Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مواضيع عامة

كفالة يتيم الهلال الاحمر الإمارات 2022

تعد جمعية الهلال الأحمر الإماراتي أحد أهم الجمعيات الخيرية التي توفر برامج الإشراف على الأيتام، ويتم اختيارهم بعد القيام بالكثير من الدراسات الاجتماعية لحالتهم من قبل الموظفين الذين يعملون بالفروع المتعددة للهلال الأحمر التي توجد داخل الإمارات العربية المتحدة، أو خارجها، ولهذا نوفر إليك نموذج كفالة يتيم الهلال الأحمر حتى تتمكن من كفالة الأيتام.

هيئة الهلال الأحمر الإماراتي 2022

توفر هيئة الهلال الأحمر الإماراتي كفالة يتيم الهلال الاحمر باعتبارها أشهر الهيئات التي توفر كفالة الأيتام، وتكفل حوالي 118.743 يتيم داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها، وكذلك توفر الهيئة كفالة 98.354 يتيم في دول العالم المختلفة بالمساهمة مع حوالي 30 جهة خارجية، والأهم أنه يوجد 42.440 كافل من أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة، وتقوم الهيئة بالإشراف على الأيتام الذين يتواجدون في 30 جهة، ومبلغ الاستقطاع يحدد بقيمة 300 درهم للأيتام الذين يتواجدون داخل دولة الإمارات العربية المتحددة، بينما مبلغ الاستقطاع للأيتام خارج دولة الإمارات العربية المتحددة يتراوح من 150 درهم حتى 200 درهم.

يتم تحديد مبلغ كفالة يتيم الهلال الاحمر ب200 درهم في كل من الأردن، والجزائر، واليمن، والصومال، ولبنان، ومصر، والبوسنة، وألبانيا، وكازاخستان، وفلسطين، ومقدونيا، بينما تبلغ قيمة الكفالة 150 درهم في الهند، والعراق، والسنغال، وغانا، واندونيسيا، وتشاد، وتوجو، وموريتانيا، وتايلاند، وتطالب هيئة الهلال الأحمر المواطنين من كفالة الايتام، وذلك لكفالة أكبر عدد من الايتام حول بقاع العالم.

أوضحت الهيئة أن كفالة يتيم الهلال الاحمر تكون حتى يتم بلوغ عمر ال18 عام، وهو سن انتهاء الكفالة، ويتمكن الكافل من تجديد الكفالة النقدية لكل يتيم، وكذلك يتمكن الكافل من كفالة أسرة أخرى غير الاسرة التي كان يقدم إليها الكفالة، ويتمكن الكافل من استلام الملف الدوري للمكفول بعد مرور عام من الكفالة لمتابعة الحالة المادية له، وكذلك يتمكن من استلام هذا الملف بصورة سنوية، والأهم أن الكافل يتمكن من زيارة اليتيم، وذلك عبر التنسيق مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وتنتهي هذه الكفالة أما ببلوغ اليتيم سن ال18 عامًا، أو تنتهي بالزواج، أو بوفاة اليتيم، أو تنتهي هذه الكفالة بتحسن الحالة المادية لليتيم التي تقدم إليه الكفالة، وتحرص الهيئة كامل الحرص على سداد الرسوم الدراسية للأيتام من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.

كفالة يتيم الهلال الأحمر

يمكنك كفالة ايتام الهلال الأحمر عبر القيام بالإجراءات التالية:

  • يمكنك ملء استمارة كفالة اليتيم في هيئة الهلال الأحمر عبر التوجه إلى المقر الرئيسي لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي.
  • ويمكنك ملء استمارة كفالة اليتيم في الهلال الأحمر عبر التوجه إلى أي من الفروع المتعددة المنتشرة في أرجاء الدولة.
  • كما يمكنك كفالة يتيم عبر المندوبين الذين يتواجدون في البنوك، ومراكز التسوق، وأي من الأماكن الأخرى.
  • والأهم أنه يمكنك التواصل مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي عبر الرقم 800733 للاستفسار عن كفالة الأيتام، أو أي من المبادرات التي تطلقها الهيئة.
  • يمكنك دفع مبلغ 200 درهم إماراتي بصورة شهرية، أو يمكنك دفع مبلغ الاستقطاع مقدما لمدة تصل إلى 6 أشهر كحد أدنى.

كفالة يتيم الإمارات الهلال الأحمر

كفالة يتيم الإمارات الهلال الأحمر
كفالة يتيم الإمارات الهلال الأحمر

إذا كنت تتساءل كيف اكفل يتيم شهريا، فيمكنك كفالة يتيم الهلال الاحمر عبر القيام بالآتي:

  • انقر هنا حتى تنتقل إلى الموقع الرسمي لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي.
  • يشترط كتابة اسم الكافل باللغة العربية، وكذلك يشترط كتابة الاسم بالكامل باللغة الإنجليزية.
  • يجب إدخال رقم الهاتف المحمول، كما يشترط إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالكافل.
  • يمكنك اختيار كفالة يتيم واحد، أو يمكنك كفالة أسرة، أو يمكنك كفالة طفل، أو مريض، أو طالب علم، أو أحد ذوي الاحتياجات الخاصة.
  • يجب اختيار الدولة من بين الخيارات العديدة المتاحة أمامك، ويمكنك الاختيار عبر النقر على السهم الموجود في الخانة.
  • قم باختيار فرع الإشراف من بين الخيارات المتاحة.
  • يمكنك الاختيار بين كيفية سداد الكفالة بين الدفع الشهري، أو سداد دفعة كاملة.
  • وجب التنويه أنه يتم خصم درهم واحد من بطاقتك للتأكد من كونها صالحة، وفيما بعد سيتم خصم قيمة الكفالة في نفس التاريخ من كل شهر.
  • قم بالنقر على زر الموافقة على الشروط والأحكام، ثم قم بالضغط على المربع الفارغ للتأكيد من أنك غير روبوت.
  • ومن ثم قم بالنقر على أيقونة اكفل الآن حتى تتمكن من كفالة الايتام.

إقرأ أيضاً

كفالة اليتيم في الامارات

شروط القبول في الهلال الأحمر الإماراتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى