Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مساعدة

رقم ديوان سيف بن زايد وطرق طلب المساعدة والعون

يُعَد ديوان سيف بن زايد واحد من المكاتب المساعدة للأفراد المتعسرين الذين يعانون من العوائق المالية والاجتماعية. حيث يقدم هذا الديوان مجموعة من الخدمات التي يتم من خلالها تقديم العون والمساعدة للمحتاجين، وذلك في إطار سعي الشيخ سيف بن زايد لمساعدة الغير والحفاظ على استقرار الأسر وضمان حياة اجتماعية كريمة لمحدودي الدخل وأصحاب الضوائق. ويتم من خلال هذا الديوان تقديم العديد من الخدمات بغرض مساعدة الغير، وذلك من خلال وجود فريق متكامل لمعالجة طلبات المساعدة والتحقق منها. وفي هذه المقالة سوف نعرض لك كافة التفاصيل حول ديوان سيف بن زايد، وكذلك رقم الهاتف الخاص بالديوان للتواصل وطلب المساعدة.

قد يهمك أيضاً: طلب استرحام للشيخ سيف بن زايد

مَن هو الشيخ سيف بن زايد؟

ديوان سيف بن زايد
الشيخ سيف بن زايد آل نهيان

قبل أن نخوض في الحديث حول ديوان سيف بن زايد ورقم التواصل معه، سنحتاج في البداية لأخذ نبذة سريعة حول الشيخ سيف بن زايد.

هو سيف بن زايد بن سلطان آل نهيان وُلد بالإمارات العربية المتحدة سنة 1967، درس العلوم السياسية والإدارية ونال فيها درجة البكالريوس من جامعة الإمارات العربية المتحدة.

ثم انتقل لدراسة العلوم الشرطية ملتحقاً بكلية الشرطة بالإمارات العربية المتحدة، نال الكثير من الجوائز والمناصب المرموقة بالدولة.

وقد كان في السابق وكيلاً لوزارة الداخلية بالإمارات العربية المتحدة وفي الوقت الحالي يشغل منصب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية.

ويُعَد أيضاً عضو بالمجلس الأعلى للأمن الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد اشتهر بكثرة المبادرات الخيرية لمساعدة المحتاجين.

وهو واحد من أهم الشخصيات البارزة في الإمارات العربية المتحدة والمعروف برؤيته الأمينة وجهوده الحيثية لمساعدة الغير لرفعة الإمارات.

كما أنه صاحب الكثير من المبادرات المجتمعية التي من شأنها أن تساعد وتعاون المحتاجين ومنها ديوان سيف بن زايد.

قد يهمك أيضاً: نموذج طلب استرحام من الابعاد

ما هو ديوان سيف بن زايد؟

ديوان سيف بن زايد
برامج تعاونية

هو أحد المكاتب التابعة إلى الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، والتي يقدم من خلالها الكثير من المبادرات الاجتماعية والخيرية.

والغرض من ديوان سيف بن زايد هو تقديم المساعدة للغير وخاصة المحتاجين وأصحاب الدخل المحدود وكذلك أولئك الذين يعانون من الضوائق المالية.

ومن خلال فريق متخصص في هذا الديوان يتم استقبال طلبات المساعدة وفحصها بعناية، للتحقق من مدى استحقاق مقدم الطلب من المساعدة.

كما يتم من خلال ديوان الشيخ سيف بن زايد المشاركة في الكثير من المبادرات المجتمعية الخيرية للتنمية الاجتماعية بالدولة.

أهم خدمات ديوان سيف بن زايد

يتم من خلال ديوان سيف بن زايد تقديم الكثير من الخدمات لمساعدة الغير وتقديم العون لهم وكذلك الكثير من المبادرات الاجتماعية التعاونية.

والتي من خلالها يسهم الشيخ سيف بن زايد آل نهيان بتمويل العديد من المبادرات والأعمال الخيرية لمساعدة الآخرين وتقديم العون المادي والاجتماعي لهم.

وواحدة من أبرز الخدمات التي أسهم فيها ديوان الشيخ سيف بن زايد هو تمويل مشروع تحدي القراءة العربي، والذي من خلاله قام الشيخ سيف بن زايد آل نهيان بالمشاركة في مشروع مليون كتاب.

وقد تم توزيع تلك الكتب على كافة المدارس الموجودة في الإمارات العربية المتحدة، وهو من البرامج التعاونية والتوعوية التي تسهم في تشجيع القراءة بين الطلاب في العالم العربي.

قد يهمك أيضاً: موقع الشيخ سيف بن زايد للشكاوي

رقم ديوان سيف بن زايد

ديوان سيف بن زايد
الهاتف

يمكنك من خلال رقم ديوان سيف بن زايد التواصل مع العاملين في الديوان للاستفسار حول أية تفاصيل إضافية، وكذلك الاستفسار عن البرامج والمبادرات الاجتماعية التعاونية المتوفرة في الديوان.

والتي من خلالها يتم تقديم بعض المساعدات المادية للمحتاجين، وهناك فريق متكامل في الديوان متخصص لتلقي الاستفسارات والاتصالات عبر رقم ديوان سيف بن زايد والإجابة عليها من خلال الرقم التالي:

  • 97126886666.

وبجانب التواصل عبر رقم ديوان الشيخ سيف بن زايد، هناك أكثر من طريقة أخرى متاحة للراغبين للتواصل مع الشيخ سيف بن زايد آل نهيان ومنها:

  • رقم الفاكس: 97126886622.
  • البريد الإلكتروني: moi@moi.gov.ae
  • رقم صندوق البريد: 124 أبوظبي.
  • رقم خدمة العملاء:8005000.

كيفية طلب المساعدة من ديوان سيف بن زايد

إذا كنت ترغب في تقديم طلب مساعدة أو طلب استرحام من ديوان الشيخ سيف بن زايد فهناك مجموعة من الإجراءات الأساسية التي تحتاجها.

حيث ينظم الديوان طلبات الاسترحام والمساعدات التي يتم طلبها من قِبل المحتاجين، بحيث يتم تقديم المساعدة للأشخاص الذين يحتاجونها فعلاً.

ويمكنك أن تقوم بتقديم طلب استرحام أو مساعدة من الديوان التابع إلى الشيخ سيف بن زايد آل نهيان من خلال صياغة الطلب وكتابته بشكل مناسب.

ثم إرساله إلى المكتب، أو الاستعانة بالموقع الإلكتروني الخاص بالديوان لإرسال طلب المساعدة أو طلب الاسترحام من خلاله دون الحاجة للذهاب إلى الديوان بنفسك لتقديم الطلب.

واحرص على صياغة طلب الاسترحام أو طلب المساعدة الخاصة بك بشكل مناسب مستعرضاً مشكلتك وضائقتك حتى يتم قبول طلبك والحصول على المساعدة المناسبة.

قد يهمك أيضاً: نموذج رسالة استرحام طلب اعفاء من مخالفات الاقامة

رحمة خالد

رحمة، باحثة اقتصادية متخرجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أحب القراءة والكتابة وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وتحسين محركات البحث للمواقع وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى