Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مواضيع عامة

تسجيل منازل مجلس أبوظبي للتعليم 2023/2024 وزارة التربية والتعليم

يتساءل الكثيرون عن شروط ومتطلبات تسجيل منازل مجلس أبوظبي للتعليم 2023. خاصة وأنه هناك الكثير من الأفراد الذين قد تجاوز عمرهم لظروف ما الحد الأقصى للقبول في مدارس التعليم العام، حيث تصدر وزارة التربية والتعليم بالإمارات جدول عمري في بداية كل عام دراسي بخصوص الأعمار المسموح لها بالقبول للالتحاق في المدارس. والشيء الوحيد الذي يمكن للأفراد الذين تجاوز عمرهم العمر الافتراضي للتسجيل بالتعليم العام هو التسجيل في منازل. ومن خلال سيتلقون المناهج التعليمية المناسبة ولكن بشكل إلكتروني تماماً من المنزل. وفي هذه المقالة سوف نعرض لكم كافة التفاصيل حول تسجيل منازل مجلس أبوظبي للتعليم 2023.

وزارة التربية والتعليم تسجيل منازل

وزارة التربية والتعليم تسجيل منازل
وزارة التربية والتعليم تسجيل منازل

تتيح وزارة التربية والتعليم في الإمارات العربية المتحدة للطلاب الذين تجاوزت أعمارهم الحد الأقصى للقبول في مدارس التعليم العام إمكانية استكمال دراستهم من خلال التسجيل في نظام التعليم المنزلي.

وهو أحد أنظمة التعليم التي توفرها الدولة للأفراد الذين تجاوزت أعمارهم الحد الأقصى للقبول في مدارس التعليم العام، وهو نظام تعليمي معتمد من وزارة التربية والتعليم.

ويخضع هذا النوع من التعليم إلى إشراف إدارة التعليم المستمر المتكامل في وزارة التربية والتعليم، كما أن التسجيل فيه وتلقي المنهج والمقررات الدراسية تكون بشكل إلكتروني تماما.

كما أن الشهادات التي يحصل عليها الطلاب من التعليم المنزلي تعادل تماماً الشهادات التي يحصل عليها الطلاب من مدارس التعليم العام.

الفارق فيه أن أولئك الطلاب لا يلتحقون بمدارس التعليم العام ويتلقون تعليمهم بشكل إلكتروني تماماً من المنزل. كما يعتمد نظام التعليم المنزلي على التعلم الذاتي للطالب.

وذلك بعد منحه كافة الكتب والمواد التعليمية من وزارة التربية والتعليم، وبعدها يمكنه أن يتقدم إلى الامتحانات في نهاية الفصل الدراسي.

وبالنسبة لإعداد الإمتحانات للطلاب في التعليم المنزلي، فتقوم إدارة التقويم والامتحانات في وزارة التربية والتعليم بوضع الاختبارات الخاصة بمسار الدراسة المنزلية. وذلك مع إشراف وتنفيذ إدارة التعليم المستمر في وزارة التربية والتعليم.

معايير قبول الطلاب في مسار الدراسة المنزلية في الإمارات

قبل أن نبدأ في التحدث عن تسجيل منازل مجلس أبوظبي للتعليم 2023، سنحتاج أولاً التعرف بشكل عام عن أهم معايير قبول الطلاب في مسار الدراسة المنزلية في الإمارات.

فمسار الدراسة المنزلية في الإمارات العربية المتحدة متاح لكل من الذكور والإناث، سواء أكانوا من المواطنين أو المقيمين، خاصة الذين تجاوزت أعمارهم الحد الأقصى للقبول في مدارس التعليم العام.

وهذا وفقاً للجداول العمرية الصادرة عن  وزارة التربية والتعليم في بداية كل عام دراسي. وأحد أهم معايير قبول الطلاب في مسار الدراسة المنزلية في الإمارات هو أن يكون المتقدمون قد تجاوزت أعمارهم سنتين لسن القبول في التعليم العام.

وهذا بدءاً من الصف السابع بعمر 14 سنة إلى الصف الثاني عشر. أي يعني أن طلاب الصف السادس فما دون لن يتم قبولهم في مسار الدراسة المنزلية، ويمكنهم التقدم مباشرة للالتحاق بالتعليم الوجاهي في الإمارات العربية المتحدة.

إقرأ أيضاً:مقياس الامارات للميول المهنية

خطوات تسجيل منازل مجلس أبوظبي للتعليم 2023

يمكن للأفراد الذين تجاوزت أعمارهم الحد الأقصى للقبول في مدارس التعليم العام في أبوظبي التقديم على تسجيل منازل مجلس أبوظبي للتعليم.

وهناك عدد من الخطوات التي يحتاج الأفراد لإتباعها في ذلك. وفيما يلي أهم خطوات تسجيل منازل مجلس أبوظبي للتعليم 2023:

  1. الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم في الإمارات العربية المتحدة، ويمكنك الانتقال إليه مباشرة من هنا.
  2. إنشاء حساب على موقع وزارة التربية والتعليم في الإمارات العربية المتحدة، ويمكنك الانتقال لإنشاء حساب مباشرة من هنا.
  3. الدخول إلى الخدمات الإلكترونية واختيار خدمات تسجيل في الدراسة المنزلية، ويمكنك الانتقال إليها مباشرة من هنا.
  4. إكمال تعبئة البيانات العامة للطالب الراغب في الالتحاق بنظام التعليم المنزلي.
  5. تحميل كافة الوثائق المطلوبة في الموقع الإلكتروني والتي أوضحناها لكم في الفقرات السابقة.
  6. تأكيد البيانات الخاصة بالطالب والتحقق من أن كافة المستندات المطلوبة تم رفعها بشكل صحيح.
  7. إرسال البيانات بعد مراجعتها والتحقق منها ثم استلام الموافقة.

إقرأ أيضاً:وزارة التربية والتعليم الامارات وظائف مدرسين

مستندات تسجيل منازل مجلس أبوظبي للتعليم 2023

وهناك مجموعة من المستندات الأساسية الواجب توفيرها حتى يتمكن الأفراد في تسجيل منازل مجلس أبوظبي للتعليم 2023، وفيما يلي أهم تلك المستندات بالتفصيل:

  • آخر شهادة نجاح مصدقة للطالب الراغب في تسجيل منازل مجلس أبوظبي للتعليم 2023. وبالنسبة للطلاب خارج الإمارات العربية المتحدة فهم في حاجة إلى توفير شهادة مصدقة من وزارة الخارجية ومن داخل الدولة من وزارة التربية والتعليم.
  • صورة من جواز السفر.
  • صورة من خلاصة القيد، وذلك المستند خاص بالمواطنين في الإمارات العربية المتحدة فقط.
  • 1 صورة شخصية واضحة للطلاب
  • صورة من الإقامة.
  • صورة من بطاقة الهوية.
  • وثيقة معادلة للشهادات الصادرة من خارج الدولة.
  • صورة من إيصال دفع رسوم مصدقة من وزارة الخارجية ومن داخل الدولة من وزارة التربية والتعليم

شروط تسجيل منازل مجلس أبوظبي للتعليم 2023

أما بالنسبة إلى أهم شروط تسجيل منازل مجلس أبوظبي للتعليم 2023 فيجب على الطلاب المتقدمين أن يكونوا قد تجاوزت أعمارهم سنتين لسن القبول في التعليم العام.

كما أن هذا بداية من الصف السابع الى الصف الثاني عشر. وبالتالي طلاب الصف السادس يتوجب عليهم التسجيل في التعليم الوجاهي.

تكاليف تسجيل منازل مجلس أبوظبي للتعليم 2023 

حتى يتمكن الطلاب من تسجيل منازل مجلس أبوظبي للتعليم 2023 هناك مجموعة من الرسوم التي يحتاجون لسدادها، كما أن تلك الرسوم هي أحد أهم شروط التقديم.

وتتكلف رسوم تسجيل منازل مجلس أبوظبي للتعليم 2023 حوالي 150 درهما إماراتياً للطالب.

التعليم المنزلي في الإمارات

التعليم المنزلي (أو التعليم عن بعد) كان يُعتبر خيارًا ممكنًا في الإمارات العربية المتحدة. وقد شهد العالم تزايد استخدام هذا النمط من التعليم بشكل أكبر نتيجة للتطورات التكنولوجية وأحداث مثل جائحة COVID-19.

في الإمارات، تقدم الحكومة والمدارس الخاصة خيارات متعددة للتعليم المنزلي، ويُعتمد هذا النوع من التعليم على استخدام التكنولوجيا لتقديم المحتوى التعليمي والدروس والمهام الدراسية إلى الطلاب في بيئة منزلية.

قد يختلف نظام التعليم المنزلي من مدرسة لأخرى، وقد يتضمن العناصر التالية:

1. منصات تعليمية عبر الإنترنت: استخدام منصات تعليمية عبر الإنترنت لتقديم الدروس، وتحميل المواد الدراسية، وتقديم الواجبات والاختبارات عبر الإنترنت.

2. فصول افتراضية: تنظيم جلسات دراسية مباشرة عبر الإنترنت، حيث يمكن للطلاب التفاعل مع المعلمين وطرح الأسئلة والمشاركة في النقاشات.

3. موارد تعليمية متنوعة: توفير مصادر تعليمية متنوعة مثل فيديوهات توضيحية، وملفات PDF، ومواد تفاعلية لتسهيل عملية التعلم.

4. تقديم المساعدة: توفير وسائل للاتصال بالمعلمين لطرح الأسئلة والحصول على المساعدة في حالة الصعوبات.

5. تقديم التقييم والمتابعة: تقديم اختبارات وواجبات لتقييم أداء الطلاب ومتابعتهم.

يجب على الأهل الذين يرغبون في اختيار التعليم المنزلي التواصل مع المدارس المحلية أو الجهات الحكومية ذات الصلة للحصول على معلومات دقيقة حول الإجراءات والمتطلبات المحددة لهذا الخيار في الإمارات العربية المتحدة.

الاستفسار حول تسجيل منازل مجلس أبوظبي للتعليم 2023

إذا كنت ترغب في الاستفسار حول تسجيل منازل مجلس أبوظبي للتعليم 2023 يمكنك التواصل مباشرة مع وزارة التربية والتعليم بالإمارات العربية المتحدة عبر تلك الطرق:

  • رقم الهاتف: 80051115
  • البريد الالكتروني: chc.abudhabi@moe.gov.ae
  • العنوان: أبوظبي- مدينة خليفة – مبنى وزارة التربية والتعليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى