Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مواضيع عامة

المنصة الذكية بلدية ابوظبي سمارت هب smart hub

تسعى الإمارات العربية المتحدة لتوفير الوقت والجهد على الأفراد والمتعاملين، ذلك بجانب سعيها الحثيث نحو التحول الرقمي وأتمتة الخدمات. ولذلك تم إطلاق المنصة الذكية بلدية ابوظبي والتي يُطلق عليها سمارت هب أو smart hub بلدية أبوظبي، وتتخصص في تقديم الكثير من الخدمات المقيدة التي تضمن إنجاز الأعمال بشكل سريع ومضمون. وفي هذه المقالة سنعرض لكم كافة التفاصيل حول المنصة الذكية بلدية أبوظبي وكذلك أهم خدمات سمارت هب بلدية أبوظبي المتوفرة في الوقت الحالي.

نبذة عن بلدية أبوظبي

قبل أن نتحدث عن المنصة الذكية بلدية ابوظبي، سنحتاج أولاً لأخذ نبذة بسيطة عن بلدية أبوظبي، وتُعتبَر أحد الدوائر الحكومية للإمارات العربية المتحدة التابعة لإمارة أبو ظبي.

والتي تم تأسيسها في عام 1962 وأخذت تتوسع في مهامها والخدمات التي توفرها، فأصبحت مسؤولة عن تقديم الكثير من الخدمات العامة في أبوظبي وكذلك التخطيط العام للمدينة وتصميم وبناء وصيانة الطرق وإنارتها.

ذلك بالإضافة إلى تنفيذ شبكات الصرف الصحي وتشجير الشوارع، كما أنها أطلقت الكثير من المسيرات الزراعية الشاملة في أبوظبي. وأنشأت الكثير من الأسواق العامة بالمنطقة وأشرفت عليها أيضاً.

المنصة الذكية بلدية أبوظبي

إن المنصة الذكية من بلدية مدينة أبوظبي هي منصة مبتكرة تتيح للموظفين والمتعاملين الدخول إلى جميع الخدمات الرقمية على مدار الساعة في أبوظبي.

ومؤخراً تم تحديث تلك المنصة الذكية وإضافة عدد من الخدمات الجديدة المؤتمتة لتسهيل الإجراءات وتوفير الوقت والجهد على الأفراد والمتعاملين.

ما هو smart hub بلدية أبوظبي

سمارت هب بلدية أبوظبي
سمارت هب بلدية أبوظبي

إن سمارت هب أو smart hub بلدية أبوظبي هو أحد المنصات الرقمية التي تقدم مجموعة من الخدمات المميزة لخدمة المتعاملين، وقد أتمتت منصة smart hub بلدية أبوظبي الخدمات التي تقدمها لتوفير الوقت والجهد على المتعاملين.

وقد جاءت منصة smart hub بلدية أبوظبي متماشية مع آخر التوجهات العامة للدولة، وذلك لمواجهة حالة الطوارئ وآخر مستجدات فيروس كورونا.

وكل ذلك في إطار توفير الوقت والجهد على الأفراد وكذلك الحفاظ على سلامة الموظفين وكافة المتعاملين.

أهم خدمات سمارت هب بلدية أبوظبي

يتوافر في سمارت هب بلدية أبوظبي الكثير من الخدمات المميزة التي توفر الوقت والجهد على الأفراد والمتعاملين، وقد تم استحداث تلك الخدمات في إطار التوجهات العامة للإمارات العربية المتحدة.

وقد كانت تلك أحد محاولاتها للتعامل وقت الأزمات لمواجهة آخر مستجدات فيروس كورونا والحفاظ على صحة الأفراد، وفيما يلي أهم خدمات سمارت هب بلدية أبوظبي:

  • طلب إصدار شهادة براءة ذمة للحوادث المرورية.
  • طلب إصدار سند ملكية لغير المقيمين في الدولة.
  • خدمة تجنيب للقسيمة العينية وتفعيل الحساب من خلال الرقم الموحد.
  • طلب تجديد تصريح مظلات خارج حدود القسيمة السكنية.
  • طلب إصدار شهادة عدم ممانعة من قيد دعوى فرز.
  • خدمة طلب إزالة الشرط الثالث (شهادة عدم ممانعة) وإضافة مخول بالتوقيع عن الشركة.
  • طلب فك حجز المركبات من خلال خدمة دفع المخالفات المتوفرة في المنصة الذكية.

ذلك بجانب العديد من الخدمات الأخرى. وكل تلك الخدمات تسهل الكثير من الأمور على المتعاملين والموظفين، وبالتالي تسخير الذكاء الاصطناعي عبر المنصة الذكية بلدية أبوظبي بالإضافة إلى تعزيز آليات العمل عن بُعد لموظفي البلدية.

مميزات سمارت هب بلدية أبوظبي

هناك العديد من المزايا والفوائد الناتجة عن استخدام سمارت هب بلدية أبوظبي والتحول الرقمي وأتمتة أغلب الخدمات، فبجانب أهميتها في الحفاظ على سلامة الموظفين والمتعاملين.

هناك عدد من المزايا الأخرى. وفيما يلي أهم مميزات سمارت هب بلدية أبوظبي:

  • إنجاز أغلب الأعمال بشكل سريع ودقيق.
  • خدمة دورة العمل.
  • ضمان استمرارية استدامة الأعمال.
  • إنهاء كافة المعاملات في أوقات قياسية بكل سهولة ويسر.
  • تشجيع موظفي البلدية على أداء مهامهم عن بُعد.
  • تسهيل الإجراءات على المتعاملين في إنجاز معاملاتهم.
  • الحفاظ على وقت الأفراد وتوفير الجهد عليهم.
  • الحفاظ على سلامة الأفراد والمتعاملين.  

التواصل مع المنصة الذكية بلدية أبوظبي

يمكن للأفراد والمتعاملين التواصل مع والاستفسار على أهم الخدمات المتاحة من خلال الطرق التالية:

رقم الهاتف: 97123013333

البريد الإلكتروني: info@dmt.gov.ae

الموقع الإلكتروني: من هنا.

إقرأ أيضاً

رقم بلدية الشارقة

رقم الشكاوي حكومة أبوظبي وطرق التقدم بشكوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى