والمضي قدماً لمواكبة التقدم التكنولوجي الذي يشهده العالم.

وفيما يلي سنعرض لك أهم خدمات ادارة المرور والترخيص الشارقة المتوفرة بشكل إلكتروني عبر الموقع الرسمي الخاص بها على الإنترنت، حيث:

  • مواقف ذوي الإعاقة، ويمكنك الوصول إلى هذه الخدمة والتقديم عليها ومعرفة تفاصيلها من هنا.
  • تصريح إغلاق طريق عام، ويمكنك الوصول إلى هذه الخدمة والتقديم عليها ومعرفة تفاصيلها من هنا.
  • المخالفات المرورية، ويمكنك الوصول إلى هذه الخدمة والتقديم عليها ومعرفة تفاصيلها من هنا.
  • طلب موافقة ترخيص آليات للشركات، ويمكنك الوصول إلى هذه الخدمة والتقديم عليها ومعرفة تفاصيلها من هنا.
  • تصريح إغلاق طريق عام للشركات، ويمكنك الوصول إلى هذه الخدمة والتقديم عليها ومعرفة تفاصيلها من هنا.
  • باقة خدمات المرور والترخيص، ويمكنك الوصول إلى هذه الخدمة والتقديم عليها ومعرفة تفاصيلها من هنا.

قد يهمك أيضاً: كشف مخالفات دبي المرورية 2023

مواعيد عمل ادارة المرور والترخيص الشارقة

ادارة المرور والترخيص الشارقة
مواعيد عمل ادارة المرور والترخيص

تعمل ادارة المرور والترخيص الشارقة من الإثنين إلى الجمعة، أما أيام السبت والأحد فهي إجازة رسمية بالإدارة تكون متوقفة فيها عن تقديم خدماتها.

وتختلف مواعيد العمل باختلاف اليوم نفسه، فخلال أيام الإثنين إلى الخميس تبدأ ساعات العمل بداية من 7.30 صباحاً حتى الساعة 3.30 عصراً.

أما أيام الجمعة فتكون مواعيد العمل مختلفة عن باقي أيام الأسبوع، حيث تبدأ مواعيد العمل خلال أيام الجمعة من الساعة 7.30 صباحاً وحتى الساعة 12 ظهراً فقط.

عنوان ادارة المرور والترخيص الشارقة

يمكنك زيارة مقر ادارة المرور والترخيص الشارقة بنفسك للحصول على الخدمات التي ترغب بها أو الاستفسار حول أي شيء من خلال فريق العمل الموجود هناك.

وذلك خلال مواعيد العمل الرسمية بالمكان التي أشرنا إليها مسبقاً، وذلك من خلال زيارة مقر الإدارة عبر العنوان التالي:

  • شارع الشيخ خالد بن خالد القاسمي، ضاحية واسط، الشارقة – الإمارات العربية المتحدة.

قد يهمك أيضاً: دفع المخالفات المرورية الشارقة

مرور الشارقة رقم الهاتف للتواصل

إذا كنت ترغب في الاستفسار حول أية تفاصيل إضافية فيمكنك ذلك بسهولة من خلال التواصل مع فريق خدمة العملاء الذي توفره الإدارة.

حيث يوفر مرور الشارقة رقم الهاتف للتواصل مع فريق متخصص وخبير من خدمة العملاء، الذين هم على أتم استعداد لتلقي الاستفسارات والشكاوى.

وكذلك تقديم المساعدة والعون للمتعاملين مع الإدارة، وذلك خلال مواعيد العمل الرسمية التي أشرنا إليها من قبل. ويمكنك التواصل مع مرور الشارقة عبر رقم الهاتف التالي: +97165111300.

قد يهمك أيضاً: التسجيل في بوابات التعرفة المرورية أبوظبي

رحمة خالد

رحمة، باحثة اقتصادية متخرجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أحب القراءة والكتابة وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وتحسين محركات البحث للمواقع وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى