Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مساعدة

أهم الجمعيات الخيرية في دبي لتقديم المساعدات 

تتعدد الجمعيات الخيرية في دبي التي تقدم المساعدات المالية والاجتماعية للمحتاجين والفئات المستحقة للدعم. وذلك في إطار حرص قيادة الإمارات العربية المتحدة على نشر الخير، وتقديم العون للفئات المستحقة من المواطنين والمقيمين هناك. وتتخصص جمعيات خيرية في دبي في توفير مختلف احتياجات الأفراد المحتاجين والفئات المستحقة للدعم، بحيث تساعدهم في توفير حياة كريمة ومستوى معيشي مناسب. وفي في إطار الأهداف والقيم التي حددتها الإمارات العربية المتحدة بشأن الأعمال الخيرية وتقديم المساعدات بشكل عام. وفي هذه المقالة سنعرض لك قائمة تتضمن أشهر الجمعيات الخيرية في دبي، ,كذلك طرق التواصل معها ومواعيد العمل الخاصة بها.

قد يهمك أيضاً: كل ما تريد معرفته عن الجمعية التعاونية دبي وفروعها

ما هي الجمعيات الخيرية في دبي؟

الجمعيات الخيرية في دبي
الجمعيات الخيرية

إن الجمعيات الخيرية في دبي هي مؤسسات عامة وبعضها خاص يقوم بتقديم مجموعة من المساعدات المالية والاجتماعية للمحتاجين والفئات المستحقة للدعم.

وتعمل تلك الجمعيات الخيرية في إطار الأهداف والقيم التي حددتها الإمارات العربية المتحدة بشأن الأعمال الخيرية وتقديم المساعدات بشكل عام.

أهم جمعيات خيرية في دبي

هناك أكثر من جمعية خيرية متخصصة في دبي توفر مختلف الخدمات الاجتماعية والمساعدات المالية التي تضمن من خلالها أن تقدم للمحتاجين أفضل مساعدة لهم.

وبالتالي مساعدة الفئات المستحقة على الحصول على الدعم المناسب الذي يمكنهم من مواجهة صعاب الحياة والتمتع بمستوى معيشي كريم. وفيما يلي مجموعة من أشهر الجمعيات الخيرية في دبي لتقديم المساعدات:

جمعية بيت الخير

الجمعيات الخيرية في دبي
تقديم المساعدات

تأتي جمعية بيت الخير على رأس أشهر الجمعيات الخيرية في دبي التي تم تأسيسها سنة 1989م، ومنذ تأسيسها وحتى وقتنا الحالي تخصص جمعية بيت الخير في تقديم مختلف أعمال الخير.

كما أنها تساعد الأسر المحتاجة وكذلك الأيتام والمتعسرين في توفير حياة ومستوى معيشي مناسب لهم، وذلك من خلال تخصيص مرتبات شهرية يتم منحها لتلك الفئات لمساعدتهم.

مواعيد العمل

تعمل جمعية بيت الخير يومياً عدا أيام السبت والأحد، ومواعيد العمل الخاصة بها هي من الساعة 7 صباحاً حتى الساعة 3 عصراً، وذلك خلال أيام الإثنين إلى الخميس. أما خلال أيام الجمعة، فتكون مواعيد العمل بداية من الساعة 7.30 صباحاً وحتى الساعة 11.30 صباحاً.

العنوان ورقم الهاتف

يمكن التواصل مع جمعية بيت الخير، ضمن أبرز الجمعيات الخيرية في دبي، عبر رقم الهاتف الخاص بها، للاستفسار حول المساعدات والخدمات التي توفرها للمحتاجين على أحد الأرقام التالية: 043810000 أو 80022554.

كما يمكنك أن تزور مقر جمعية بيت الخير بنفسك وتقوم بطلب مساعدة أو تقديم تبرع حسب مقدرتك عبر العنوان التالي: شارع عمان، منطقة النهدة، دبي – الإمارات العربية المتحدة.

قد يهمك أيضاً: جمعية محمد بن راشد الخيرية

جمعية دبي الخيرية

واحدة من أهم الجمعيات الخيرية في دبي هي جمعية دبي الخيرية التي تُعتبَر من أقدم وأعرق الجمعيات الخيرية في الإمارات العربية المتحدة.

كما أنها تعمل على الكثير من المشاريع الخيرية ومنها بناء المساجد وحفر الآبار، كما أنها عملت على بناء أكثر من مدرسة ولديها مراكز لتحفيظ القرآن بشكل مجاني.

وتقوم جمعية دبي الخيرية بجمع التبرعات والصدقات وكذلك زكاة المال وتقوم بتوظيفها وتوزيعها على المحتاجين في الإمارة والفئات المستحقة للدعم.

مواعيد العمل

تعمل جمعية دبي الخيرية يومياً عدا أيام السبت والأحد، ومواعيد العمل الخاصة بها هي من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 3.30 عصراً، وذلك خلال أيام الإثنين إلى الخميس. أما خلال أيام الجمعة، فتكون مواعيد العمل بداية من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 12 صباحاً.

العنوان ورقم الهاتف

يمكن التواصل مع جمعية دبي الخيرية، ضمن أبرز الجمعيات الخيرية في دبي، عبر رقم الهاتف الخاص بها، للاستفسار حول المساعدات والخدمات التي توفرها للمحتاجين على أحد الأرقام التالية: 04208399 أو 80094.

كما يمكنك أن تزور مقر جمعية دبي الخيرية بنفسك وتقوم بطلب مساعدة أو تقديم تبرع حسب مقدرتك عبر العنوان التالي: محيصنة دبي، دبي – الإمارات العربية المتحدة.

قد يهمك أيضاً: عروض جمعية الشارقة التعاونية

جمعية دار البر الخيرية

الجمعيات الخيرية في دبي
جمعيات خيرية لتقديم المساعدات

من ضمن أبرز الجمعيات الخيرية في دبي تأتي جمعية دار البر الخيرية، والتي تتولى القيام بالكثير من المشاريع التنموية والخيرية.

وغيرها من المشروعات الإنسانية التي تقدم من خلالها العون والمساعدات للفئات المستحقة، كما أن هناك الكثير من صناديق التبرع التابعة لتلك الجمعية.

والتي من خلالها تقدم العون والمساعدة للفئات المستحقة والمحتاجين من مواطني ومقيمي الإمارات العربية المتحدة، تحديداً في إمارة دبي.

كما توفر تبرعات شهرية للفئات المسجلة معها بغرض مساعدتهم وتقديم العون لهم، وكذلك تمول جمعية دار البر الخيرية الكثير من البرامج الإنسانية والتنموية المختلفة.

مواعيد العمل

تعمل جمعية بيت الخير يومياً عدا أيام السبت والأحد، ومواعيد العمل الخاصة بها هي من الساعة 7.30 صباحاً حتى الساعة 8.30 مساءاً، وذلك خلال أيام الإثنين إلى الخميس. أما خلال أيام الجمعة، فتكون مواعيد العمل بداية من الساعة 7.30 صباحاً وحتى الساعة 12 ظهراً صباحاً.

العنوان ورقم الهاتف

يمكن التواصل مع جمعية دار البر الخيرية، ضمن أبرز الجمعيات الخيرية في دبي، عبر رقم الهاتف الخاص بها، للاستفسار حول المساعدات والخدمات التي توفرها للمحتاجين على أحد الأرقام التالية: 0526155550 أو 80079.

كما يمكنك أن تزور مقر جمعية دار البر الخيرية بنفسك وتقوم بطلب مساعدة أو تقديم تبرع حسب مقدرتك عبر العنوان التالي: شارع الشيخ زايد، منطقة المنارة، دبي – الإمارات العربية المتحدة.

قد يهمك أيضاً: تسجيل طلب مساعدة جمعية الشارقة الخيرية 2023

رحمة خالد

رحمة، باحثة اقتصادية متخرجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أحب القراءة والكتابة وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وتحسين محركات البحث للمواقع وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى