Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مواضيع عامة

براءة ذمة كهرباء عجمان 2022 ( شهادة )

براءة ذمة كهرباء عجمان 2022 تعد واحدة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها شركة الاتحاد للكهرباء والماء، حيث أتاحت الهيئة عدد كبير من الخدمات الإلكترونية تسهيلًا على المواطنين، لذا أنصحك بمتابعة القراءة للتعرف على مختلف الخدمات التي تقدمها الهيئة الاتحادية، بالإضافة إلى التعرف على إجراءات الحصول على شهادة براءة الذمة في عجمان.

براءة ذمة كهرباء عجمان 2022

شهادة براءة الذمة تكون تصريح بموجب عدم تواجد مبالغ مالية مستحقة الدفع على المتعامل، كما يقوم المتعامل بطلب إصدار أخر فاتورة مستحقة الدفع للحساب ومن ثم قطع الخدمة لرغبته في الانتقال من المنشأة.

يمكنك تقديم طلب براءة الذمة في أيًا من المراكز الرئيسية للمتعاملين ويتم إنجاز المهمة في غضون 10 دقائق كحد أقصى، علمًا بإمكانية التقديم بداية من يوم الأحد حتى يوم الخميس خلال ساعات العمل من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 5مساءً.

كما يمكنك التقديم في جميع المراكز الرئيسية يوم السبت خلال الساعات من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 1 ظهرًا، أيضًا يمكنك التقديم في المراكز الفرعية المختصة بخدمة المتعاملين بداية من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 2 ظهرًا، والأهم أنه يمكنك التقديم الإلكتروني طوال اليوم والخدمة لن تستغرق سوى 3 دقائق، أيضًا يمكنك تقديم الطلب عبر الهاتف المتحرك طوال اليوم بالكامل.

إجراءات تقديم طلب براءة ذمة كهرباء عجمان

إليك إجراءات تقديم طلب براءة ذمة الكهرباء في عجمان في مراكز الخدمة سواء المراكز الرئيسية أو المراكز الفرعية:

  • قم بتعبئة طلب براءة الذمة، ثم ارفق المستندات المطلوبة، وكذلك عليك إرفاق رسوم تقديم الطلب إلى المركز الخاص بخدمة المتعاملين.
  • ثم يقوم القارئ بأخذ القراءة الأخيرة للعداد، ومن ثم يقوم بقطع الخدمة.
  • سوف تصلك رسالة نصية تتضمن المبلغ المستحق سداده.
  • عقب سداد المبلغ المستحق الدفع لتصفية العداد يمكنك استلام الشهادة ببراءة الذمة.
  • علمًا بإمكانية استخراج شهادة براءة ذمة الكهرباء خلال 3 أيام عمل من التاريخ الذي قمت بتقديم الطلب به.

تحميل شهادة براءة الذمة PDF عبر الرابط التالي

↵ شهادة براءة الذمة

المستندات المطلوبة للحصول على شهادة براءة ذمة

يوجد بعض المستندات المطلوبة في حالة تقديم طلب براءة ذمة كهرباء عجمان ألا وهي:

  • صورة واحدة من بطاقة إثبات الشخصية.
  • صورة من عقد الإيجار أو عقد الملكية للمنشأة في حالة تقديم الطلب في المركز سواء الرئيسي أو الفرعي.
  • كذلك يجب تقديم صورة من الرخصة التجارية الخاصة بالحسابات الصناعية أو الحسابات التجارية فقط إذا قمت بتقديم الطلب في المركز.

الخدمة الإلكترونية لتقديم طلب براءة ذمة الكهرباء

يمكنك تقديم طلب براءة ذمة كهرباء عجمان عبر استخدام الموقع الإلكتروني التي تخصصها الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء تسهيلًا على المواطنين الاستعلام ودفع فاتورة كهرباء عجمان والتمكن أيضًا من تقديم طلب براءة ذمة الكهرباء عبر إتباع الخطوات التالية:

  • ادخل على الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة الاتحادية لخدمات الطاقة الكهربائية والماء.
  • انقر على أيقونة طلب الخدمة الإلكترونية للكهرباء والمياه عجمان ثم اضغط على أيقونة خدمة براءة ذمة الكهرباء.
  • سوف يقوم القارئ بقراءة أخر قراءة للعداد، ومن ثم يقوم القارئ بقطع الخدمة عن العداد.
  • عقب ذلك تصلك رسالة تحتوي على المبلغ المراد دفعه لاستحقاق براءة الذمة، وكذلك الموعد الذي يمكنك استلام الشهادة به والذي يكون في غضون 3 أيام من تاريخ التقديم للطلب.
  • يمكنك سداد المبلغ المستحق الدفع إلكترونيًا، أو من خلال استخدام الهاتف المتحرك، ثم يمكنك استلام شهادة براءة الذمة عقب سداد المبلغ المستحق الدفع.
  • علمًا بإمكانية استخدام البطاقة الائتمانية 5 مرات فقط خلال 24 ساعة، مع مراعاة أن تكون صالحة ويرجى استخدام بريد إلكتروني صالح لإرفاق الرسالة النصية عليه.

إقرأ أيضاً

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء والماء عجمان

تخفيض مخالفات عجمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى