أسعار تأمين السيارات في الإمارات

أسعار تأمين السيارات في الإمارات 2022

شارك المقالة

تضع الإمارات العربية المتحدة عدد من القوانين بشأن تأمين السيارات، ويرغب عدد كبير من مالكي السيارات في التعرُّف أسعار تأمين السيارات في الإمارات 2022، فعندما يحصل الفرد على سيارة جديدة سيحتاج بشكل ضروري أن يوقم بالتأمين عليها، وأصبح هناك متوافر العديد من وثايق التأمين بشكل إلكتروني تماماً، وتختلف أسعار تأمين السيارات في الإمارات 2022 حسب الشركة التي ستقوم بعمل التأمين على سياراتك من خلالها، وفي هذه المقالة سوف نعرض لكم تفاصيل عن أسعار تأمين السيارات في الإمارات 2022.

ما هو تأمين السيارات في الإمارات 2022

إن تأمين السيارات هو عقد بين مالك السيارة وبين شركة التأمين تحمي مالك السيارة من الخسارة المالية في حالة وقوع حادث أو سرقة، كما يوفر التأمين على السيارات تغطية للممتلكات مثل الإضرار بسيارتك أو سرقتها.

كما يوفر لك التأمين أيضاً تغطية لمسؤوليتك القانونية تجاه الآخرين عن الإصابة الجسدية أو تلف الممتلكات، كل ذلك بجانب تغطية تكلفة علاج الإصابات وإعادة التأهيل وفي بعض الأحيان ونفقات الجنازة.

وذلك هو المقصود بتأمين السيارات، والذي يختلف التغطية الخاصة بع من شركة إلى أخرى في الإمارات وكذلك أسعار تأمين السيارات في الإمارات 2022 تختلف من شركة إلى أخرى.

أهمية تأمين السيارات في الإمارات 2022

قبل الحديث عن تفاصيل أسعار تأمين السيارات في الإمارات 2022، لعلك تتساءل عن أهمية تأمين السيارات في الإمارات، وهناك العديد من المميزات التي يمكن أن توفرها لك شركات التأمين على السيارات في الإمارات.

وفيما يلي عدد من النقاط التي توضح لك أهمية تأمين السيارات في الإمارات 2022:

  • حمايتك أنت وعائلتك من النفقات الضخمة، وذلك من خلال استثمار مبلغ صغير الآن في الحماية الخاصة بك، وبالتالي تجنب النفقات الباهظة في المستقبل.
  • تغطية التكاليف الخاصة بالحوادث والصدمات وكذلك المسؤولية عن أضرار الممتلكات والإصابات الجسدية.
  • توفير الوقت والمتاعب، حيث يمكن أن يساعد التأمين الجيد على السيارة في التعامل مع المتورطين في الحادث وإدارة تكاليف إصلاح أو استبدال سيارتك.
  • راحة البال، حيث أن النوع الصحيح من التأمين على السيارة سيساعدك في الشعور بالثقة في أنك محمي إذا صدمك سائق غير مؤمن عليه أو غير مؤمن عليه.
  • التأمين على السيارة قادرًا على مساعدتك في دفع النفقات الطبية التي لا يغطيها التأمين الصحي عادةً، حيث يمكن أن تساعدك بوليصة التأمين الجيدة على السيارة في تغطية النفقات والعلاجات الطبية المطلوبة كنتيجة لحادث سيارة.

أسعار تأمين السيارات في الإمارات 2022

وبعدما تعرَّفنا على ماهية تأمين السيارات وأهمية الحصول على تأمين على السيارة الخاصة بك، سنحتاج الآن للحديث عن تفاصيل حول أسعار تأمين السيارات في الإمارات 2022.

حيث تفرض الإمارات العربية المتحدة بعض القوانين حول أسعار تأمين السيارات في الإمارات 2022، خاصة وأن الإمارات العربية المتحدة هي بالفعل أكبر سوق تأميني للسيارات على مستوى دول التعاون الخلي بأكملها.

وقد حقق قطاع التأمين على السيارات في الإمارات نمواً كبيراً وصل إلى نسبة 30% في عام 2022، أما عن أسعار تأمين السيارات في الإمارات 2022 فهي تتوقف على عدد من العوامل.

وفيما يلي المتطلبات والعوامل التي على أساسها يتم تحديد أسعار تأمين السيارات في الإمارات 2022:

  • طراز السيارة.
  • سنة صنع السيارة.
  • تاريخ تسجيل السيارة.
  • مكان تسجيل السيارة
  • قيمة السيارة.
  • اسم وجنسية وتاريخ ميلاد مالك السيارة.
  • رخصة قيادة السيارة.

ثم تقوم شركة التأمين بتقدير السيارة وتقديم السعر المناسب للتأمين عليها، وذلك بعد مراجعة المعلومات الخاصة بالسيارة، وكذلك المعلومات المتعلقة بمالك السيارة، والتحقق ما إذا تسبب مالك السيارة في حوادث سابقة أم لا.

كما أن شركة التأمين ستتحقق من عدد السنوات التي مرت على السيارة دون عمل تغطية تأمينية لها، وذلك بعدما تقوم بتوضيح غرض استخدامك السيارة لشركة التأمين، هل استخدام تجاري أم شخصي.

أنواع تأمين السيارات في الإمارات 2022

هناك أكثر من نوع خاص بتأمين السيارات في الإمارات، والذي يمكن أن يؤثر أيضاً على أسعار تأمين السيارات في الإمارات 2022، وفيما يلي أهم أنواع تأمين السيارات في الإمارات:

التأمين الشامل

وهو أحد أنواع تأمين السيارات في الإمارات، كما أنه هو أغلى أسعار تأمين السيارات في الإمارات 2022، ,ذلك لأنه يغطي كافة الأضرار الناتجة عنك أو عن الآخرين.

فهو يجمع بين التأمين لك والتأمين ضد الغير أيضاً، فشركة التأمين في حالة حدوث حادثة بسيارتك ستتحمل جميع تكاليف الأضرار اللاحقة بك أو بسيارتك وكذلك أيضاً كافة الأضرار التي لحقت بالآخرين.

التأمين ضد الغير

وهو ثاني أنواع تأمين السيارات في الإمارات، ويُطلق عليه أيضاً ” تأمين الطرف الثالث”، وفيه تتحمل شركة التأمين الأضرار الناتجة عن الحوادث المتعلقة بالطرق الآخر، وليس صاحب التأمين.

أي أن التأمين ضد الغير يغطي تكاليف الأضرار التي حدثت للآخرين، حيث التكاليف الخاصة بإصلاح السيارة والعلاج الطبي وباقي التكاليف الأخرى التي لا ترتبط بالأضرار التي حدثت لك أو لسيارتك.

إقرأ أيضاً

مركز فحص السيارات أبوظبي وأسعار الفحص

تأجير سيارات في دبي بدون تأمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *