Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مواضيع عامة

وزارة تنمية المجتمع ذوي الدخل المحدود

تتظافر الوزارات المختلفة في الإمارات العربية المتحدة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين والتأكد من ضمان سهولة الحصول على هذه الخدمات وذلك من خلال تسهيل الإجراءات اللازمة للحصول على الخدمات المختلفة وتوظيف وسائل الاتصال الحديثة لخدمة هذه الغاية. خصصنا هذا المقال حتى نتحدث عن واحدة من أهم الوزارات في الإمارات العربية وهي وزارة تنمية المجتمع ذوي الدخل المحدود حيث سنتناول الحديث حول الوزارة وخدماتها ثم سنتحدث عن تطبيق وزارة تنمية المجتمع الخاص بها وكيفية الاستفادة منه.

الفئات المستفيدة في وزارة تنمية المجتمع ذوي الدخل المحدود

وزارة تنمية المجتمع في دولة الامارات مسؤولة عن تنفيذ عدد كبير من البرامج الوطنية والتي تهدف بصورة أساسية إلى الرفع من جودة حياة الأسر والأفراد ومساعدتهم وتحسين ظروفهم المعيشية كل على قدر حاجته ومن أهم الفئات التي تستهدفها برامج وزارة تنمية المجتمع ذوي الدخل المحدود ما يلي:

  • السيدات الأرامل والمطلقات والمهجورات.
  • ذوي الاحتياجات الخاصة (أصحاب الهمم).
  • الأطفال الذين فقدوا الوالدين أو أحدمها والأطفال مجهولي الأبوين.
  • أسر الأفراد المسجونين.
  • الأفراد أو أرباب الأسر المصابون بأحد أسباب العجز المرضي.
  • المواطنات الإماراتيات المتزوجات من أجانب.
  • المواطن العاجز ماديا.

خدمات تطبيق وزارة تنمية المجتمع

تطبيق وزارة تنمية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة هو تطبيق يهدف إلى تقديم خدمات ومعلومات للمستفيدين من خدمات الوزارة والجمهور بشكل عام. يتضمن التطبيق مجموعة واسعة من الخدمات والمزايا، بما في ذلك:

– معلومات عن الوزارة وأهدافها ومبادئها وأخبارها الرسمية.

– إمكانية تقديم الشكاوى والملاحظات والاقتراحات للوزارة بشكل سريع وسهل.

– برنامج أسرتي معي وهو برنامج ريادي يهدف إلى قياس مستوى نمو الطفل مقارنة بأبناء جيله ومن يشترك معه بنفس الفئة العمرية والهدف منه هو تحويل الطفل إلى الفئات المختصة في حال اكتشاف وجود أي تأخر في النمو لديه.

– برنامج ادخار وكما هو واضح من الاسم هو برنامج يعزز مفهوم الادخار لدى الأفراد والأسر ويساعدهم على إدارة ميزانيتهم وتحديد حاجاتهم سواء الأساسية منها أو الكمالية بما سيهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي عن طريق تعزيز مفهوم الادخار لدى الأفراد والجماعات.

– خدمات برنامج صون وهو برنامج يهدف إلى حماية جميع أفراد الأسرة من أي إساءة محتملة قد يتعرضون لها ويهدف هذا البرنامج إلى الكشف بشكل مبكر عن الاساءات التي يتعرض لها أفراد الأسر ما يسهم في الحفاظ على استقرارها واستقرار المجتمع.

يتميز تطبيق وزارة تنمية المجتمع في الإمارات بتصميمه البسيط والواضح وسهولة استخدامه، كما يتيح التطبيق إمكانية التواصل المباشر مع فريق الدعم الفني لحل أي مشكلة قد تعترض المستخدمين ويمكن أن تقوم بتحميل البرنامج عبر جوجل بلاي بالضغط هنا وعبر آب ستور بالضغط هنا.

تطبيق وزارة تنمية المجتمع

تطبيق وزارة تنمية المجتمع علاوات التضخم

أعلنت وزارة تنمية المجتمع في دولة الامارات عن برنامج دعم حكومي يدعى برنامج علاوات بدل التضخم والذي سيصرف لجميع الأسر المستفيدة أصلا من المساعدات الاجتماعية التي تقدمها الوزارة هذا بالإضافة إلى أي مواطن يقل مجموع دخله عن خمسة وعرشين ألف درهم اماراتي بما يضمن تعويض هذه الأسر والأفراد عن التضخم الذي يشمل أسعار مختلف السلع والخدمات في كافة أنحاء العالم. يمكن أن تطلع على المزيد من المعلومات عن طريق زيارة الموقع الالكتروني الخاص بوزارة تنمية المجتمع والذي يمكن الوصول إليه بالضغط هنا.

وفي ختام مقالنا هذا الذي سلطنا فيه الضوء على وزارة تنمية المجتمع ذوي الدخل المحدود، لا يسعنا إلا أن نشدد على أهمية الدور الذي تقوم به هذه الوزارة وغيرها من الوزارات في دولة الإمارات فمن خلال الدور المؤسسي والتنظيمي الذي تقوم به ومن خلال تطبيق وزارة تنمية المجتمع التابع لها يحصل المستفيدين من خدماتها على حاجاتهم بكل سلاسة ويسر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى