Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مال و اعمال

عنوان الهيئة الاتحادية للضرائب دبي وأهم الخدمات

يرغب الكثيرون في معرفة عنوان الهيئة الاتحادية للضرائب دبي لإتمام المعاملات والإجراءات الخاصة بالضرائب المفروضة عليهم، سواء أكانوا أفراداً أم شركات. وتضع الإمارات العربية المتحدة منظومة ضرائب متكاملة، والتي تهدف من خلالها إلى تنويع مصادر الإيرادات الخاصة بها. وكذلك الحد من الاعتماد على المصادر النفطية بشكل أساسي كمصدر رئيسي للإيرادات بالدولة، كما أنه من خلال الضرائب المختلفة التي تجمعها من الأفراد تقدم خدمات عالية الجودة. وتُعتبَر الهيئة الاتحادية للضرائب هي الجهة المسؤولة عن الإشراف على تطبيق إجراءات الضرائب المختلفة، وفي هذه المقالة سنعرض لك عنوان الهيئة الاتحادية للضرائب دبي، وبعض التفاصيل الهامة حول الهيئة وأبرز خدماتها.

قد يهمك أيضاً: ضريبة القيمة المضافة في الإمارات pdf

نبذة عن الهيئة الاتحادية للضرائب دبي

عنوان الهيئة الاتحادية للضرائب دبي
الهيئة الاتحادية للضرائب

قبل أن نتطرق في الحديث حول عنوان الهيئة الاتحادية للضرائب دبي سنحتاج أولاً لمعرفة بعض المعلومات الأساسية حول تلك الهيئة.

حيث أنه تم تأسيس الهيئة الاتحادية للضرائب بمرسوم قانوني سنة 2016 بواسطة الرئيس الأسبق للإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رحمه الله.

وذلك لتتولى تلك الهيئة مختلف الأعمال المتعلقة بجمع وإدارة الضرائب في الإمارات العربية المتحدة، وذلك وفقاً لأحدث المعايير العالمية والدولية.

كما أن الهيئة الاتحادية للضرائب تمتلك فرعين، واحد في دبي والآخر في أبوظبي، وكلامها يشرفان على تطبيق إجراءات الضرائب وإدارتها.

وكذلك تعمل الهيئة الاتحادية للضرائب دبي جاهدة لتوجيه الإيرادات الخاصة بالضرائب في الإمارات العربية المتحدة لإنشاء المشاريع التنموية بالدولة.

أهم خدمات الهيئة الاتحادية للضرائب دبي

عنوان الهيئة الاتحادية للضرائب دبي
خدمات الهيئة الاتحادية للضرائب

تهدف الهيئة الاتحادية للضرائب دبي إلى تحقيق التنوع الاقتصادي وفرض أفضل الممارسات المالية بالدولة، وذلك في إطار سعيها لزيادة الإيرادات التي تحققها بعيداً عن المصادر النفطية.

وكل ذلك من خلال مجموعة من الخدمات المتكاملة التي تتبع أعلى معايير الجودة العالمية، والتي من خلالها تعزز وتدعم من النمو الاقتصادي بالدولة.

وفيما يلي قائمة تتضمن أهم الخدمات التي تقدمها الهيئة الاتحادية للضرائب دبي، والتي تتوافر أيضاً على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بها:

  • تسجيل المجموعة الضريبية.
  • التسجيل للضريبة الانتقائية.
  • التسجيل لضريبة القيمة المضافة.
  • استرداد الضريبة لمواطني الدولة عن بناء المساكن الجديدة.
  • تعديل سجلات ضريبة القيمة المضافة.
  • طلب إعادة النظر.
  • طلب التوضيحات الضريبية.

وتلك هي أبرز خدمات الهيئة الاتحادية للضرائب دبي استخداماً وشيوعاً، ويمكنك الاطلاع على دليل خدمات الهيئة الاتحادية للضرائب وتحميل الملف الخاص به وكافة تفاصيل الخدمات التي تقدمها الهيئة من هنا.

قد يهمك أيضاً: ما هو رقم التسجيل الضريبي الموحد

عنوان الهيئة الاتحادية للضرائب دبي

عنوان الهيئة الاتحادية للضرائب دبي
ضريبة القيمة المضافة

أما بالنسبة إلى عنوان الهيئة الاتحادية للضرائب دبي، فيمكنك الذهاب بنفسك إلى مقر الهيئة للاستفسار حول أية خدمات أو تقديم أحد الطلبات بنفسك عبر عنوان الهيئة الاتحادية للضرائب دبي التالي:

  • مركز دبي المالي العالمي مبنى المكاتب، بالقرب من سنترال بارك، دبي – الإمارات العربية المتحدة.

مواعيد العمل في الهيئة الاتحادية للضرائب دبي

بعد أن تعرّفنا على عنوان الهيئة الاتحادية للضرائب دبي، سنحناج تالياً لتوضيح مواعيد العمل بالهيئة، حيث أنك يمكنك الزيارة عبر عنوان الهيئة الاتحادية للضرائب دبي فقط خلال مواعيد العمل الرسمية بالهيئة.

وتعمل الهيئة الاتحادية للضرائب دبي خلال أيام الإثنين إلى السبت، أما أيام الأحد فهي إجازة رسمية، وذلك بداية من الساعة  7.30 صباحاً حتى الساعة 10.00 مساءً.

قد يهمك أيضاً: رخصة منطقة حرة الشارقة وكيفية تأسيس شركة

موقع الهيئة الاتحادية للضرائب دبي

توفر الهيئة الاتحادية للضرائب دبي موقع إلكتروني خاص بها، والذي يتيح للأفراد إمكانية التعامل والحصول على الخدمات المختلفة بشكل إلكتروني.

دون الحاجة إلى التوجه نجو الهيئة الاتحادية للضرائب دبي وطلب الخدمات بنفسك، مما يوفر الكثير من الوقت والجهد على المتعاملين

ويمكنك الانتقال إلى موقع الهيئة الاتحادية للضرائب دبي الإلكتروني من هنا، والاطلاع على الخدمات الإلكترونية المتوفرة.

طرق التواصل مع الهيئة الاتحادية للضرائب دبي

بعد أن عرضنا لك عنوان الهيئة الاتحادية للضرائب دبي وكافة التفاصيل المتعلقة بها، سنختم مقالنا بتوضيح طرق التواصل مع الهيئة الاتحادية للضرائب دبي.

حيث توفر الهيئة الاتحادية للضرائب دبي أكثر من طريقة يمكن من خلالها التواصل مع الهيئة بجانب عنوان الهيئة الاتحادية للضرائب دبي. وفيما يلي أهم طرق التواصل المتوفرة:

  • رقم الهاتف: 80082923.
  • البريد الإلكتروني: info@tax.gov.ae
  • نموذج التواصل الإلكتروني: من هنا.

قد يهمك أيضاً: الاستعلام عن الرقم الضريبي السعودية بالخطوات

رحمة خالد

رحمة، باحثة اقتصادية متخرجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أحب القراءة والكتابة وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وتحسين محركات البحث للمواقع وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى