كم نفقة المطلقة في الامارات

كم نفقة المطلقة في الامارات 2022

شارك المقالة

كم نفقة المطلقة في الامارات هو السؤال التي يتساءله الكثير، وذلك لأن النفقة تعد أحد الحقوق التي تحصل عليها الزوجة لإعانتها على ظروف الحياة المعيشية، ولهذا نوضح إليك قيمة النفقة الشهرية التي يمكن للزوجة الحصول عليها ونفقة الأطفال، ونجيبك عن الكثير من التساؤلات المختلفة خلال السطور التالية.

كم معاش المطلقة في الإمارات

إذا كنت تتساءل عن كم نفقة المطلقة في الامارات وقيمة المعاش التي توفره وزارة الشئون الاجتماعية بدولة الإمارات للمطلقات والأرامل، وتوفر الوزارة هذا المبلغ للمطلقات لإعانتهم على مواجهة الحياة.

تبلغ قيمة المعاش للمطلقات مبلغ يزيد عن 4400 درهم إماراتي، ويحقق هذا المبلغ الكرامة للمطلقات ويساعدهم في تلبية الحاجات الضرورية في الحياة المعيشية.

كم نفقة الزوجة شهريًا في الإمارات 2022

عند التساؤل كم نفقة المطلقة في الامارات والنفقة الشهرية التي تتمكن المطلقة من الحصول عليها، فإننا لا يمكننا تحديد قيمة النفقة لأنها تعتمد على الدخل الشهري الذي يحصل عليه الزوج، إلا أن الزوجة لها الحق في تقاضي نفقة العدة لمرة واحدة فقط خلال شهور العدة، ولها حق الحصول على مؤخر العدة ويدفع مرة واحدة أيضًا.

يجوز للزوجة أن تقوم برفع دعوى لزيادة قيمة النفقة بعد مرور عام من صدور الحكم بالنفقة تبعًا للقانون الخاص بدولة الإمارات، إلا أنه يجوز تقديم طلب لزيادة النفقة قبل انقضاء العام في بعض الحالات الاستثنائية التي توجد زيادة النفقة، ولهذا أجازت المحكمة أن يتم رفع طلب بزيادة النفقة قبل مرور عام من صدور الحكم بالنفقة والقاضي هو المسؤول عن تقدير تلك الظروف.

حقوق المطلقة الوافدة في الإمارات

عقب التعرف على إجابة السؤال كم نفقة المطلقة في الامارات نوضح إليك الحقوق التي تتمكن المطلقة الوافدة من الحصول عليها، وتتمكن المطلقة الوافدة من تقديم طلب للمحكمة بموجب تطبيق قانون الطلاق الساري في وطن الزوجين وخاصة إذا كان الزوجين من نفس البلد.

وفي حالة التساؤل عن كم تستغرق قضية الطلاق للضرر فإن المدة التي تستغرقها قضية الطلاق للضرر تتفاوت بين كل قضية وقضية أخرى، لأن الوقت المستغرق في كل قضية يعتمد على الطلاق الودي بين الأزواج أو وجود نزاعات بين الأزواج.

كم تبلغ نفقة الطفل في الإمارات

نوضح إليك قيمة نفقة الطفل في دولة الإمارات بعد التعرف على إجابة السؤال كم نفقة المطلقة في الامارات ونبرز قيمة نفقة الطفل والتي تتراوح في الغالب من 1500 درهم إماراتي وتصل حتى 3000 درهم إماراتي.

تحدد قيمة نفقة الأطفال على الدخل الزوجي الذي يتقاضاه الزوج شهريًا، ويتحدد قيمة النفقات الأخرى تبعًا لدخل الزوج ويتم تحديد قيمة تلك النفقات من قبل المحكمة التي تأخذ قيمة الدخل الشهري للزوج فقط في الاعتبار، وفي حالة حمل الزوجة لتأشيرة إقامة في الإمارات يجب أن يقوم الزوج بتوفير مسكن للزوجة.

متى تسقط نفقة الزوجة المطلقة

حرصنا على توضيح الحالات التي يتم سقوط نفقة المطلقة بها بعد توضيح إجابة السؤال كم نفقة المطلقة في الامارات حيث تسقط النفقة في الحالات التالية:

  • تسقط النفقة الزوجية في حالة امتناع الزوجة عن الانتقال إلى منزل الزوجية الشرعي دون إبداء عذر شرعي.
  • وتسقط الزوجة في حالة منع الزوجة نفسها عن الزوج دون وجود عذر شرعي، وتسقط في حالة هجر الزوجة لمنزل الزوجية دون عذر.
  • إذا قامت الزوجة بمنع زوجها من الدخول إلى المنزل الخاص بالزوجية فقيامها بذلك يسقط حقها في الحصول على النفقة الزوجية.
  • في حالة امتناع الزوجة عن السفر مع الزوج فأنها لا يحق لها الحصول على النفقة الزوجية في حالة عدم إبداء عذر شرعي.

إقرأ أيضاً

كم تستغرق قضية الطلاق للضرر في الإمارات

طلاق الضرر للزوجة في الإمارات 2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى