Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مال و اعمال

دليل شركات الاستيراد والتصدير في الإمارات 2023

دليل شركات الاستيراد والتصدير في الإمارات يتميز بكونه شامل للعديد من الشركات ذات كفاءة عالية في الاستيراد والتصدير ، وتعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة المكان المثالي لإقامة الشركات وممارسة الأعمال التجارية مع أسواق دول العالم المتقدمة والناشئة في أسيا وأوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط، فإنشاء شركة في الامارات هو اختيار أهم رواد الأعمال التجارية، نظراً لموقع الاستراتيجي الفريد للإمارات.

كما أنها تعتبر المركز الأنسب الذي عن طريقه يمكنك تبادل البائع التجارية من كافة أنحاء العالم، فالروابط الجوية والبرية والبحرية عديدة، بالإضافة إلى كونها  مركزاً لبعض الموانئ البحرية والمطارات الأكثر ازدحاماً على مستوى العالم.

والجدير بالذكر موقعها الجغرافي الواقع على مفترق طرق التجارة المزدحمة بين الصين وأوروبا والهند وأفريقيا والشرق الأوسط، كل هذا يجعل الإمارات تمتلك شعبية واسعة في التجارة والاستيراد والتصدير الدولي.

دليل شركات استيراد وتصدير في الإمارات:

اذا كنت تخطط للتعاون مع شركات أوروبا أو آسيا أو أفريقيا، فإن المكان الأمثل لموقع الشركة هي الأمارات، وذلك لأهمية موقعها وسط أهم الطرق، كما أنها توفر كل ما تطلبه من حيث البنية التحتية والنقل والخدمات اللوجستية، وفيهما دليل لبعض شركات الاستيراد والتصدير في الإمارات:

شركة العمدة عماد للتجارة العامة

تمتلك الشركة الرخصة التي تمكنها من تصدير واستيراد أصناف واسعة من المنتجات.

شركة جميل العالمية لتجارة المواد الغذائية

تعتبر من أبرز الشركات العالمية المتواجدة في دبي، لديها أيضاً فروع عديدة في المملكة السعودية، تشتهر بتجارة البقوليات والفاكهة والبهارات والمكسرات.

شركة أبناء الخطيب التجارية ذات المسؤولية المحدودة

بدأت الشركة العمل في تسعينات القرن الماضي في تصدير واستيراد الخضروات والفاكهة والمنتجات الزراعية الأخرى.

شركة أحمد مسعود التجارية

تعمل الشركة في قطاع العقار والبيع بالتجزئة بالإضافة إلى تصنيع السفن البحرية ومستلزمات النقل البحري.

شركة الحوامدة لتجارة المواد الغذائية

تعمل الشركة في تصدير واستيراد كافة المواد الغذائية.

شركة فرزانة التجارية

من أكبر شركات داخل الامارات، لديها العديد من الفروع في إمارة الشارقة وباقي المناطق، تعمل في استيراد الطعام المجمد والفاكهة والخضروات الطازجة.

شركة الهاشمي التجارية

شركة الهاشمي محدودة المسؤولية، لها مجالات عديدة مثل تجارية المنتجات والسلع المتعلقة بالجرافيك والتصاميم المعمارية مثل المعدات والاحبار والأوراق والألوان.

شركة الفوعة

أحد أهم شركات التمور حول العالم، تعتمد منتجاتها على التمور بكل أنواعها.

شركة الهلال الفضي التجارية

تتنوع أنشطة الشركة بين خدمات الغاز والنفط بحراً وبراً، وبين بيع المواد الغذائية والفواكه والخضروات.

شركة نيو فارما

شركة عالمية في قطاعات الرعاية الصحية والأدوية، تتنوع خدماتها ما بين الأمور المصرفية، وتسويق وتوزيع المنتجات الطبية وعمليات الحفظ والتخزين.

إقرأ أيضاً:انشاء شركة استيراد وتصدير في الإمارات

دليل شركات الاستيراد والتصدير وشروطها في الإمارات العربية المتحدة:

دليل الإمارات العربية المتحدة للاستيراد والتصدير

من الضروري العمل مع شريك محلي للتجارة في مختلف أنحاء العالم وذلك عند تسجيل نشاط تجاري في دولة الإمارات للتصوير والاستيراد في مناطقها الحرة، لذا يختار بعض رواد الأعمال الشراكة مع موزع محلي داخل الإمارات لإنشاء الخدمات اللوجستية من توزيع ونقل.

بيننا يختار البعض دمج عملهم ضمن منصة الكترونية والتوزيع عن طريقها، وذلك من أجل البيع مباشرةً مع العملاء خلال الإنترنت والقضاء على الوسيط أو الشريك.

وفي كافة الأحوال، تختلف الشروط حسب نوع المنتجات، فإذا كانت السلع المستوردة مواد غذائية وخضروات لها شروط منفصلة، بينما إذا كانت سيارات أو معدات ثقيلة فلها شروط محدد ووضعها الحكومة الإماراتية.

طريقة إنشاء شركة تصدير واستيراد في الإمارات العربية المتحدة:

  • تحتاج إلى دراسة عميقة لسوق العمل وتحديد نوع المنتجات والسلع وإخراج التراخيص المناسبة بناءً على ذلك.
  • يمكنك طلب الحصول على رخصة التجارية العامة التي تتيح لصاحبها استيراد وتصدير جميع أنواع السلع والمنتجات.
  • عليك إنشاء الشركة ضمن المناطق الحرة القريبة من النقل الجوي أو النقل البحري.

إقرأ أيضاً:أنواع الرخص التجارية في دبي الإمارات

قوانين الاستيراد والتصدير في الإمارات

تتميز دولة الإمارات العربية المتحدة بسياسة اقتصادية مفتوحة ومتقدمة، وتحظى بتجارة دولية نشطة. هناك عدة قوانين ولوائح تنظم الاستيراد والتصدير في الإمارات. من المهم الالتزام بتلك القوانين لضمان سير العمليات التجارية بشكل قانوني وسلس. تذكر أن المعلومات قد تتغير، لذا يفضل دائمًا التحقق من المصادر الرسمية أو استشارة محامي أو مستشار قانوني للحصول على أحدث المعلومات. وإليك نظرة عامة عن بعض الجوانب الرئيسية لقوانين الاستيراد والتصدير في الإمارات:

1. الجمارك والضرائب الجمركية: تفرض الإمارات رسوم جمركية على بعض المنتجات المستوردة والتي تختلف حسب النوع والقيمة. يمكن أن تخضع بعض المنتجات لرسوم جمركية أثناء الاستيراد، وتتوقف هذه الرسوم على نوع المنتج وبلد المنشأ.

2.التراخيص والتصاريح: قد تحتاج إلى الحصول على تراخيص وتصاريح خاصة قبل استيراد أو تصدير بعض المنتجات. يجب التحقق من المتطلبات المحددة لكل منتج والتأكد من الامتثال لهذه المتطلبات.

3. المنتجات المقيدة والممنوعة: توجد بعض المنتجات التي يمنع استيرادها أو تصديرها في الإمارات، سواء لأسباب أمنية أو بيئية أو أخرى. يجب مراجعة القائمة الرسمية للمنتجات الممنوعة قبل الشروع في أي عملية استيراد أو تصدير.

4. المستندات والإجراءات الجمركية: تتضمن عمليات الاستيراد والتصدير تقديم مجموعة من المستندات والإجراءات الجمركية، مثل فاتورة الشحن وشهادة المنشأ وبيان الجمركة. يجب مراجعة الاحتياجات الدقيقة لكل عملية تجارية.

5. القيمة المضافة والضرائب: تطبق ضريبة القيمة المضافة (VAT) على البضائع والخدمات في الإمارات. يجب تقديم الإقرارات الضريبية ودفع الضرائب المستحقة وفقًا للتشريعات الضريبية.

6. التجارة الحرة والمناطق الحرة: هناك مناطق حرة في الإمارات توفر بيئة تجارية ميسّرة وتحفّز على الاستثمار والتجارة الدولية. توفر هذه المناطق تسهيلات جمركية وضريبية مميزة.

7. التصدير والاستيراد الإلكتروني: يمكن تقديم العديد من الإجراءات والمستندات عبر الإنترنت من خلال منصات الجمارك الإلكترونية.

هذه مجرد نظرة عامة على قوانين الاستيراد والتصدير في الإمارات. لضمان التوافق مع اللوائح والقوانين الحالية، ينصح دائمًا بالتحقق من المعلومات من مصادر رسمية مثل جمارك الإمارات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى