Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مساعدة

كم تبلغ قيمة كفارة اليمين جمعية الشارقة الخيرية؟

يرغب الكثيرون في معرفة كم تبلغ قيمة كفارة اليمين جمعية الشارقة الخيرية ليقوموا بسدادها، حيث توفر جمعية الشارقة الخيرية أكثر من طريقة تتيح للأفراد دفع كفارة اليمين من خلالها. وتُعتبَر جمعية الشارقة الخيرية واحدة من أشهر الجمعيات الخيرية الموجودة في الإمارات العربية المتحدة، والتي تقدم الكثير من المساعدات المالية والاجتماعية للمحتاجين والفئات المستحقة العم. كما أنها هي الجمعية الخيرية الوحيدة المرخصة في إمارة الشارقة، ولها أكثر من فرع للإمارة تقدم من خلالها المساعدات المختلفة. وفي هذه المقالة سنعرض لك كم تبلغ قيمة كفارة اليمين جمعية الشارقة الخيرية، والطرق التي توفرها تلك الجمعية لسدادها.

قد يهمك أيضاً: تسجيل طلب مساعدة جمعية الشارقة الخيرية 2023

ما هي كفارة اليمين؟

كفارة اليمين جمعية الشارقة الخيرية
ما هي كفارة اليمين؟

قبل أن نتحدث عن قيمة كفارة اليمين جمعية الشارقة الخيرية  وطرق سدادها، سنحتاج أولاً لتوضيح ماهية كفارة اليمين بشكل عام.

والمقصود بكفارة اليمين هي الطريقة التي يحرر بها المسلم نفسه من ذنب الحلفان أو اليمين الغير موفى به. وقد حدد الله عز وجل الكفارة التي يمكن للإنسان الاختيار من بينها للتكفير عن اليمين الخاص به، ومنها:

  • إطعام عشرة مساكين بمتوسط ما يطعم به أهله أو أسرته.
  • كساء 10 مساكين كسوة تصلح لصلاته.
  • تحرير رقبة مؤمنة.

ومَن لم يتمكن من أن يقوم بأي من الأمور الثلاثة التي حددها الدين الإسلامي وتم ذكرها في القرآن الكريم فيمكنه أن يصوم 3 أيام متتالية ككفارة له عن اليمين. فيقول الله عز وجل في سورة المائدة بشأن كفارة اليمين، تحديداً الآية 89:

  • (لا يُؤَاخِذُكُمُ اللَّهُ بِاللَّغْوِ فِي أَيْمَانِكُمْ وَلَكِنْ يُؤَاخِذُكُمْ بِمَا عَقَّدْتُمُ الأَيْمَانَ فَكَفَّارَتُهُ إِطْعَامُ عَشَرَةِ مَسَاكِينَ مِنْ أَوْسَطِ مَا تُطْعِمُونَ أَهْلِيكُمْ أَوْ كِسْوَتُهُمْ أَوْ تَحْرِيرُ رَقَبَةٍ فَمَنْ لَمْ يَجِدْ فَصِيَامُ ثَلاثَةِ أَيَّامٍ ذَلِكَ كَفَّارَةُ أَيْمَانِكُمْ إِذَا حَلَفْتُمْ وَاحْفَظُوا أَيْمَانَكُمْ كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ).

أنواع كفارة اليمين

كما أشرنا، إن المقصود من اليمين هو الحلف بالله عز وجل أو صفة من صفاته الجليلة، ولا يتم فرض كفارة اليمين على جميع أشكاله. وينقسم اليمين إلى ثلاثة أنواع وهي كالآتي:

  • يمين اللغو وهو الحلفان بالله عز وجل بدون قصد.
  • اليمين المنعقدة وهو الحلفان بالله عز وجل وتكون مقصودة.
  • اليمين الغموس وهي الحلفان الكاذب بالله عز وجل لغرض الخيانة أو الغش أو التعدي على حقوق الغير.

ويتم فرض كفارة اليمين على اليمين المنعقدة فقط، لأنها الحلفان بالله عز وجل الذي يكون مقصوداً بواسطة الحالف والذي من خلاله يصمم على القيام أو عدم القيام بأمر ما.

قد يهمك أيضاً: عروض جمعية الشارقة التعاونية

كفارة اليمين جمعية الشارقة الخيرية

أما بالنسبة إلى قيمة كفارة اليمين جمعية الشارقة الخيرية، فتتيح جمعية الشارقة الخيرية، واحدة من أفضل الجمعيات الخيرية المعتمدة في الإمارات العربية المتحدة، أكثر من طريقة لسدادها.

وذلك في إطار حرصها على توفير الوقت والجهد على المتعاملين وفي نفس الوقت توظيف تلك الأموال وإخراجها للمستحقين في إطار تقديم العون والدعم للفئات المستحقة.

وتقوم جمعية الشارقة الخيرية بجمع قيمة كفارة اليمين جمعية الشارقة الخيرية وتوزيعها في مطلع كل عام على المستحقين للدعم والمساعدة.

وذلك بعد التحقق من التقصي من مدى استحقاق تلك الفئات للدعم والمساعدة، حيث أنها تسجل المستحقين في الكشوفات الخاصة بها بعد التحقق من حالتهم ووضعهم المالي جيداً.

كم تبلغ قيمة كفارة اليمين جمعية الشارقة الخيرية؟

كفارة اليمين جمعية الشارقة الخيرية
قيمة كفارة اليمين جمعية الشارقة الخيرية

تتولى جمعية الشارقة الخيرية توزيع قيمة كفارة اليمين التي تجمعها على الفئات المستحقة لكفارة اليمين، وذلك وفقاً لما حددته الشريعة الإسلامية.

وبالتالي توفر الوقت والجهد على المتعاملين وتمكنهم من دفع قيمة كفارة اليمين جمعية الشارقة الخيرية، ُم تولى هي نيابة عنه توزيعها للمستحقين.

وبالنسبة إلى قيمة كفارة اليمين جمعية الشارقة الخيرية فهي تبدأ من 150 درهماً إماراتياً، ويمكنك دفعها بشكل إلكتروني من خلال البرامج التي تتيحها الجمعية.

قد يهمك أيضاً: جمعية محمد بن راشد الخيرية

ما طرق دفع كفارة اليمين جمعية الشارقة الخيرية؟

كفارة اليمين جمعية الشارقة الخيرية
طرق سداد كفارة اليمين عبر جمعية الشارقة الخيرية

أما بالنسبة إلى طرق دفع كفارة اليمين جمعية الشارقة الخيرية، فتتيح الجمعية إمكانية سداد قيمة كفارة اليمين بشكل إلكتروني من خلالها.

وذلك عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بها أو من خلال إرسال رسالة نصية تتضمن قيمة كفارة اليمين جمعية الشارقة الخيرية.

بحيث تتولى الجمعية توزيعها نيابة عن الدافعين وتضمن أن تصل إلى الفئات المستحقة لكفارة اليمين وفقاً لما حددته الشريعة الإسلامية.

وإذا كنت ترغب في سداد كفارة اليمين من خلال أحد برامج جمعية الشارقة الخيرية المتوفرة فيمكنك ذلك بسهولة عبر الخطوات التالية:

  1. الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي لجمعية الشارقة، ويمكنك الانتقال إليه مباشرة من هنا.
  2. النقر على “مشاريع داخل الدولة” واختيار “اطعام الطعام” من القائمة المنسدلة، ويمكنك الانتقال إليها مباشرة من هنا.
  3. اختيار برنامج “كفارة اليمين”.
  4. تحديد المبلغ الذي تنوي دفعه من خلال النقر على علامة “+” وفي كل مرة يُضاف 150 درهماً إماراتياً.
  5. النقر على “تبرع” للانتقال لصفحة الدفع والسداد.
  6. إدخال البيانات المطلوبة منك بدقة في الخانات الموضحة.
  7. اختيار طريقة الدفع الإلكترونية المناسبة لك من بين الطرق المتاحة أو اختيار الدفع عبر الرسائل النصية SMS.

قد يهمك أيضاً: كل ما تريد معرفته عن الجمعية التعاونية دبي وفروعها

رحمة خالد

رحمة، باحثة اقتصادية متخرجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أحب القراءة والكتابة وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وتحسين محركات البحث للمواقع وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى