Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مواضيع عامة

قرار العفو عن المخالفين في الإمارات 2024 كافة التفاصيل

منذ فترة كانت تفطر الإمارات العربي المتحدة في العفو عن المخالفين في الإمارات، وبالفعل بدأت تخطط للأمر بشكل تدريجي حتى أصدرت قرار العفو عن المخالفين في الإمارات 2024، كما أنه بين الحين والآخر تقوم الإمارات العربية المتحدة ترفع فيه عقوبتها عن المخالفين فيها، بل وتمنحهم مهلة لتدارك الأمر وفي حالة تكرار المخالفة مجدداً يتم فرض عقوبة شديدة، وفي هذه المقالة سوف نتعرف معاً على كافة التفاصيل حول قرار العفو عن المخالفين في الإمارات 2024.

العفو عن المخالفين في الإمارات 2024

الإمارات العربية المتحدة، كأي دولة أخرى، قد يحدث بها بعد انتهاكات أو مخالفات من قِبل المواطنين أو المقيمين فيها، فالطبيعي أن للمواطنين غير الإماراتيين مدة محددة لهم، وعند انتهائها يجب تجديدها من خلال الجهات المختصة.

أما من يتجاوز تلك الفترة دون تجديدها فإنه يتعرض لعقوبة وغرامة أيضاً مع ترحيله لبلاده، ولكن حرصاً من الإمارات على تسهيل الإقامة بها فإنها تقوم بإصدار قرارات للعفو عنهم ومنحهم إما أكثر من خيار، حيث:

  • تجديد الإقامة ودفع الغرامة للتخلص من المخالفة.
  • إما الخروج من الإمارات والعودة لبلادهم.

يمكنكم الاطلاع على اخر مستجدات العفو عن المخالفين في الإمارات عبر الرابط في الاسفل

https://icp.gov.ae/

قرار العفو عن المخالفين في الإمارات 2024

أقامت الإمارات العربية المتحدة العديد من المبادرات من خلال الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، والتي قررت من خلالها صدور قرار العفو عن المخالفين في الإمارات 2024، وذلك حتى تتمكن من بعدها العمل بقانون إقامة الأجانب في البلاد.

وقد كان قرار العفو عن المخالفين في الإمارات 2024 ينص على السماح للمخالفين من المقيمين غير المواطنين، والذين قد تجاوزوا مدة إقامتهم المحددة بدون تجديد، بالمكوث في البلاد لمدة 3 شهور إضافية وبعدها يجب عليهم الرحيل على الفور خارج الإمارات.

قد يهمك أيضاً:إعفاء المخالفين في الإمارات

نصوص قرار العفو عن المخالفين في الإمارات 2024

ينص قرار العفو عن المخالفين في الإمارات 2023 على رفع المخالفات المفروضة على المقيمين غير المواطنين الذين تجاوزوا فترة إقامتهم في البلاد بدون تجديدها، وعدم دفع غرامة نظير المخالفة، حيث:

  • السماح للمقيمين غير المواطنين بمغادرة البلاد بعد المدة المقررة دون وضع علامة ممنوع الدخول في جواز السفر الخاص بهم.
  • المقيمين غير المواطنين الذين يبحثون عن فرص عمل في الإمارات ولم يجدوا وتجاوزا المدة المسموحة لهم، فسيتم تقديم تأشيرة جديدة لهم لمدة 6 أشهر فقط، وبعدها يجب عليهم مغادرة البلاد.
  • أما المقيمين غير المواطنين الذين دخلوا الدولة بشكل غير قانوني، فسيتم منحهم فرصة مغادرة البلاد خلال الفترة المحددة ودون غرامات، ولكنهم سيحصلون على علامة ممنوع الدخول للإمارات لمدة عامين.
  • قرار العفو عن المخالفين في الإمارات 2024 متعلق فقط بالتجاوزات الخاصة بعدم تجديد فترة الإقامة أو الدخول بشكل غير قانوني فقط وليس أية تجاوزات أخرى، كما أن هذا القرار لا يعفو المقيمين من أية مخالفات أخرى صادرة في حقوقهم وسيحاسبون عليها.

قد يهمك أيضاً:تعديل وضع المخالفين في الإمارات

أسباب قرار العفو عن المخالفين في الإمارات 2024

العفو عن المخالفين في الإمارات
العفو عن المخالفين في الإمارات

برنامج العفو عن التأشيرة مفتوح لجميع الوافدين الذين يعيشون في الإمارات العربية المتحدة ممن لديهم مشاكل متعلقة بالتأشيرة ، بما في ذلك تجاوز مدة التأشيرة ، أو انتهاء صلاحية التأشيرة ، أو انتهاك أي قوانين أخرى متعلقة بالتأشيرات.

ينطبق البرنامج على جميع أنواع التأشيرات ، بما في ذلك تأشيرات الزيارة وتأشيرات العمل وتأشيرات الإقامة.

أما عن الأسباب الخاصة بقرار العفو عن المخالفين في الإمارات 2024 فقد صُدر من قِبل سمو رئيس الدولة، والغرض منه بشكل عام تسهيل النظام الخاص بالتأشيرة للمقيمين غير المواطنين في الإمارات الذين قد انتهت صلاحية أو مدة تأشيراتهم.

وقد كان ذلك القرار ضمن مخططات الحكومة الإماراتية للعفو على المقيمين الأجانب المنتهكين لنظام الإقامة في الإمارات، ومن خلاله تم منحهم الفرصة لتحسين وضعهم القانوني هناك من خلال دفع الغرامة والرسوم المقررة،

 أو مغادرة البلاد بدون أي تبعية قانونية وبدون وضع علامات في جواز سفرهم تمنعهم من دخول البلاد مجدداً، عدا أولئك الذين دخلوا البلاد من خلال الهجرة الغير شرعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى