Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تعليم

رابط موقع نتائج الطلاب الإمارات وموعد النتيجة 2023

تتيح وزارة التربية والتعليم الإمارات إمكانية معرفة نتائج الطلاب بسهولة من خلالها، حيث أنها تتيح موقع نتائج الطلاب الإمارات والذي يمكن للطلاب من خلال تسجيل الدخول إلى حساباتهم معرفة الدرجات الخاصة بهم في المواد الدراسية المختلفة. وقد كانت إطلاق موقع نتائج الطلاب الإمارات عبر بوابة الطالب وزارة التربية والتعليم الإمارات واحدة من أشكال التحول الرقمي الذي تسعى الإمارات للمضي قدماً فيه، وذلك لمواكبة أحدث التطورات التي شهدها عصرنا الحالي. وفي هذه المقالة سوف نعرض لك معلومات حول موقع نتائج الطلاب الإمارات، وكيفية معرفة نتائج الطلاب الإمارات من خلاله.

قد يهمك أيضاً: شروط القبول في مدرسة هورايزون الخاصة مدينة خليفة 2023

ما هو موقع نتائج الطلاب الإمارات؟

موقع نتائج الطلاب الإمارات
امتحان

إن موقع نتائج الطلاب الإمارات هو منصة إلكترونية متوفرة باسم بوابة الطالب وزارة التربية والتعليم الإمارات للطلاب وأولياء الأمور.

حيث توفر وزارة التربية والتعليم بالإمارات بوابة الطالب الرقمية، والتي تتيح للطلاب من خلال تسجيل الدخول إلى عضوياتهم من معرفة نتائجهم بسهولة.

ويعتمد الطلاب على موقع نتائج الطلاب الإمارات على بوابة الطالب بموقع وزارة التربية والتعليم لاستخراج نتائجهم والتحقق من نجاحهم أو الرسوب.

قنوات الحصول على نتائج الطلاب الإمارات

يمكن معرفة نتائج الطلاب الإمارات بسهولة عبر بوابة الطالب موقع وزارة التربية والتعليم الإمارات أو من خلال موقع نتائج الطلاب.

والذي يتم من خلاله رفع درجات  الطلاب بداية من الصف الأ,ل وحتى الصف الحادي عشر ويمكن للطلاب في مختلف المدارس والمراحل الدراسية استخدام تلك القناة في معرفة النتيجة الخاصة بهم.

وبجانب معرفة نتائج الطلاب من خلال موقع نتائج الطلاب الإمارات على منصة وزارة التربية والتعليم بوابة الطالب يمكن للطلاب وأولياء الأمور معرفة النتائج الخاصة بهم أو بأبنائهم بطريقة أخرى.

فمن ضمن قنوات الحصول على نتائج الطلاب الإمارات هو المدرسة الملتحق بها الطالب نفسه، فمن خلال زيارة مقر المدرسة يمكن للطالب أو ولي أمره معرفة النتيجة.

وذلك عقب صدور النتيجة وإعلان المدرسة بأن نتائج طلابها متاحة للعرض، ويمكنك الحصول عليها من المدرسة مباشرة إذا تعذر الحصول عليها من خلال موقع نتائج الطلاب الإمارات.

قد يهمك أيضاً: كيفية التقديم في مدرسة الاتحاد الوطنية الخاصة شخبوط والرسوم 2023

خطوات معرفة نتائج الطلاب الإمارات

موقع نتائج الطلاب الإمارات
نتيجة الامتحانات

حتى تتمكن من معرفة النتيجة الخاصة بك من موقع نتائج الطلاب الإمارات أو بوابة الطالب موقع وزارة التربية والتعليم ستحتاج لإتباع عدد من الخطوات.

فيعد أن يتم رفع النتيجة على موقع نتائج الطلاب الإمارات من خلال موقع وزارة التربية والتعليم الإماراتي يمكن للطلاب الدخول ومعرفة نتائجهم عبر إتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم الإمارات، ويمكنك الانتقال إليه مباشرة من هنا.
  2. تسجيل الدخول إلى حسابك على على الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم الإمارات من خلال كتابة البريد الإلكتروني والرقم السري المُسجل به.
  3. النقر على “Login” لتسجيل الدخول على حسابك في الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم الإمارات ومعرفة النتيجة الخاصة بك.
  4. النقر على زر “النتائج” الموجود في الصفحة الرئيسية عقب تسجيل دخولك إلى حسابك.
  5. تحديد المرحلة التعليمية الخاصة بالطالب الراغب في معرفة نتيجته.
  6. ملء الخانات الموضحة أمامك بشكل صحيح بالبيانات المطلوبة.
  7. النقر على زر “عرض النتيجة” لمعرفة النتيجة الخاصة بك.

وبعد إتمام تلك الخطوات كاملة بشكل صحيح كما أوضحنا سيتم عرض النتيجة الخاصة بك ومعرفة حالتك ما إذا كنت نجحت أو رسبت في أحد المواد.

مع العلم أن أية أخطاء في تحديد البيانات الخاصة بالطالب سيؤدي لعدم ظهور النتيجة الخاصة به، لذا يجب اتباع خطوات معرفة نتائج الطلاب الإمارات التي أوضحناها بشكل صحيح ودقيق.

قد يهمك أيضاً: رسوم ومتطلبات التسجيل في المدرسة الامريكية للابداع العلمي 2023

ما موعد ظهور نتائج الطلاب الإمارات 2023؟

موقع نتائج الطلاب الإمارات
موعد الامتحانات

يتم اعلان نتائج الطلاب كل عام من خلال وزارة التربية والتعليم الإماراتية، والتي تحدد موعد ظهورها خلال أسبوعين على الأكثر من انتهاء الامتحانات.

ويختلف موعد ظهور نتائج الطلاب بالإمارات باختلاف المرحلة الدراسية الخاصة بالطلاب، وتكون نتيجة الصف الثاني عشر أو نتيجة الشهادة الثانوية هي آخر النتائج التي تظهر.

وهذا لأن موعد امتحانات الصف الثاني عشر في الأساس يكون بعد امتحانات باقي المراحل الدراسية الأخرى، وفي بداية العام الدراسي الجديد 2024 سيتم اعلان الأجندة الدراسية الخاصة بالطلاب.

وسوف تتضمن الأجندة الدراسية لعام 2023/2024 موعد الامتحانات الخاصة بالطلاب في جميع المراحل والصفوف الدراسية في منتصف العام ونهاية العام وبعدها يتم تحديد موعد ظهور نتائج الطلاب.

رحمة خالد

رحمة، باحثة اقتصادية متخرجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أحب القراءة والكتابة وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وتحسين محركات البحث للمواقع وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى