تجديد الجواز الإلكتروني السوداني في الإمارات

تجديد الجواز الإلكتروني السوداني في الإمارات 2021

شارك المقالة

السفارة السودانية في الإمارات دعت أفراد الجالية السودانية المقيمة في الإمارات إلى تجديد الجواز الإلكتروني السوداني في الإمارات تطبيقًا للإجراءات الاحترازية التي أقرتها دولة الإمارات للحد من انتشار جائحة كورونا، ولهذا أوضحت أنها وفرت أكثر من فترة لتقديم خدمة تجديد جوازات السفر مجانًا.

السفارة السودانية أبوظبي الجواز الإلكتروني

يتساءل الكثير من أفراد الجالية السودانية المقيمين في دولة الإمارات هل يمكن تجديد الجواز السوداني قبل انتهائه وأعلنت السفارة السودانية أنها وفرت خدمة تجديد الجواز الإلكتروني السوداني في الإمارات على مدار يومين، وقامت بتوفير 4 فترات لتقديم الخدمة على مدار تلك اليومين للالتزام بالإجراءات الوقائية وعدم التزاحم أمام مقر السفارة السودانية.

وبالفعل تم البدء في تجديد الجوازات بداية من صباح يوم الجمعة لجوازات السفر المنتهية منذ يوم 16 من شهر مارس حتى نهاية العام، إلا أن المقر قد شهد توافد المئات من أفراد الجالية السودانية الراغبين في تجديد الجوازات، مما نتج عنه الزحام الشديد والتعارض مع الإجراءات الاحترازية، ولهذا السبب أوضحت السفارة السودانية أنه سوف يتم تجديد جوازات السفر دون حجز مسبق.

السفارة السودانية في أبو ظبي

أوضحت السفارة السودانية أنه سيتم توفير فترتين للعمل يوم الجمعة ويبدأ العمل في الفترة الأولى من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 1 ظهرًا، وتبدأ الفترة الثانية من الساعة 3 مساءً وتنتهي الفترة الثانية في تمام الساعة 10 مساءً.

وتكون فترات العمل يوم السبت على فترتين أيضًا، وتبدأ الفترة الأولى في تمام الساعة 8 صباحًا وتنتهي الساعة 1 ظهرًا، وتبدأ الفترة الثانية من تمام الساعة 3 ظهرًا وتنتهي الساعة 6 مساءً، وقد قامت السفارة السودانية بتوفير عدد من الموظفين لاستلام جوازات السف ر من الأفراد الذين لا يستطيعون الحضور إلى السفارة وتسليمهم جوازات السفر، وهذا في مدينة العين، ومنطقة الظفرة.

خدمات القنصلية السودانية في الإمارات

تتعدد الخدمات التي تقدمها القنصلية السودانية منها تجديد الجواز الإلكتروني السوداني في الإمارات والكثير من الخدمات الأخرى منها:

  • استخراج جواز سفر جديد للفرد، وتجديد جواز السفر.
  • تجديد جوازات السفر الخاصة بالأسرة بحد أقصى 4 أفراد.
  • استخراج رقم هوية وطنية جديدة، واستخراج جواز سفر جديد.

كيفية حجز الخدمة إلكترونيا عبر القنصلية السودانية

يمكنك تجديد الجواز الإلكتروني السوداني في الإمارات عبر القيام بالخطوات التالية:

  • أولًا يجب عليك أن تقوم بتحديد وقت الحجز الذي ترغب به، ثم قم بإدخال الاسم، والكثير من البيانات الشخصية منها البريد الإلكتروني، رقم الهاتف.
  • يجب أن يقوم المتقدم بالحجز بإدخال الاسم رباعيًا ومطابق لأسم المتقدم في جواز السفر باللغة العربية.
  • تحديد الجنس، وإدخال العنوان، وتحديد مكان استلام جواز السفر الجديد وهذا الاختيار اختياري ويمكنك عدم ملء هذه الخانة.
  • يمكنك إدخال بعض الملاحظات إذا كنت ترغب في القيام بذلك، وهذا الاختيار اختياري، ثم عليك الضغط على المربع الفارغ، ومن ثم الضغط على زر حجز.
  • وجب التنويه أنه في حالة الرغبة في تجديد جواز سفر الأسرة، يجب إدخال اسم أفراد الأسرة، بالإضافة إلى إدخال صلة القرابة.

طرق التواصل مع القنصلية السودانية

يمكنك تجديد الجواز الإلكتروني السوداني في الإمارات عبر التواصل مع السفارة السودانية على الأرقام التالية:

السفارة السودانية في ابوظبي

يبدأ العمل في السفارة السودانية ابوظبي من يوم الأحد من كل أسبوع حتى يوم الخميس من تمام الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 3 عصرًا على الرقم 4024 411 02 وتقع السفارة السودانية في شارع ربدان في الروضة.

السفارة السودانية في دبي

تقع القنصلية السودانية في دبي في شارع 8 أم هرير 1 ويتم العمل بها بدءًا من يوم الأحد حتى يوم الخميس بداية من الساعة الثامنة والنصف صباحًا حتى الساعة الواحدة ظهرًا على الرقم 7722 397 04.

إقرأ أيضاً

شروط الحصول على الجواز الإماراتي

الدول التي لاتحتاج فيزا للمقيمين في الإمارات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى