التسوق الالكتروني ( افضل مواقع 2021 )

شارك المقالة

التسوق الالكتروني هو نشاط أو إجراء لشراء منتجات أو خدمات عبر الإنترنت، وهذا يعني ان تكون متصلا بالإنترنت، والوصول إلى موقع البائعين على الويب، واختيار شيء ما، والترتيب لتسليمه. يقوم المشتري إما بالدفع مقابل السلعة أو الخدمة عبر الإنترنت باستخدام بطاقة الائتمان أو الخصم أو عند التسليم، في هذه المقالة على موقع جذور سنتعرف على طريقة التسوق الالكتروني وعلى افضل مواقع التسوق الإلكتروني في المنطقة العربية والعالم.

تعريف التسوق الالكتروني

لا يشمل المصطلح شراء الأشياء عبر الإنترنت فحسب، بل يشمل أيضًا البحث عنها عبر الإنترنت. بمعنى آخر، ربما كنت قد شاركت في التسوق عبر الإنترنت ولكنك لم تشتري أي شيء.

كان التسوق عبر الإنترنت موجودًا منذ حوالي خمسة وعشرين عامًا حيث نمت في شعبيتها بشكل ملحوظ في السنوات الاخيرة.

التسوق عبر الإنترنت
مبيعات التجارة الإلكترونية في جميع أنحاء العالم من 2014 إلى 2023

اليوم ، يمكننا شراء أي شيء تقريبًا عبر الإنترنت. في الواقع ، يقول خبراء البيع بالتجزئة إن التسوق عبر الإنترنت سيتفوق قريبًا على التسوق التقليدي من الناحية النقدية، ويعد التسوق الالكتروني جزءًا من التجارة الإلكترونية.

يحدث التسوق الإلكتروني عندما يشتري العميل من خلال منصة رقمية، مثال على مثل هذه المنصة هو.amazon.ae ، هواحد فروع شركة amazon الامريكية المتخصصة في البيع بالتجزئة، حيث يوفر متجر أمازون مختلف المنتجات التي يحتاجها المتسوق.

كيف يعمل التسوق الإلكتروني

قبل كل شيء ، سوف تحتاج إلى اتصال بالإنترنت وبطاقة خصم أو بطاقة ائتمان وكلمة مرور آمنة. قد تحتاج أيضًا إلى عنوان بريد إلكتروني أو رقم هاتف محمول.

سيسمح لك معظم بائعي التجزئة بتكوين كلمة مرورك، تأكد من أنها كلمة مرور لا يستطيع أحد تخمينها. تجنب تاريخ ميلادك وتاريخ ميلاد أقاربك. من الناحية المثالية ، يجب عليك تضمين مجموعة من الأحرف والأرقام والحروف الكبيرة والصغيرة.

ثم تقوم بالبحث  خلال المنتجات التي يعرضها بائع التجزئة، في بعض الأحيان سيكون لديهم قائمة فئات ، مثل الأثاث ، والمعدات الرياضية ، والبستنة ، وما إلى ذلك.

لدى معظم المتاجر الإلكترونية أيضًا وسيلة بحث، هذا يعني أنه يمكنك كتابة اسم العنصر الذي تبحث عنه لتحديد ما إذا كان متوفرا.

التسوق الالكتروني – الدفع

عندما يحين وقت الدفع، سيطلب منك المتجر الالكتروني تفاصيل بطاقتك، حيث سيطلبون الاسم الموجود على البطاقة ، والرقم الطويل المكون من 16 رقمًا، وتاريخ انتهاء الصلاحية، ورقمًا مكونًا من 3 أرقام في الخلف. قد تحتاج أيضًا إلى تقديم تفاصيل عنوان إرسال الفواتير على البطاقة.

عند تقديم تفاصيل بطاقتك البنكية، تأكد من أن عنوان الويب الخاص بهم يبدأ بـ “HTTPS” وليس “HTTP”. ويعني عنوان الويب الذي يبدأ بـ HTTPS “أنها صفحة آمنة ومناسبة للتعامل مع المدفوعات.

يعد التسوق الالكتروني أمرًا رائعًا لشراء أشياء متطابقة. على سبيل المثال ، حبر الطابعة أو ورق التواليت أو سائل الزجاج الأمامي لسيارتك هي عناصر لا تختلف.ولكن ، فإن الفاكهة والخضروات مختلفة، فقد تكون ناضجة أو غير ناضجة بدرجة كافية.

يسمح لك معظم بائعي التجزئة بإعادة البضائع. في الواقع ، تحصل في بعض البلدان على “فترة سماح”. وهذا يعني أن القانون يسمح لك بإعادة البضائع في غضون فترة معينة.

لذلك، يعد التسوق عبر الإنترنت مفيدًا أيضًا للمنتجات التي تحتاج إلى تجربتها، مثل الأحذية أو الملابس، لأنه يمكنك إعادتها.

وجد احد استطلاعات الرأي أن تجار التجزئة الفعليين يواجهون تحديًا كبيرًا. التحدي الذي يواجهونه هو كيفية إرضاء المستهلكين، حيث يتوقع المستهلكون المتصلين بالإنترنت القدرة على التنقل بين المتاجر الفعلية والمتاجر عبر الإنترنت.

عندما ندفع مقابل كتاب عبر الإنترنت أو نسجل في دورة تعليم إلكتروني ، فإننا ندفع مقابل المعرفة. في الواقع ، تجارة المعرفة هي صناعة عالمية ضخمة.

افضل مواقع التسوق الإلكتروني

تقدم افضل مواقع التسوق الإلكتروني تجربة لا مثيل لها،  سواء كان ذلك يعني الحصول على أفضل المنتجات أو تصفح أحدث الإصدارات وأنت مستريح على أريكتك. يحظى كل موقع من هذه القائمة  التي سنعرضها عليكم اليوم بشعبية في مجاله الخاص، مما يميزه عن باقي المنافسين. لذلك ، إذا كنت تبحث عن القليل من التسوق عبر الالكتروني، ستجد على الأقل بعض مواقع الويب الجديدة لتتصفحها في هذه القائمة.

موقع AliExpress

هو موقع متخصص في التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت تابع لمجموعة علي بابا الصينية المتخصصة في بيع المنتجات بأسعار الجملة للتجار (B2B) والأفراد (B2C) في جميع أنحاء العالم ، وتعتبر الالكترونيات والازياء والاكسسوارات من اكثر المنتجات مبيعا.

موقع نون Noon

نون هو موقع إلكتروني للتسوق تأسست شركة نون للتجارة الإلكترونية في عام 2016 بتمويل من صندوق الاستثمارات العامة السعودي و الذي يملك حصة 50% و رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار وشركة الشايع الكويتية و مستثمرين بإجمالي استثمارات تبلغ مليار دولار أمريكي، حيث يمكنك شراء مختلف المنتوجات من هواتف وملابس واكسسوارات، كما يضم الموقع أكثر من 500 علامة تجارية عالمية.

موقع شي ان

يعتبر موقع شي ان موقع تسوق عربي، حيث يوفر لك العديد من ملابس ، فساتين، هدايا، عروض مجانية، بطاقة الهدية، تخفيضات، المنزل والمكتب، الاكسسوارت، مقاسات كبيرة، صيحات الموضة وغيرها من الأشياء التي تناسب الكبير والصغير، المرأة والرجل، الطفل وحديثي الولادة.

موقع amazon السعودية 

يعتبر amazon السعودية احد فروع شركة amazon.com العالمية والتي تختص في البيع بالتجزئة، حيث يوفر amazon السعودية منتجات مختلفة الهواتف الذكية واجهزة الحاسوب والالعاب والملابس والاكسسوارات.

مواضيع ذات صلة

امازون امريكا للتسوق ( الطلب الى السعودية )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى