Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مال و اعمال

ما هي رواتب الأمن السيبراني في قطر 2023؟

إن أمان الشركات الإلكترونية والرغبة في حماية أنظمتها الإلكترونية هو ما رفع من رواتب الأمن السيبراني في قطر بشكل واضح. فغالباً ما تواجه الشركات الكبرى بقطر هجمات اختراق تستهدف الأنظمة الإلكترونية الخاصة بها، مما جعل لزاماً عليها الإهتمام بالأمن السيبراني لحماية أنظمتها. ومؤخرًا تم اعتبار تخصص الأمن السيبراني أحد أفضل الخيارات المتاحة أمام الشركات لتأمين أنظمتها الإلكترونية، مما رفع من سقف الرواتب الخاصة بهم. وقدمت الحكومة لهم الكثير من المميزات نظراً لدورهم الكبير في الحفاظ على البنية التحتية للدولة مثل البنوك والمؤسسات المصرفية. وسوف نتحدث خلال هذا المقال عن ما هو الأمن السيبراني وكذلك  رواتب الأمن السيبراني في قطر.

قد يهمك أيضاً: تعرّف على رواتب الشؤون الاجتماعية الإمارات 2023

تعريف الأمن السيبراني

رواتب الأمن السيبراني في قطر
الأمن السيبراني

قبل الخوض في الحديث عن رواتب الأمن السيبراني في قطر يجب أولا أن نعرف ما هو الأمن السيبراني في الأساس وفهم أنواعه وأهميته.

يعرف الأمن السيبراني بأنه نظام يهدف إلى حماية الشبكات والبرامج وأجهزة الحاسوب والبيانات وكذلك الأنظمة الهامة من الأخطار الرقمية المتوقعة.

حيث تقوم المؤسسات والشركات بتأمين وحماية هذه البيانات من أجل الحفاظ على ثقة عملائها من خلال الأمن السيبراني الذي يحمي البيانات الحساسة.

وتعد أبرز التحديات التي تواجه الأمن السيبراني هي أن المهاجمون أصبحوا أكثر تطويراً وتنويعاً لطرق الهجوم، بالإضافة إلى العدد الكبير من الأجهزة الإلكترونية في العالم الآن.

والأمن السيبراني ليست أهميته تكمن في الحماية فقط ضد الهجوم، ولكن أيضاً القيام بهكر متعمد من خلاله بهدف البحث عن الثغرات في النظام وحمايتها بمجرد اكتشافها.

قد يهمك أيضاً: جدول رواتب شركة أدنوك 2023

أهمية الأمن السيبراني

رواتب الأمن السيبراني في قطر
أهمية الأمن السيبراني

في إطار حديثنا عن رواتب الأمن السيبراني في قطر، فيجب العلم أن الأمن السيبراني مهماً وذلك لإرتفاع التكلفة الخاصة بمواجهة الهجمات الألكترونية.

حيث يوجد مليارات الأجهزة حول العالم متصلة بالإنترنت، مما يزيد من الهجمات الإلكترونية، فالأمن السيبراني يحافظ على سرية وأمان معلومات المستخدمين.

 بل أيضا حماية الدول التي قد تتعرض للخطر إذا انتشرت هذه المعلومات، فقد يسبب تسرب بعض المعلومات بالنسبة للدول الإضرار بأمنها القومي.

 وكذلك خسائر كبيرة في اقتصادها ويعد إختراق المعلومات هو أخطر وسائل الحروب الحديثة، وفيما يلي عدد من النقاط توضح أهميته والسبب وراء ارتفاع رواتب الأمن السيبراني في قطر:

  • الحماية من الانتهاكات وتخفيض تكلفة الناتج عنها، وذلك من خلال دور الأمن السيبراني في الحفاظ على سمعة الشركة وعملياتها التجارية وحفظ ثقة العملاء فيها.
  • التقليل من خطر التهديدات السيبرانية الحديثة، بسبب التطور الكبير للتكنولوجيا بدأ المهاجمون في تطوير طرق الهجوم على البيانات، وبدأوا يستخدمون استراتيجيات جديدة لاختراق النظام.
  • الاستجابة للوائح التنظيمية، فقد أصبح لزاماً على الشركات الامتثال للاحتياجات التنظيمية لحماية البيانات الحساسة داخل الشركات لضمان خصوصية هذه البيانات.

ما هي رواتب الأمن السيبراني في قطر؟

رواتب الأمن السيبراني في قطر
رواتب الأمن السيبراني

تعد رواتب الأمن السيبراني في قطر هي الأعلى إذا ما وضعناها في مقارنة مع الرواتب الأخرى وهو ما يجعلها من المجالات المطلوبة بشكل كبير في سوق العمل.

ويعتبر متوسط الراتب الشهري لموظفي الأمن السيبراني حوالي 16900 ريالاً قطرياً، وهو ما يعتبر راتباً عالياً جداً مقارنة بباقي الوظائف.

ويختلف الراتب في مجال الأمن السيبراني طبقاً لعدد سنوات الخبرة وكذلك المسمى الوظيفي والشهادات المعتمدة التي يحملها العاملون وفيما يلي أهم الرواتب:

  • 21600 ريالاً قطرياً بالنسبة لمدير أمن المعلومات.
  • 19400 ريالاً قطرياً إذا كانت وظيفتك هي مدير أمن البيانات.
  • 17000 ريالاً قطرياً لضابط أمن المعلومات.
  • 17300 ريالاً قطرياً لأخصائي أمن المعلومات.
  • 19500 ريالاً قطرياً بالنسبة لمدير أمن الأنظمة الأساسية.
  • 13900 ريالاً قطرياً مهندس أمن المعلومات.
  • 16900 ريالاً قطرياً لمحلل أمن المعلومات.

قد يهمك أيضاً: رواتب معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني

ما هو راتب محلل أمن المعلومات في قطر؟

في إطار حديثنا عن رواتب الأمن السيبراني في قطر يجب العلم أن وظيفة محلل أمن المعلومات هل أعلى رواتب الأمن السيبراني في قطر.

وهذا بسبب أهمية وخطورة المسؤوليات والمهام المفروضة عليه، وتختلف رواتب محلل أمن المعلومات حسب عدد سنوات الخبرة الخاصة به. وفيما يلي متوسط رواتب محلل أمن المعلومات في قطر حسب الخبرة:

  • 10100 ريالاً قطرياً إذا كان سنوات الخبرة لا تتجاوز العامين.
  • 13400 ريالاً قطرياً إذا كانت سنوات الخبرة من 2 إلى 5 سنوات.
  • 18000 ريالاً قطرياً لو كانت سنوات الخبرة تتراوح بين 5 إلى 10 سنوات.
  • 21400 ريالاً قطرياً إذا كانت سنوات الخبرة من 10 إلى 15 سنة.
  • 23100 ريالاً قطرياً في حلة كانت سنوات الخبرة الخبرة من 15 إلى 20 عاماً.
  • 24800 ريالاً قطرياً إذا تجاوزت سنين الخبرة 20 عاماً.

رحمة خالد

رحمة، باحثة اقتصادية متخرجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أحب القراءة والكتابة وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وتحسين محركات البحث للمواقع وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى