Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مواضيع عامة

الهجرة والجوازات عجمان ( العنوان، رقم الهاتف وساعات العمل )

الهجرة والجوازات عجمان والتي تمثلها الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب عجمان، وتتبع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن خلال الفقرات التالية سوف نتعرف على رقم الهاتف، وكيفية الاستعلام عن كافة ما يتعلق بالهجرة والجوازات عجمان في الإمارات.

الهجرة والجوازات عجمان

يستطيع المقيم أو الزائر في دولة الإمارات التحقق من صلاحية إذن الدخول، أو التأشيرة أو الفيزا الصادرة من إمارة عجمان.

إلى جانب التحقق من تاريخ الإصدار أو الإنتهاء، عبر منصة echannel وهذه المنصة تابعة للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

كما أن من خدمات المنصة متابعة حالة الطلب والتحقق من تقديم الطلبات، المتعلقة بأذونات الدخول والتأشيرات التي تم تقديمها في إمارة عجمان.

ولا تقتصر الخدمات المقدمة من قبل المنصة على إمارة عجمان، بل تشمل إمارة أبوظبي، رأس الخيمة، الشارقة، أم القيوين، الفجيرة.

جوازات عجمان

ونعرض من خلال مقالنا عن الهجرة والجوازات عجمان المعلومات، الخاصة بالتواصل مع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في عجمان.

العنوان

يقع مبنى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في إمارة عجمان، منطقة الجرف في شارع الجامعة وأمام مركز الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

رقم الهاتف

للاستفسار عن أي خدمة من الخدمات المقدمة من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في عجمان، يتم الاتصال بهذا الرقم ( 600522222 ).

ساعات العمل

تقدم الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب عجمان خدماتها، من يوم الإثنين حتى يوم الخميس من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساءاً.

أما يوم الجمعة تبدأ ساعات العمل من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشر مساءاً، وتختلف هذه الأوقات في الأعياد والمناسبات.

الخدمات الذكية

قامت وزارة الداخلية بإطلاق 6 خدمات ذكية، كي يستفيد منها المتعاملين في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في إمارة عجمان، وهذه الخدمات هي:

  • إذن الدخول لزيارة طويلة لسفرة واحدة ( ترفيه ).
  • إذن الدخول لزيارة قصيرة لسفرة واحدة ( ترفيه ).
  • وإذن دخول عمل للفئات الخاصة بعمل الخدمة المساعدة لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي أو لكفيل مواطن.
  • تصريح الإقامة للفئات الخاصة بعمل الخدمة المساعدة لمواطني دول مجلس التعاون أو للمواطنين في دولة الإمارات.
  • تصريح الإقامة للأشخاص الذين يعملون في قطاع خاص أو في المنطقة الحرة.
  • إصدار جوازات السفر.

تطبيق منظومة الخدمات الذكية

وقد بدأت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في عجمان، في تطبيق منظومة الخدمات الذكية الخاص بقطاع الجنسية والإقامة والمنافذ.

والذي قامت وزارة الداخلية بإطلاقه وبدأت الهجرة والجوازات عجمان في تطبيقه، بشكل تدريجي ويتوجب على متعاملي الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في عجمان.

إنشاء حسابات خاصة بهم في البوابات الإلكترونية، الخاصة بخدمات الجنسية والإقامة والمنافذ، وذلك كي يتمكنوا من إدراج الطلبات الخاصة بهم.

من خلال مكاتب الطباعة المسجلة في النظام الخاص بالخدمات الذكية، وذلك من خلال منصة echannel.

الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في عجمان، من المكاتب الحكومية التي تهتم بالأمور المتعلقة بالجوازات والهجرة والفيزا.

إلى جانب الاهتمام بأذونات الدخول وتجديد الجوازات، وكذلك التأكد من الأمور المتعلقة بالهجرة الغير شرعية، ومن وجود المخالفات أو عدم وجودها.

وتجدر الإشارة إلى أنه يجب التأكد من توفير مزود الخدمة للمعلومات المتعلقة بتتبع الطلب إلكترونياً، في حالة تقديم طلب إذن دخول أو تأشيرة لدى أي من المراكز المخصصة للخدمة.

كما أن مزود الخدمة يوفر الرقم المرجعي ورقم الطلب، وبذلك يتمكن المستخدم من متابعة وضعية الطلب بنفسه عبر شبكة الإنترنت.

وهكذا نكون قد انتهينا من الحديث عن الهجرة والجوازات عجمان وألقينا نظرة، على معلومات الاتصال التي يستطيع من خلالها الزائر أو المقيم التواصل معها.

إقرأ أيضاً

دائرة البلدية والتخطيط عجمان اون لاين

بلدية عجمان وظائف اونلاين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى