Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مواضيع عامة

دليل فتح خط الامارات والمدن الموجودة بها

إن دليل فتح خط الامارات هو أحد الأمور الأساسية التي تحتاج لمعرفتها، والتي ستساعدك عند إجراء المكالمات أو التواصل هاتفياً مع أحد أقاربك في أحد الإمارات السبع هناك. فهو أحد الأنظمة التي وضعتها الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع شركات الاتصالات الموجودة هناك، والتي من خلالها تنظم إجراء المكالمات المحلية والدولية. وبدون معرفة رموز فتح خطوط الإمارات العربية المتحدة، بما فيها المدن والإمارات السبع، فإنك لن تتمكن من إجراء أية مكالمات هاتفية مع أحد القاطنين في الإمارات العربية المتحدة. وفي هذه المقالة سنوضح لك ماهية رمز فتح خط الامارات ورقمه، كما سنعرض لك دليلاً يتضمن مفتاح خط مدن الإمارات العربية المتحدة المحلية والدولية.

قد يهمك أيضاً: رمز خط اي امارة 03؟ وأهم رموز خط مدن الإمارات

ما المقصود برمز فتح خط الامارات؟

فتح خط الامارات
فتح خط الامارات

قبل أن نخوض في الإجابة على تساؤل كم رمز فتح خط الامارات، ستحتاج أولاً لمعرفة ماهية هذا الرمز في الأساس الذي وضعته الامارات العربية المتحدة.

حيث نظمت الامارات العربية المتحدة مع شركات الاتصالات الموجودة بها عملية إجراء المكالمات المحلية والدولية مع أحد القاطنين في مدنها.

وقامت بوضع رمز اتصال محلي ودولي لكل مدينة موجودة بها، فضلاً عن رمز أساسي يُطلق عليه رمز فتح خط الامارات. ويتم إدراج رمز فتح خط الامارات هذا قبل الاتصال بأي رقم تابع لأحد الأشخاص القاطنين في الإمارات العربية المتحدة بمختلف مدنها.

ما هي استخدامات رمز فتح خط الامارات؟

فتح خط الامارات
استخدامات رمز فتح خط الامارات

تقتصر استخدامات رمز فتح خط الامارات على عمليات الاتصال التي تتم بين الأفراد وبعضهم بشكل محلي في الإمارات العربية المتحدة.

أو بين أحد قاطني الإمارات العربية المتحدة وآخر خارج الإمارات العربية المتحدة، أي المكالمات الدولية، ويتم استخدام هذا الرمز لإتمام المكالمات من خلال إدراجه قبل رقم المتصل عليه نفسه.

أي أن المتصل بشخص ما داخل الإمارات العربية المتحدة يحتاج لاستخدام رمز الفتح الخاص بالمدينة التي يقطن بها المتصل عليه حتى يتمكن من التواصل معه.

وبدون استخدام المتصل رمز فتح خطوط الإمارات المناسبة أو الصحيحة لن يتمكن من إتمام المكالمة، وسيطلب منه إعادة الاتصال بعد استخدام رمز فتح الخط المناسب.

قد يهمك أيضاً: 02 اي امارة؟ أهم 3 شركات اتصالات الموجودة بالإمارة

كم فتح خط الامارات؟

يتكون رمز خط فتح الإمارات من 3 أرقام وهم 971، ويتم استخدام هذ الرمز قبل إجراء المكالمات الدولية مع أي رقم في الإمارات العربية المتحدة.

على أن يتم إضافة الرمز الإضافي الخاصة بالمدينة أو الإمارة التي تتصل فيها على الشخص القاطن بها، والذي سنوضحه بالتفصيل في دليل مفتاح خط مدن الإمارات العربية المتحدة بالفقرة القادمة.

مفتاح خط مدن الإمارات العربية المتحدة

فتح خط الامارات
مفتاح خط مدن الإمارات

ينقسم مفتاح خط مدن الإمارات العربية المتحدة إلى رمز محلي وآخر دولي، ويتم استخدام الرمز المحلي مع المكالمات المحلية، أي التي يكون فيها المتصل والمتصل عليه داخل حدود دولة الإمارات.

أما الرمز الدولي فيتم استخدامه مع المكالمات الدولية، أي التي يكون فيها المتصل خارج حدود دولة الإمارات أي في دولة أخرى أما المتصل عليه يكون داخل الإمارات العربية المتحدة.

وفيما يلي سنستعرض معاً الرموز الخاصة بمفتاح خط المدن الموجودة في الإمارات العربية المتحدة، المحلية والدولية أيضاً:

  • 09 هو رمز فتح خط إمارة الفجيرة المحلي، أما المفتاح الدولي فهو 009719.
  • 06 هو رمز فتح خط إمارة أم القيوين المحلي، أما المفتاح الدولي فهو 009716.
  • 04 هو رمز فتح خط إمارة دبي المحلي، أما المفتاح الدولي فهو 009714.
  • 04 هو رمز فتح خط إمارة أبوظبي المحلي، أما المفتاح الدولي فهو 009714.
  • 06 هو رمز فتح خط إمارة عجمان المحلي، أما المفتاح الدولي فهو 009716.
  • 07 هو رمز فتح خط إمارة رأس الخيمة المحلي، أما المفتاح الدولي فهو 009717.
  • 06 هو رمز فتح خط إمارة الشارقة المحلي، أما المفتاح الدولي فهو 009716.
  • 03 هو رمز فتح خط إمارة العين المحلي، أما المفتاح الدولي فهو 009713.

لذا قبل أن تقوم بإجراء مكالمة ستحتاج  لمعرفة تلك الرموز واستخدامها، فبالنسبة للمكالمات المحلية ستحتاج لاستخدام مفتاح الخط المحلي المناسب والذي يتكون من رقمين.

أما بالنسبة للمكالمات الدولية، فأنت أيضاً ستحتاج لاستخدام الرمز المناسب للإمارة التي ستتصل عليها والتي تتكون من 5 أرقام كما أشرنا.

قد يهمك أيضاً: ما هو مذهب دولة الامارات؟ 4 معلومات قد تسمعها لأول مرة

رحمة خالد

رحمة، باحثة اقتصادية متخرجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أحب القراءة والكتابة وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وتحسين محركات البحث للمواقع وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى