حكومة راس الخيمة الالكترونية

حكومة راس الخيمة الالكترونية 2022 كافة التفاصيل التي تود معرفتها

شارك المقالة

إن حكومة راس الخيمة الالكترونية هي أحد أشكال التحول الرقمي الذي تتبعه الإمارات العربية المتحدة، والتي من خلالها تقدم العديد من الخدمات التي تخدم الكثير من الجهات وعلى رأسها الأفراد. وتساعد حكومة راس الخيمة الالكترونية في توفير الوقت والجهد على الأفراد وإتمام الكثير من الخدمات بشكل إلكتروني تماماً. دون الحاجة للتوجه إلى مقر الهيئة وإتمام الأمر. وفي هذه المقالة سوف نعرض لكم كافة التفاصيل حول حكومة راس الخيمة الالكترونية وأهم خدماتها.

ما هي الحكومة الالكترونية راس الخيمة

إن حكومة راس الخيمة الالكترونية هي هيئة الكترونية تطبق أحد التقنيات والحلول المتكاملة والأنظمة الذكية في ميكنة الأعمال وكافة الدوائر المعلوماتية الاتصالاتية الحكومية.

وقد جاءت فكرة حكومة راس الخيمة الالكترونية في إطار سعي الإمارات العربية المتحدة للتحول نحو المجتمع الرقمي وتحقيق الحكومة الالكترونية الرائدة.

وتقدم حكومة راس الخيمة الالكترونية الكثير من الخدمات المركزية لمختلف الدوائر الحكومية في راس الخيمة، ذلك بجانب مجموعة من الخدمات الأخرى للأفراد.

كما تحرص حكومة راس الخيمة الالكترونية على استخدام أفضل الأساليب التي تساعد في توفير أفضل وأسرع الخدمات للأفراد. بحيث تتماشى مع متطلباتهم وتوفر عليهم الوقت والجهد أيضاً.

أهم خدمات حكومة راس الخيمة الالكترونية

تقدم حكومة راس الخيمة الالكترونية الكثير من الخدمات المختلفة للأفراد في راس الخيمة، وذلك بالاعتماد على أحدث التقنيات والأساليب. كما أنها تطور من خدماتها وأساليبها بشكل دوري لتتلائم مع حاجات ورغبات الأفراد.

أما بالنسبة لطبيعة الخدمات التي تقدمها حكومة راس الخيمة الالكترونية فهي مقسمة إلى 3 فئات، كل فئة تخدم نوعية معينة من الأفراد المستهدفين، حيث: 

  • الخدمات الخاصة بالأفراد (G2C)، وهي الخدمات الذكية التي توفرها الهيئة بحيث تخدم كافة أفراد المجتمع في راس الخيمة، سواء أكانوا مواطنين أو مقيمين وزوار.
  • خدمات الشركات (G2B)، وهي الفئة الثانية أهم خدمات حكومة راس الخيمة الالكترونية والتي يتم تقديمها للشركات التجارية المتاحة في راس الخيمة. ومن خلالها يتم تسهيل كافة الإجراءات الخاصة بهم دون الحاجة لمراجعة الدوائر ذات العلاقة، وتستهدف تلك الخدمة رجال الأعمال والمستثمرين. وهي أحد الطرق التي تستقطب بها الإمارة تلك الفئة لزيادة الاستثمار في راس الخيمة.
  • خدمات الحكومة (G2G)، وهي الفئة الأخيرة من الخدمات التي تقدمها حكومة راس الخيمة الالكترونية وتتضمن مجموعة من الخدمات الذكية التي تخدم الهيئات والمؤسسات الحكومية المختلفة في راس الخيمة.

كيفية تقديم شكوى عبر حكومة راس الخيمة الالكترونية

الحكومة الالكترونية راس الخيمة
الحكومة الالكترونية راس الخيمة

أحد أهم الخدمات التي توفرها حكومة راس الخيمة الالكترونية هي إمكانية تقديم الشكاوى ضد أي دائرة في راس الخيمة، وذلك من خلال بعض الخطوات البسيطة بجانب رفع أي مستندات تدعم من الشكوى الخاصة بك.

كما أن الأفراد يمكنهم متابعة الشكوى أيضاً من خلال هيئة حكومة راس الخيمة الالكترونية بسهولة. وفيما يلي الخطوات التي تحتاجها حتى تتمكن من تقديم شكوى باستخدام منصة حكومة راس الخيمة الالكترونية:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بهيئة حكومة راس الخيمة الالكترونية، ويمكنك الانتقال إليه مباشرة من هنا.
  • انقر على “تقديم شكوى” ستجدها متوفرة في الصفحة الرئيسية بهيئة حكومة راس الخيمة الالكترونية، ويمكنك الانتقال إليها مباشرة من هنا.
  • إدخال كافة البيانات المطلوبة منك في الحقول المناسبة.
  • اختيار الدائرة التي تود أن تقدم شكوى ضدها.
  • ارفع المستندات التي تدعم من الشكوى التي تقدمها (إن وُجدت)
  • انقر على “إرسال الشكوى” وبعدها سيتم إرسال نموذج شكواك وبعدها سيصلك على بريدك الإلكتروني الذي ادخلته رسالة تؤكد عليك  الشكوى مع الرمز الخاص بها.

طرق التواصل مع حكومة راس الخيمة الالكترونية

يمكنك التواصل مع هيئة حكومة راس الخيمة الالكترونية بسهولة والاستفسار عن أي شيء ترغب فيه وذلك من خلال الطرق التي توفرها الهيئة وأهمها:

رقم الهاتف: 97172337551+

البريد الإلكتروني: [email protected]

الموقع الرسمي: من هنا.

نموذج التواصل: من هنا.

إقرأ أيضاً

ديوان راس الخيمة ( الديوان الاميري ) أهم الخدمات

وظائف في شرطة راس الخيمة ( وظائف شاغرة في القيادة العامة )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *