Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مواضيع عامة

شروط القبول في أكاديمية شرطة دبي للبنات والنساء 2023

يبحث الكثيرون عن شروط القبول في أكاديمية شرطة دبي للبنات، وهي واحدة من أهم الأكاديميات التي توفر فرصاً للبنات لكي يلتحقوا بشرطة دبي، ويكون هناك عدد من المتطلبات الأساسية حتى يتم قبول البنات والمتقدمين من الشباب أيضاً في أكاديمية شرطة دبي، حيث وذلك لأهمية ومكانة الدور الذي سيقوم به الملتحقين بالأكاديمية، لذلك تجري أكاديمية شرطة دبي عدداً من الاختبارات الدقيقة لقبول المتقدمين فيها، وفي هذه المقالة سوف نعرض لكم كافة التفاصيل حول أكاديمية شرطة دبي وكذلك شروط القبول في أكاديمية شرطة دبي للبنات.

أكاديمية شرطة دبي للبنات

قبل أن نعرض لكم شروط القبول في أكاديمية شرطة دبي للبنات سنحتاج أولاً للتعرف على أكاديمية شرطة دبي، وهي واحدة من أهم المؤسسات افي الإمارات العربية المتحدة والتي تمثل الذراع العلمي لقيادة لشرطة دبي العامة.

كما تعمل أكاديمية شرطة دبي على توفير كافة الموارد والدعم اللازم حتى تتمكن الإدارات الرئيسية في الإمارات العربية المتحدة من تحقيق جميع أهدافها الإستراتيجية، وذلك من خلال التعليم الأكاديمي والتدريب وكذلك البحث العلمي.

وقد تم إنشاء أكاديمية شرطة دبي في عام 1987، وكان اسمها السابق هو “كلية شرطة دبي” والتي كانت من الإدارات العامة التابعة لإدارت القيادة العامة لشرطة دبي، وكان الغرض منها توفير الكفاءات العلمية المتخصصة لشرطة دبي.

وتستقبل أكاديمية شرطة دبي الملتحقين بها من الشباب والبنات في إطار مجموعة من الشروط والمتطلبات الأساسية التي تتطلبها الأكاديمية.

وسوف نركز بالتحديد في الفقرات القادمة على شروط القبول في أكاديمية شرطة دبي للبنات وكذلك أهم المستندات المطلوبة.

إقرأ أيضاً:الدراسة في كلية زايد العسكرية للبنات

متطلبات القبول في أكاديمية شرطة دبي للبنات 2023

هناك مجموعة من المتطلبات الأساسية التي يجب على الملتحقين بأكاديمية شرطة دبي من البنات استيفائها وتوفيرها، فهي أساسية بجانب شروط القبول في أكاديمية شرطة دبي للبنات

وقد أعلن العميد صالح مراد عن أهم المستندات المطلوب توافرها عند التقديم في الأكاديمية، وفيما يلي أهم المستندات الواجب إرفاق نسخ منها عند التقديم:

يمكنكم التقديم على أكاديمية شرطة دبي للبنات 2023 عبر الرابط التالي

↵ https://www.dubaipolice.ac.ae/

  • شهادة بحث الحالة الجنائية، على أن تكون تم إصدارها وتوجيهها من القيادة العامة لشرطة دبي.
  • جواز السفر الخاصة بالمتقدمة مع الرقم الموحد على أن يكون كل منهما ساري المفعول.
  • خلاصة القيد والشهادة الدراسية مصدقة حسب الأصول.
  • شهادة اللغة العربية ( Emsat ) بدرجة 1000 على الأقل.
  • شهادة اللغة الإنجليزية Emsat، على أن يكون معدلها 1100 على الأقل، أو شهادة التوفل بمعدل 500 درجة على الأقل، أو شهادة IELTS بمعدل 5 درجات على الأقل.
  • شهادة الميلاد الخاصة بالمتقدمة.
  • الهوية الإماراتية الخاصة بالمتقدمة.
  • صورة شخصية ملونة حديثة واضحة للمتقدمة.

إقرأ أيضاً:تسجيل الخدمة الوطنية للبنات في الامارات

شروط القبول في أكاديمية شرطة دبي للبنات 2023

بعد أن تعرَّفنا على أهم متطلبات القبول في أكاديمية شرطة دبي للبنات والمستندات المطلوبة أثناء التقديم، سننتقل الآن لتوضيح أهم شروط القبول في أكاديمية شرطة دبي للبنات، والتي أكد عليها العميد صالح مراد.

كما أن عدم استيفاء شروط القبول في أكاديمية شرطة دبي للبنات سوف يترتب عليه عدم دخول المتقدمين للأكاديمية أو الالتحاق بها حتى وإن كانوا يستوفون جميع المتطلبات الأخرى، وفيما يلي أهم تلك الشروط:

  • أن تكون المتقدمة تحمل الجنسية الإماراتية ومن المواطنين هناك.
  • حصول المتقدمة على شهادة الثانوية العامة في المسار المتقدم بنسبة 75% على الأقل أو في المسار العام بنسبة لا 80% على الأقل.
  • عدم مرور أكثر من عامين على شهادة الثانوية العامة الخاصة بالمتقدمة.
  • حصول المتقدمات على 1100 درجة في اختبار الإمارات القياسي للغة الإنجليزية ( Emsat Achieve ) على 1100 أو ما يعادلها من شهادة TOEFL بمعدل 500 درجة أو شهادة IELTS بمعدل 5 درجات على الأقل.
  • حصول المتقدمات على 1000 درجة على الأقل في اختبار الإمارات للقبول الجامعي اللغة العربية ( Emsat ).
  • حسن السيرة والسلوك للمتقدمة.
  • عدم وجود أي سابقة جنائية أو عقوبة في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة.
  • ألا يقل عمر المتقدمات عن 17 عاماً.
  • ألا يقل الطول عن 155 سم.
  • تناسب وزن المتقدمات مع طولهن.

كلية الشرطة للبنات دبي

كلية الشرطة للبنات

تعد “كلية شرطة دبي” مؤسسة تعليمية رسمية في إمارة دبي في الإمارات العربية المتحدة. تأسست الكلية لتدريب وتأهيل رجال الشرطة في دبي. تقدم الكلية برامج تعليمية متنوعة تهدف إلى تنمية مهارات ومعارف رجال الشرطة وتجهيزهم لأداء مهامهم بكفاءة وفعالية.

يتم تدريس مجموعة متنوعة من المواد والمواضيع في كلية شرطة دبي، بما في ذلك القانون الجنائي، والتحقيقات الجنائية، وعلم النفس الجنائي، والتعامل مع الحوادث والطوارئ، وغيرها من الموضوعات المتعلقة بالشرطة والأمن العام.

تحظى الكلية بسمعة جيدة وتوفر بيئة تعليمية متقدمة ومرافق حديثة للطلاب. تهدف الكلية إلى تطوير قادة المستقبل في مجال إنفاذ القانون وتعزيز المهنية والتميز الأكاديمي بين رجال الشرطة في دبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى