قانون الخدمة المدنية أبوظبي

قانون الخدمة المدنية أبوظبي pdf 2022 كافة التفاصيل

شارك المقالة

يبحث العديد من الأفراد عن إليك قانون الخدمة المدنية أبوظبي pdf، وذلك بغرض التعرف على قانون الخدمة المدنية أبوظبي 2022 والذي أصدرته هيئة الموارد البشرية أبوظبي مؤخراً، والتي أعلنت فيه عن عدد من الضوابط والشروط الجديدة، وأهمها الشروط الخاصة بصرف بدل الندب، بجانب حزمة من الإجراءات الأخرى، وفي هذه المقالة سوف نعرض لكم قانون الخدمة المدنية أبوظبي pdf وكذلك كافة التفاصيل الأخرى حول قانون الخدمة المدنية أبوظبي 2022.

قانون الخدمة المدنية أبوظبي pdf 

إن قانون الخدمة المدنية أبوظبي pdf هو من ضمن القوانين التي تحسن من إنجاز الأعمال وأداء الموظفين في إمارة أبوظبي، كما أن قانون الخدمة المدنية أبوظبي يسهم بشكل كبير في الحفاظ على حقوق الموظفين في إمارة أبوظبي، وكذلك توضيح واجباتهم ومسؤولياتهم.

ومن وقت للآخر تطرأ عدد من التطورات والتحديثات التي تستدعي إضافة بعض التجديدات على القوانين القائمة لمواكبة أحدث التطورات، وكذلك الحال مع قانون الخدمة المدنية أبوظبي أيضاً.

قانون الخدمة المدنية أبوظبي 2022

أعلنت هيئة الموارد البشرية أبوظبي عن قانون الخدمة المدنية أبوظبي 2022 والتي أدخلت فيه عدد من التعديلات ذات العلاقة بالخدمة المدنية في الإمارة.

وقد تم اعتماد قانون الخدمة المدنية أبوظبي 2022 من قِبل المجلس التنفيذي للإمارة، أما عن التجديدات التي حدثت في قانون الخدمة المدنية أبوظبي 2022 فجعلت البنود القديمة أكثر شمولية وكذلك مرونة.

مما يجعلها أكثر تماشياً مع أحدث المستجدات الإدارية الجديدة، وبما يتلاءم أيضاً مه المستهدفات التي تسعى الحكومة في إمارة أبوظبي لتحقيقها.

بنود قانون الخدمة المدنية ابوظبي 2022

كما أشرنا مسبقاً، فبنود قانون الخدمة المدنية أبوظبي 2022 أصبحت أكثر شمولية وتماشياً مع أحدث المستجدات الإدارية، وكذلك متلائمة مع توجهات الحكومة في إمارة أبوظبي وأهدافها.

وفيما يلي بنود قانون الخدمة المدنية أبوظبي 2022 وأهم التجديدات التي طرأت عليه:

  • حصول الموظف على بدل الندب بشرط أن يكون الندب إلى درجة وظيفية أعلى من الدرجة الوظيفية الأصلية للموظف، وكذلك يشترط أن يكون الندب معادل لدرجة الوظيفة المندب عليها.
  • لا تقل مدة الندب المتصلة عن 60 يوماً ولا تزيد عن 12 شهراً، ويحصل فيها الموظف على بدل مقداره 25% من راتبه الأساسي، وذلك لأدنى درجة فرعية للوظيفة المنتدب عليها ذلك الموظف.
  • تمكين الجهات الحكومية من إدارة الشؤون الخاصة بها وذات العلاقة بالموارد البشرية باستقلال وصلاحيات واسعة.
  • المساهمة في تطوير الموارد البشرية الخاصة بالجهات الحكومية في إمارة أبوظبي، وبالتالي تعزيز الإنتاجية والابتكار بها، مما سيرفع من كفاءة الأداء والعمل هناك والذي سيترتب عليه تحقيق الاستقرار الوظيفي هناك.

أهمية قانون الخدمة المدنية أبوظبي 2022

يسهم قانون الخدمة المدنية أبوظبي 2022 في تحقيق العديد من الانجازات والتعزيزات التي ستسهم في رفع الكفاءة في منظومة العمل الحكومي بإمارة أبوظبي.

حيث يعتبر قانون الخدمة المدنية أبوظبي 2022 هو بمثابة تحول جوهري بارز في بيئة العمل الحكومية بأبوظبي، وفيما يلي عدد من النقاط التي توضح أهمية وثمار قانون الخدمة المدنية أبوظبي 2022:

  • دعم تطلعات القيادة في الإمارات العربية المتحدة.
  • مواكبة التطورات العالمية وبالتالي تحقيق أعلى درجات التنافسية والريادة.
  • تعزيز الفعالية الموارد البشرية الحكومية وبالتالي المساهمة في تحسين مستويات الإنتاجية وتعظيمها.
  • تطوير العمل الحكومي بإمارة أبوظبي وتعزيز جودة الأداء هناك.
  • تمكين كافة الجهات الحكومية بإمارة أبوظبي من التوظيف تباعً لاحتياجاتها.
  • توفير بيئة عمل محفزة وصحية في القطاع الحكومي بإمارة أبوظبي.
  • تحسين السلوك الوظيفي للعاملين وترسيخ أخلاقيات العمل لديهم.
  • تحسين مستوى المسؤولية للعاملين، وبالتالي تقديم الخدمات الحكومية بأفضل جودة ممكنة.

تحميل قانون الخدمة المدنية أبوظبي pdf

وإذا كنت ترغب في التعرف على جميع بنود قانون الخدمة المدنية أبوظبي، فيمكنك تحميل قانون الخدمة المدنية أبوظبي pdf والاطلاع على كافة البنود الخاصة به بشيء من التفصيل عبر الرابط في الاسفل من هنا.

 تحميل قانون الخدمة المدنية أبوظبي pdf

وهي نسخة من قانون الخدمة المدنية أبوظبي pdf توفرها هيئة الموارد البشرية أبوظبي لمساعدة الأفراد في التعرُّف على جميع النصوص التي أقرتها هيئة الموارد البشرية أبوظبي بالتفصيل.

إقرأ أيضاً

رقم حكومة أبوظبي

رقم الشكاوي حكومة أبوظبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى