Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مواضيع عامة

رقم مواقف دبي وكيفية دفع الرسوم

يبحث الكثيرون عن رقم مواقف دبي وهي أحد الأنظمة التي وضعتها دبي لتنظيم حركة المرور وتقليل الازدحامات بشكل كبير، كما أنه نظام متطور تتبعه جميع الدول المتقدمة، والتي تمنح جميع الأفراد الراحة في التنقل وتحميهم من الاستغلال، وفي هذه المقالة سوف نعرض لكم كافة التفاصيل حول مواقف دبي وأنواعها وكيفية سداد الرسوم، كما سنوضح رقم مواقف دبي وكيفية التواصل.

ما هي مواقف دبي؟

قبل أن نبدأ في معرفة رقم مواقف دبي، سنحتاج أولاً لمعرفة ماهية تلك المواقف، وتُعَد مواقف دبي هي مجموعة من الأماكن المخصصة التي أنشأتها هيئة الطرق والمواصلات في إمارة دبي.

والتي يمكن للسيارات أن تقف فيها ومن خلالها تنظيم وقوف السيارات، وهو من الأنظمة الفعالة في تنظيم حركة المرور وتنقلات الأفراد.

أنواع مواقف دبي

وهناك الكثير من أنواع موقف السيارات تلك. ويكون بعضها مجاني خلال أيام محددة، والباقي يكون بمقابل رسوم للساعة. وأهم أنواع مواقف دبي هي:

  • المواقف الجانبية، والتي تأخذ الرمز A وتبدأ رسومها من 2 درهم إماراتي للنصف ساعة. وتعمل من الإثنين إلى السبت، وذلك بداية من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة العاشرة مساءاً.
  • مواقف الساحات، والتي تأخذ الرمز B وتبدأ رسومها من 3 دراهم إماراتية للساعة. وتعمل من السبت إلى الإثنين، وذلك بداية من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة العاشرة مساءاً.
  • مواقف المباني متعددة الطوابق، ويتم جني رسومها مقابل الساعة طوال أيام الأسبوع، والساعة فيها تبلغ 5 دراهم إماراتية.

هناك غيرهم من المواقف الأخرى ذات الرموز C و D و G و H، وجميعها تبدأ من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة العاشرة مساءاً. وتبدأ الساعة فيها من 2 درهم إماراتي.

كما أن هناك مواقف مجانية، ولكنها تكون متاحة في يوم الأحد فقط من كل أسبوع، وفي السابق كانت متاحة في أيام الجمعة ولكن تم تغييرها لتصبح متاحة في أيام الأحد فقط.

كيفية دفع رسوم مواقف دبي

كما أشرنا، هناك رسوم يتم دفعها مقابل الوقوف في مواقف دبي التي أنشأتها هيئة المواصلات والطرق هناك، وتختلف تلك الرسوم باختلاف الموقف الذي ستقف فيه بسيارتك.

وهناك أكثر من طريقة يمكنك من خلالها دفع رسوم مواقف دبي، كما أنه يمكنك أن تقوم بعمل بطاقات اشتراك شهرية لتجنب الدفع في كل مرة. وفيما يلي أهم طرق دفع رسوم مواقف دبي:

  • العملات المعدنية.
  • الدفع باستخدام الواتساب.
  • استخدام تطبيق هيئة الطرق والمواصلات.
  • الدفع باستخدام الرسائل النصية SMS.

رقم رسالة مواقف دبي

حتى تتمكن من استخدام مواقف دبي ستحتاج إلى معرفة رقم رسالة مواقف دبي، والتي من خلالها ستقوم بالحجز حتى تتمكن من وقف سيارتك هناك.

وهناك مجموعة من الخطوات التي ستتبعها لتقوم بالحجز في مواقف دبي باستخدام الرسائل النصية SMS، ولاستخدام رقم رسالة مواقف دبي في الحجز استعمل الرقم التالي: 7275.

خطوات دفع رسوم مواقف دبي باستخدام رسالة SMS

وبعد أن تعرَّفنا على رقم رسالة مواقف دبي، سنحتاج الآن لمعرفة خطوات دفع رسوم مواقف دبي باستخدام رسالة SMS، ستستخدم الرقم المعتمد 7275، ثم تتبع الخطوات التالية:

  1. [اكتب رمز ورقم لوحة سيارتك]
  2. ضع مسافة
  3. [اكتب رقم المنطقة]
  4. ضع مسافة مجدداً
  5. [اكتب المدة المطلوبة بالساعات]
  6. تحقق من وجود رصيد كافٍ.
  7. تحقق من أنك استخدمت الرقم 7275 للإرسال عليه.
  8. انقر على إرسال.
رقم رسالة مواقف دبي
رقم رسالة مواقف دبي

ثم ستحصل عليه رسالة تأكيدية تؤكد لك أنك قمت بعملية شراء ناجحة، ويمكنك بعدها استخدام موقف السيارات من خلال الكود الذي ستحصل عليه.

إقرأ أيضاً

مواقف الشارقة sms و مواقف عجمان طريقة الدفع

طريقة دفع مواقف دبي sms و الرسائل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى