Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مواضيع عامة

كشف مخالفات دبي المرورية 2023

كشف مخالفات دبي خدمة متاحة عبر عدة قنوات إلكترونية، ويرجع ذلك إلى حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على وقت وجهد سكانها.

وسوف نسلط الضوء من خلال هذا الموضوع على كيفية البحث عن المخالفات المرورية، التي تم تسجيلها في إمارة دبي.

كما سنتطرق إلى الحديث عن طريقة دفع المخالفات المرورية أون لاين، من خلال المواقع السابق ذكرها.

كشف مخالفات دبي

تسعى دولة الإمارات العربية المتحدة دائما إلى الاستعانة، بالأدوات والوسائل التكنولوجية الحديثة التي تُسهل للمواطنين والمقيمين إجراء معاملاتهم المختلفة.

لذا فإنها تتيح خدمة الاستعلام عن المخالفات إلكترونياً، وذلك لتوفير الوقت والجهد لسكان دولة الإمارات سواء مواطنين أو مقيمين.

ويُتاح كذلك كشف مخالفات دبي عبر موقع هيئة الطرق والمواصلات الإلكتروني من على الرابط في الاسفل، والذي سوف نتعرف عليه من خلال هذا المقال.

https://traffic.rta.ae/trfesrv/

كشف مخالفات المرور دبي

كشف مخالفات المرور دبي

تقدم هيئة طرق الطرق والمواصلات العديد من الخدمات الإلكترونية، كونها تعتبر الهيئة الرئيسية التي تتعلق خدماتها بالنقل في إمارة دبي بالإمارات.

يتطلب كشف مخالفات دبي من خلال موقع هيئة الطرق والمواصلات على الإنترنت، إدخال عدة بيانات ضرورية للكشف عن المخالفات.

وتشمل هذه البيانات الرقم المخصص لرخصة القيادة، التفاصيل المتعلقة باللوحة، الرقم المحدد للمخالفة، والرمز المروري أي الرقم الخاص بالملف المروري.

ويتم الدخول للموقع الإلكتروني لهيئة الطرق والمواصلات، والبحث عن المخالفات المرورية التي تم تسجيلها على السيارة من خلال الآتي:

  • إدخال تفاصيل لوحة السيارة وهي رقم اللوحة، اختيار الإمارة، اختيار الصنف الخاص باللوحة، وتحديد الرمز الخاص بلوحة السيارة.
  • إدخال التفاصيل الخاصة برقم الرخصة وهي رقم الرخصة، واختيار الإمارة التي تم إصدار الرخصة بها.
  • إدخال تفاصيل الرقم الخاص بالمخالفة وهي رقم المخالفة، مصدر تسجيل المخالفة، وسنة المخالفة.
  • الرقم الخاص بالملف المروري.
  • تفعيل خيار) أنا لست برنامج روبوت(
  • الضغط على خانة) بحث)

دفع مخالفات دبي

لا تقتصر الخدمات التي توفرها هيئة الطرق والمواصلات، على كشف مخالفات دبي والاستعلام عن المخالفات المرورية بإمارة دبي في الإمارات العربية المتحدة.

بل يُمكن كذلك الاستفادة من خدمات الموقع الإلكتروني الخاص بهيئة الطرق والمواصلات، في دفع المخالفات المرورية المسجلة على المركبات والسيارات.

يتم دفع هذه المخالفات بعد الدخول للموقع وإتباع الخطوات السابق ذكرها، والتي تبدأ بالكشف عن المخالفات والبحث عنها من إدخال مجموعة من البيانات.

وبعد ظهور النتائج والإطلاع على المخالفات المرورية المسجلة على السيارة، يتم التأكد من هذه المخالفات ثم الانتقال للخطوة الأخيرة وهي دفع المخالفات.

إلا أن هناك بعض المتطلبات التي تلزم لإكمال عملية دفع المخالفات، وتتمثل هذه المتطلبات فيما يلي:

  • الرقم الخاص بالملف المروري.
  • تاريخ ميلاد الشخص الحامل لرخصة السيارة.
  • توافر بطاقة ائتمانية صالحة وسارية المدة، ويُشترط أن تكون صادرة من قبل إحدى الدول التي يضمها مجلس التعاون الخليجي.

شرطة دبي استعلام

يتم التعاون بين كلا من هيئة الطرق والمواصلات وشرطة دبي، للعمل على تيسير التنقل بين الإمارات المختلفة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

إلى جانب ضمان سلامة السكان من خلال توفير، شبكة آمنة مخصصة للنقل والمواصلات لذا توفر شرطة دبي العديد من الخدمات الإلكترونية.

ومن ضمن هذه الخدمات الاستفسار عن المخالفات المرورية، التي قد سُجلت على السيارة في إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

والتي يتم إتاحتها عبر الموقع الإلكتروني الخاص بشرطة دبي، ويتطلب الاستعلام عن مخالفات دبي توافر الآتي:

  • رخصة قيادة السيارة.
  • رقم اللوحة الخاص بالسيارة.
  • رمز ملف المرور.

كانت هذه طريقة كشف مخالفات دبي والتي يُمكن إنجازها، من خلال الموقع الإلكتروني لشرطة دبي وكذلك موقع هيئة الطرق والمواصلات.

إقرأ أيضاً

تقسيط مخالفات دبي

تخفيض مخالفات دبي وطلب الاعتراض عليها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى