Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مساعدة

رسالة طلب مساعدة علاج من الديوان 2023

رسالة طلب مساعدة علاج نوضحها لكم للتعرف على طريقة كتابة رسالة لطلب المساعدة من الديوان؛ نظرًا لكثرة عدد الاشخاص الذين يرغبون في تقديم طلب مساعدة من الديوان، إلا أنهم لا يدركون الطريقة المثالية لكتابة طلب مساعدة، وكذلك سنوضح إليك الطريقة الصحيحة لكتابة رسالة طلب مساعدة علاج من الديوان.

رسالة طلب مساعدة علاج 

بسم الله الرحمن الرحيم

أوجه هذه الرسالة إلى أخواني أصحاب القلوب الرحيمة، وأناشد بها إنسانيتكم لمساعدتي في علاج أمي المريضة التي ابتلاها المولى عز وجل بالكثير من الأمراض منها الكثير من المشاكل في القلب، والانزلاق الغضروفي، والحمد لله دائما وأبدأ على كل حال، فأنا أطلب المساعدة لأنني فتاة يتيمة أدرس وأعمل في نفس الوقت لتوفير العلاج لأمي المقعدة التي لا تقدر على الحركة، وأطلب من أهل الخير مساعدتي في شراء كرسي متحرك لأمي، وأتمنى من الله أن يجعل ذلك في ميزان حسانتكم في الشهر الفضيل.

الاسم:

العنوان:

رقم الهاتف:

رسالة طلب مساعدة علاج من الديوان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وبعد؛

إلى أصحاب الفخامة، والقلوب الرؤوفة، وأصحاب الأيادي البيضاء، غفر الله لكم، وثقل في ميزانك في هذه الأيام بالحسنات، أناشدكم بمساعدتي في الحصول على العلاج؛ لأنني امرأة كبيرة في السن، ولا يوجد من يعولني، وكذلك لا أقدر على العمل، وأعاني من مشاكل في شريان القلب، وأعاني أيضًا من مرض السكري، والأهم أن صاحب المنزل يهددني بالطرد من المنزل لتراكم المديونية والتي لا أقدر على سدادها، ويهددني برفع القضايا على للطرد، ولهذا أطلب منكم وكلي أمل في تقديم يد العون إلي في سداد هذه المديونية، والحصول على العلاج، ولكم مني جزيل الشكر والعرفان.

الاسم بالكامل:…………………..

رقم الهوية الوطنية:…………………

العنوان بالتفصيل:……………………..

رقم الهاتف:…………………………..

الخطوات التي يمكنك إتباعها لطلب مساعدة علاج من الديوان

إليك أهم الخطوات التي يمكنك إتباعها لإرسال رسالة طلب مساعدة علاج من الديوان ألا وهي:

  • في البداية يشترط التحية، وكتابة الرسالة بأسلوب مهذب.
  • ثم يجب عليك التوضيح الجيد لنوع المساعدة التي تود الحصول عليها من الديوان.
  • ومن ثم يشترط كتابة الرقم الخاص بالهوية الوطنية الخاصة بالشخص المتقدم لطلب المساعدة العلاجية.
  • يمكنك إرسال طلب مساعدة العلاج عبر استخدام البريد الإلكتروني، والأهم أن تقوم بإدخال البيانات الصحيحة الخاصة بالمتقدم لطلب المساعدة.
  • وبعد ذلك سيظهر الرقم الخاص بالطلب، والذي يمكنك متابعة طلبك من خلاله.

نموذج رسالة طلب علاج في الخارج الإمارات

 

اسمك
عنوانك
مدينتك
رقم هاتفك
تاريخ اليوم

سعادة اسم مسؤول الديوان
ديوان ولي العهد
عنوان الديوان
مدينة الديوان

السيد/السيدة [اسم مسؤول الديوان]،

أتمنى أن تكونوا بأتم الصحة والعافية. أنا [اسمك]، وأنا أكتب لطلب فرصة الحصول على العلاج في الخارج بموجب البرنامج الذي تديره ديوان ولي العهد. أنا ممتن لهذه الفرصة للنظر في طلبي.

لقد تم تشخيص حالتي الطبية ب[وصف قصير لحالتك الصحية] وتوصلت إلى أنه من الضروري البحث عن العلاج خارج البلاد لتحقيق أفضل النتائج. تقدمت بطلب للحصول على العلاج في الخارج بموجب برنامج ديوان ولي العهد، وأود أن أعرب عن رغبتي الشديدة في تلقي العلاج اللازم وتحسين حالتي الصحية.

أنا مستعد لتقديم جميع الوثائق الطبية اللازمة والمعلومات المطلوبة لتقييم حالتي واحتياجاتي. أنا ملتزم بالامتثال لجميع الإجراءات والمتطلبات المطلوبة للبدء في هذه العملية والمساهمة بكل ما هو ضروري.

أنا ممتن جدًا لفرصة النظر في طلبي وأتطلع إلى تلقي إجابتكم وتوجيهاتكم بخصوص الخطوات التالية. يمكنكم التواصل معي عبر البريد الإلكتروني [عنوان بريدك الإلكتروني] أو عبر الهاتف [رقم هاتفك].

شكرًا لكم مقدمًا على وقتكم واهتمامكم.

مع خالص التحية،
[توقيعك]

كيفية تقديم طلب مساعدة علاج

يمكنك تقديم رسالة طلب مساعدة علاج من الديوان عبر إتباع الخطوات التالية:

  • ادخل إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لديوان ولي العهد من هنا.
  • ثم قم بإدخال رقم الهوية الوطنية الخاصة بالشخص المتقدم لطلب المساعدة العلاجية.
  • ومن ثم قم بإدخال الرقم الخاص بمستند المتقدم لطلب مساعدة العلاج.
  • بعد ذلك سيتم إرسال رسالة عبر رقم الهاتف الخاص بالمتقدم الذي قام بتسجيله بصورة مسبقة في الديوان.
  • سيتم عرض المعلومات الخاصة بالطلب الذي قمن بإرساله، وذلك في حالة إدخال البيانات بصورة صحيحة، بينما إذا قمت بإدخال البيانات الخاطئة، فأن البيانات الخاصة بالطلب لن تظهر أمامك.

أهداف ديوان ولي العهد

بعدما أوضحنا لكم كيفية كتابة رسالة طلب مساعدة علاج وبعض النماذج التي يمكنك الاقتداء بها عند إرسال رسالة مساعدة علاج من الديوان، سنوضح إليك أهم الأهداف الخاصة بالديوان ألا وهي:

  • يهدف الديوان في تقديم مختلف أنواع المساعدات إلى الأشخاص المحتاجين والذين لا يقدرون على توفير الحاجات الاساسية في الحياة.
  • كما يعمل الديوان على توفير مختلف الخدمات والمساعدات المتنوعة، والسداد لكافة الديون المالية عن الأشخاص الذين يتعرضون لضائقة مالية، ولا يقدرون على سداد الديون.
  • مساعدة المرضى الغير قادرين على توفير العلاج، والذين يتعرضون لمشاكل صحية بصورة طارئة ولا يقدرون على تحمل النفقات المختلفة للعلاج.
  • وكذلك يعمل الديوان على توفير النفقات المالية لأصحاب الأمراض المزمنة.
  • والأهم أن الديوان يعمل على دراسة الحالات التي تتقدم بطلبات المساعدة كل فترة للتأكد من أحقيتهم في الحصول على المساعدات المختلفة.

وفي نهاية حديثنا نكون قد أوضحنا لكم رسالة طلب مساعدة علاج ويمكنك إرسالها إلى الديوان في حالة عدم القدرة علة تحمل نفقات العلاج، وكذلك يمكنك طلب سداد الديون المختلفة، مع مراعاة توضيح الحالة المادية لمقدم الطلب بالتفصيل للقدرة على تفهم الوضع وقبول طلب المساعدة، وكذلك نكون أوضحنا طريقة إرسال رسالة طلب مساعدة علاج من الديوان.

إقرأ أيضاً

نموذج رسالة طلب مساعدة مالية من ديوان ولي العهد

نموذج طلب مساعدة مالية من ديوان الرئاسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى